الصين في قلب الصراع الأمريكي الإيراني.!!     معركة كسر العظم بين ترانب وشركة هواوي الصينية     الحوثيون يختطفون وائل عفيفي بصنعاء     القصة الكاملة للصراع الحزبي والإداري بمديرية المسراخ بتعز     صلاح باتيس: الحوثيون انتحروا على أبواب الضالع     فرقة خاصة من الجيش بتعز تتمكن من القبض على أخطر عنصر بقوائم الإرهاب الدولي و"اليمني الجديد" ينشر قائمة المطلوبين أمنياً     بعد تحرير قعطبة "اليمني الجديد" ينفرد بنشر أسماء قيادات عسكرية تعمل مع الحوثيين بالضالع     برعاية رسمية تدشين بطولة رياضية في تعز     جرحى تعز يحيون سمراً رمضانياً برعاية مؤسسة شهيد     تعميم جديد من القنصلية اليمنية في الهند     حصيلة أسبوع ساخن بتعز .. والأجهزة الأمنية تتوعد بالرد القاسي     الآلاف في جنازة مهيبة لـ 6 شهداء في مدينة تعز     تصفية شاملة لمساجد عدن بإشراف مدير الأوقاف (قوائم جديدة)     قتيل جديد ضمن إصابات تفجير شارع جمال بتعز     منظمة تحبس طفلة يمنية معاقة داخل شقة في القاهرة لفترة أربعة أشهر    

السبت, 18 يونيو, 2016 10:48:00 صباحاً

اليمني الجديد-وكالات
أعلن البنتاغون امس الجمعة مقتل ستة عناصر من تنظيم القاعدة في ثلاث غارات، شنتها طائرات أمريكية في وسط اليمن الأسبوع الماضي.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان، إن تنظيم قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب "لا يزال يشكل خطرا كبيرا على المنطقة والولايات المتحدة وسواها".

وأضافت: "نحن ما زلنا مصممين على هزم تنظيم قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب، وحرمانه من أي ملاذ آمن أينما وجد".

وتعتبر الولايات المتحدة هذا الفرع اليمني لتنظيم القاعدة، أخطر فروع التنظيم الجهادي على الإطلاق.

ومنذ 2009 تستهدف واشنطن باستمرار تنظيم القاعدة في اليمن بغارات جوية، غالبيتها بواسطة طائرات دون طيار.

وأوضحت في بيانها أن الغارة الأولى استهدفت في 8 حزيران/يونيو الجاري في محافظة أبين سيارة تقل عنصرين من القاعدة، مما أسفر عن مقتلهما.

وأضافت أن الغارة الثانية استهدفت عنصرين آخرين في محافظة مأرب في 10 الجاري، بينما استهدفت الثالثة بعد يومين من ذلك، عنصرين أيضا في محافظة شبوة، وقد قتل هؤلاء الأربعة في الغارتين، وهو ما كانت مصادر أمنية يمنية أعلنت عنه في حينه.

ومنذ مطلع العام شنت الولايات المتحدة ما مجموعه 12 غارة جوية في اليمن.

واستفاد تنظيم القاعدة من الفوضى في اليمن لتوسيع نفوذه في جنوب وجنوب شرق البلاد.



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين