الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية     تحذير من مكتب شؤون حجاج اليمن     رسميا .. عملة نقدية جديدة من فئة 200 ريال     نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات     الجيش يعلن استكمال عملية تمشيط الدريهمي جنوبي الحديدة     محافظ صعدة يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي     الميسري يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي     صحيفة تكشف أهداف زيارة الرئيس هادي الى القاهرة     عشرات القتلى و الجرحى لمليشيا الحوثي بصرواح     ناطق التحالف يزور مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة     بن دغر: مشروع الحوثي يشبه الانفصال     السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام     توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والسعودية بخصوص المنحة النفطية    

الثلاثاء, 28 يونيو, 2016 07:43:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
كشف مصدر دبلوماسي عن تفاصيل اللقاء الذي جمع وفد مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم الاثنين, مع مسؤول أمريكي كبير في الكويت, تكشف طبيعة العلاقة بين الجانبين خلافا لما يعلنه الحوثيون.
 
واستمرارا للقاءات بين الطرفين, التقى الوفد اليوم كلا من وكيل وزارة الخارجية الامريكية توماس شانون خلال ووكيل وزارة الخارجية البريطانية لشؤون الشرق الاوسط آلن دنكن في الكويت.
 
وقال المصدر إن وفد الحوثيين قدم اعتذارا كاملا للمسؤول الأمريكي عن شعارهم "الموت لأمريكا", وهو ما يعكس موقفهم الحقيقي من أمريكا خلافا للعداء المزعوم لفظيا الذي يستخدمونه لدغدغة مشاعر أتباعهم.
 
ويرفع الحوثيون هذا الشعار في مناسباتهم ويصرخون به في القتال ويوميات حياتهم, وهو شعار ثورة الحميني في إيران عام 1979,وتستخدمه كل الحركات والجماعات الشيعية المرتبطة بإيران.
 
وأكد المصدر أن الوفد أكد لوكيل وزارة الخارجية الأمريكية مؤكدين أن الشعار للاستهلاك المحلي فقط, ولا يقصدون به حقيقته, أي العداء الحقيقي لبلاده.
 
ولطالما زايدت مليشيات الحوثي بالشعار في سياق الزعم بمناهضتها لما تسميها "الإمبريالية الأمريكية", أو "الشيطان الأكبر", الذي يدعم الاحتلال الإسرائيلي, غير أن مواقف قياداتها في لقاءاتهم بالمسؤولين الأمريكيين يكشف عكس ذلك تماما.
 
ويصف المصدر أجواء اللقاء وما دار فيها بأنها كانت ودية للغاية وتعكس علاقة حميمية ليس فيها أي شيء من حالة العداء التي يطرحها الحوثيون علنا, حتى شعرت أنهم سيصرخون خلافا لشعارهم هذه المرة بالقول: تعيش أمريكا.
 
ومع أن اللقاء الذي سبقته لقاءات مختلفة في أكثر من بلد, يعكس الانفصام بين المعلن والمخفي للمليشيات الانقلابية, فإنه في الوقت ذاته, يعبر عن التفاهم بين الجانبين الذي جعل خارجية أمريكا ترفض اعتبار الحوثيين جماعة إرهابية قبل أيام.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال