أيدا.. أول إنسانة آلية تدخل عالم "الفن الواقعي" (شاهد)     اتفاقات طاقة بـ 100 مليار ريال بين السعودية وباكستان     غريفيث يغادر صنعاء لتقديم إفادته أمام مجلس الأمن     حتى داخل واشنطن! ما لا تعرفه عن أذرع إيران الجاسوسية حول العالم     إنشاء مجلس سعودي - باكستاني مشترك برئاسة ولي العهد ورئيس الوزراء الباكستاني     الحوثيون والمتاجرة بالشعارات الإسلامية     "وأعينهم تفيض من الدمع".. معاناة اليمنيين تدخل سنة خامسة حرب (تقرير)     معاقل الحوثيين تتهاوى في "مران".. الجيش اليمني يعلن سيطرته على عدة قرى في صعدة     حرب الحوثيين والقبائل في حجور: رقعة المواجهات تتسع     تفاصيل الاتفاق الجزئي حول الحديدة بين الحكومة والمتمردين الحوثيين     واشنطن تؤكد مواصلة الدعم للتحالف في اليمن     توقيع 8 اتفاقيات بين السعودية وباكستان بـ20 مليار دولار     الحوثيون يوفقون على الانسحاب من الموانئ الثلاثة بـ "الحديدة"     10 مواقع مفيدة يجب أن تستخدمها لتساعدك في العمل والمجالات الأخرى     احتجاجات ودعوات للتظاهر في الجزائر ضد ترشح بوتفليقة    

نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية عضو الوفد الحكومي الدكتور عبدالله العليمي باوزير

الجمعة, 24 يونيو, 2016 07:19:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أكد نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية وعضو الوفد الحكومي في مشاورات الكويت الدكتور عبدالله العليمي إن الوفد الحكومي يبذل جهداً كبيراً من اجل التوصل الى حلول في مشاورات الكويت وأن الحل لن يكون عبر تسويات هشة تعيد انتاج الأزمات وتعمل على تفخيخ المستقبل.
 
وقال الدكتور العلمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن موضوع تشكيل حكومة توافق لن يكون موضوعا مقبولا في مشاورات الكويت لأنه من غير المعقول مكافأة الانقلاب بالشراكة"..لافتاً الى ان موضوع تشكيل حكومة هو خارج المرجعيات المتوافق عليها.
 
واضاف " ان الشعب اليمني لن يقبل بشروط الانقلاب او التعاطي معه فضلا عن الشراكة معه ، وأن اي تسوية سياسية يجب ان تكون محكومة بالمرجعيات التي حددت المسار السياسي بشكل قاطع عبر الاستفتاء على الدستور والذهاب الى انتخابات ،وان نتائج الانتخابات هي من ستقرر شكل الحكومة القادم في اليمن".
 
واشار العليمي الى أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وكذا مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل اوضحت مساراً واضحاً للمرحلة الانتقالية والعملية السياسية التي اوقفها الانقلاب الغادر على الدولة ومؤسساتها.
 
وأكد أن الانقلابيين يسعون فقط لشرعنة وجودهم والالتفاف على القرارات الدولية وبالأخص القرار 2216 والقرار 2140.
 
وقال نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية "إن تنازلات الوفد الحكومي لايمكن ان تتجاوز المرجعيات ولن تتجاهل مطالب الشعب اليمني الذي يتوق لإزالة الانقلاب وكل ماترتب عليه وارساء سلام عادل وشامل ودائم.
 
واضاف العليمي "جئنا الى الكويت لتنفيذ القرار ٢٢١٦ وليس لتشكيل حكومة شراكة لنكافئ من اوقفوا مسار السياسة وانقضوا على الإجماع الوطني وفخخوا المجتمع بالحرب ".
 
وبين العليمي أن الموقف الثابت والذي لا يمكن التنازل عن جزء منه هو إنهاء الانقلاب وكل ما ترتب عليه والعودة للمسار السياسي بمناقشة الدستور ثم الانتخابات ..لافتاً الى أن الانسحاب الكامل وتسليم الأسلحة وعودة مؤسسات الدولة وإلافراج عن المعتقلين وابعاد للمعرقلين وحل المليشيات هي قضايا غير قابلة للإجتزاء لدى شعبنا اليمني.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
حجور..