منظمة العون الإنساني (هاد) تدشن مشروع التدخل التغذوي بمدينة تعز     الجيش الوطني ينعي مقتل أحد قياداته في حرض     قوات الجيش تضيق الخناق على المليشيا في مديرية باقم     “الأحزاب السياسية” تحمل الداخلية مسؤولية الاغتيالات التي تطال الناشطين في عدن     الحكومة تبحث مع الهلال الأحمر التركي استمرار الدعم الإغاثي لليمن     مصرع ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي في الجوف     مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار    

الإثنين, 25 يوليو, 2016 11:15:00 مساءً

اليمني الجديد-الأناضول
طالب وزير خارجية فلسطين رياض المالكي اليوم الاثنين بدعم عربي لرفع قضية ضد بريطانيا بسبب إطلاقها وعد بلفور الذي مهد لتأسيس إسرائيل، كما طالب بفتح ملف الجرائم الإسرائيلية منذ نهاية الانتداب البريطاني لفلسطين، مرحبا في الوقت نفسه بالمبادرة الفرنسية لإحياء عملية السلام مع إسرائيل، وذلك في كلمة بالقمة العربية بنواكشوط.
 
وقال المالكي في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالقمة العربية، إن بلاده تطلب مساندتها لرفع قضية ضد بريطانيا بسبب إطلاقها وعد بلفور، مضيفا "سنفتح ملف الجرائم الإسرائيلية منذ نهاية الانتداب البريطاني لفلسطين (1948-1920)".
 
وقال أيضا "نتعاهد بأن نبقى صامدين لإنهاء الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا"، منددا باستمرار إسرائيل في الانتهاكات ضد الفلسطينيين، ولا سيما مواصلة "عملياتها الاستيطانية والاحتلالية بشكل بشع وغير مسبوق".
 
وأشار وزير الخارجية الفلسطيني إلى أن إسرائيل تمارس العقوبات الجماعية وهدم البيوت وسياسة التمييز العنصري وتحتجز جثامين الشهداء، وأن آلية اللجنة الرباعية الدولية فشلت في وضع خريطة طريق للحل، حيث أصدرت تقريرا ساوى بين الضحية والجلاد، حسب تعبيره.
 
ورحب المالكي بالمبادرة الفرنسية لإقامة مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط قبل نهاية العام الجاري، وقال "نأمل من خلالها في وضع سقف زمني للمفاوضات، ينهي الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، ويمكن بعدها لإسرائيل أن تطبع مع العالمين العربي والإسلامي".
 
وحذر وزير خارجية فلسطين من تطبيع العلاقات مع إسرائيل قبل أن تنهي احتلالها للأراضي العربية.
 
يذكر أن وعد بلفور هو رسالة أرسلها وزير الخارجية البريطاني آرثر جيمس بلفور في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني 1917 إلى اللورد ليونيل وولتر دي روتشيلد، يقدم فيها وعد حكومته لليهود بإنشاء وطن قومي لهم في فلسطين.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال