بيان التوت كشف طارق عفاش فهل ينكشف معه أخرين؟     محافظ مأرب يرأس اللجنة الأمنية بمأرب لمواجهة تحديات المحافظة     شروط الشرعية للحوار مع الانتقالي     انقلاب عدن.. هل السعودية مشاركة فيه؟!     نواب يمنيون ادانوا انقلاب الامارات على الشرعية بعدن فمن هم؟     تسريب خطير للمخابرات الأمريكية يمثل ضربة قاضية لهاني بن بريك     تصفية الشرعية تحت شماعة حزب الإصلاح     المهمة الجديدة للسعودية والإمارات في اليمن (تحليل)     هل بدأ طارق عفاش فعلياً بالتحرك لمحاصرة تعز     وزير الداخلية اليمني يربك تصريحات التحالف باعترافه بالهزيمة.. لماذا؟     الحوثيون يداهمون منازل المواطنين بقرية سليم الضالع (أسماء المختطفين)     معارك عنيفة بعدن وسقوط معسكر جبل حديد بيد الحماية     عبدالفتاح مورو أقوى المرشحين لرئاسة تونس     دبلوماسي سعودي يستغرب الحملات ضد الإصلاح     وزير الداخلية اليمني: بيان الفتنة مرفوض وكنا جاهزين للتعامل مع الموتورين    

الإثنين, 04 يوليو, 2016 03:07:00 صباحاً

اليمني الجديد-متابعات
أكد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار اليمني ياسر الرعيني أن الميليشيات الانقلابية تسعى إلى إحداث تغيير ديموغرافي عبر نقل كوادرها من صعدة وتوطينهم في صنعاء.

وقال الرعيني في مقابلة مع قناة "الحدث": إن 25 مليار ريال يمني تذهب شهرياً لدعم تسليح الميليشيات.

من جهته, طالب رئيس الحكومة اليمنية "أحمد عبيد بن دغر"، إيران بـ "الكف عن التدخل في الشؤون الداخلية" لبلاده، مؤكداً أن بلاده لن تسمح بوجود حزب الله ثاني بها ليهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة".

وصرح بن دغر بذلك خلال لقائه بقيادات عسكرية وأمنية، في قصر "المعاشيق" بمحافظة "عدن"، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لـ "تحرير عدن من الحوثيين".

وقال بن دغر: "إن إيران وراء أي صراع، وهي من دعمت الحوثي والتمرد ويجب عليها الكف عن التدخلات في شؤوننا الداخلية"، مضيفاً أنه على "إيران وقف ضخ الصراعات والأحقاد في المجتمع اليمني المسالم والمتسامح".

وأكد  رئيس الحكومة اليمنية "على ضرورة كبح جماح الانقلاب وهزيمته حتى تطهير كل الأرضي اليمنية"، مضيفاً "أن الدفاع بدأ في عدن وسينتهي في (بلدة) مران (معقل الحوثيين بمحافظة صعدة شمالي اليمن)".

ولفت بن دغر أنه ورغم تحرير محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، وأجزاء أخرى من المحافظات اليمنية، إلا أن "العدو مازال يتربص بأمن واستقرار المنطقة".



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الدعم الأممي للمليشيات في اليمن