قائد المنطقة العسكرية الثالثة: مليشيا الحوثي في حالة انهيار وتعيش أيامها الأخيرة     الجيش يدفع بتعزيزات كبيرة الى الساحل الغربي     تركيا تؤكد استمرار دعمها للشرعية في اليمن     الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ بالسيتي اطلقته المليشيا على جازان     صحفية أمريكية تزور مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     قائد المنطقة الخامسة: ميليشيا الحوثي تعيش حالة انهيار متواصلة     الدفاعات السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيا على نجران     نائب الرئيس: استكمال تحرير البيضاء قادم لا محالة     الجيش الوطني ينعي استشهاد احد قياداته     نائب الرئيس: المؤسسة العسكرية أمل اليمنيين في استعادة الدولة ودحر مشروع إيران     ناطق الجيش: لدينا قوات خاصة لاقتحام الحديدة     السعدي يدعو المنظمات الى اغاثة النازحين شرق صنعاء     الجيش الوطني يبدأ عملية عسكرية غرب محافظة صعدة     أبو الغيط يؤكد استمرار دعم الجامعة العربية للشرعية في اليمن     طالب يمني يبدأ اعتصاما مفتوحا أمام سفارة بلاده في المغرب    

الأحد, 17 يوليو, 2016 07:41:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات

طالب مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير محمد الهيصمي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته حيال الأزمة اليمنية .. مؤكدا أن استقرار اليمن سيكون له انعكاسات كبيرة على المنطقة بأكملها.

وأشار الهيصمي في تصريحات للصحفيين عقب لقائه اليوم الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط بمقر الأمانة العامة بالقاهرة إلى أن الموقع الجغرافي لليمن يجعله يتحكم في مصالح وأمن دول العالم.

ولفت إلى أنه بحث مع الأمين العام مجمل تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية .. منوها إلى أن أبوالغيط أكد خلال اللقاء على إصرار الجامعة العربية على أن يكون لها دور كبير ورئيسي إلى جانب الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والأمم المتحدة للبحث عن مخارج آمنة وسالمة للازمة اليمنية .

وأعرب مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية عن أمله أن تنجح هذه المحاولات في حلحلة الأزمة .

وفي رده على سؤال حول المأمول من قمة نواكشوط حيال الأزمة اليمنية قال الهيصمي إن الموضوع اليمني محل إجماع من قبل الدول العربية والجميع مع الشرعية الدستورية الممثلة في الرئيس عبد ربه هادي منصور .. مشددا على أن الموقف العربي كان وسيظل الداعم للشرعية .

وفيما يتعلق بالمعوقات التي تواجه الحوار اليمني الذي تستضيفه دولة الكويت أكد الهيصمي أن هذه المعوقات سببها عدم وجود جدية من جانب المليشيات .. داعيا إلى ضرورة الضغط عليها من قبل المجتمع الدولي حتى تلتزم بالمرجعيات التي تم الاتفاق عليها ونتائج مؤتمر الحوار الشامل والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية والمرجعيات الدولية الممثلة في قرارات مجلس الامن وخاصة القرار 2216.
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال