الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي     “واشنطن” تجدد اتهام طهران بالتورط في الهجوم على مطار الرياض     التحالف اليمني يحذر من التغاضي الدولي عن جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين     البنك المركزي يعلن رفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي في الملاجم     اللجنة الرئاسية بتعز تؤكد الاستمرار في تأدية مهامها في المحافظة     السعودية: إرهاب إيران يحتاج إلى تكاتف لمواجهته     الجيش يتقدم في مران ويقترب من ضريح “حسين الحوثي”     قيادة التحالف تحيل نتائج احدى العمليات الى فريق تقييم الحوادث     وزير الداخلية يشيد ببطولة قائد اللواء الرابع حماية رئاسية العميد مهران القباطي     “المركزي اليمني” يدرس رفع الفائدة على الودائع للحفاظ على سعر الصرف     المبعوث الأممي يغادر صنعاء     مليشيا الحوثي تحتجز ناقلات النفط في البيضاء وتضاعف مأساة المواطنين في صنعاء     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي غربي صعدة    

الإثنين, 06 يونيو, 2016 07:35:00 مساءً

اليمني الجديد - عدن

قال  رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر ” أن الحكومة مصممة على مواصلة دورها الوطني والتاريخي في هذه المرحلة الاستثنائية من العاصمة المؤقتة عدن، والمتابعة المباشرة لترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة”.
 
وأضاف في تصريح نقلته وكالة سبأ فور وصوله مطار ظهر اليوم الاثنين ” ان الحكومة ستبدأ  بإطلاق عجلة التنمية  وإعادة الإعمار وحل  المشكلات التي يواجهها المواطن في المجالات المعيشية والخدمية”.
 
وقال بن دغر ” مثلما أثبتنا لأنفسنا وللعالم، قدرتنا على دحر مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من غالبية اراضي الوطن، يجب ان ننتصر على مخططها المستمر للنيل من تماسكنا وشق صفوفنا”.
 
وأشار بن دغر “أن الحكومة تدرك تماماً ما ورثته من تحديات جسيمة ومعاناة مريرة يكتوي بنارها المواطنين في المحافظات المحررة، لكن ذلك لن يكون مبررا او ذريعة للتهرب من مسؤوليتنا، ويجب ان نعمل لمواجهة هذه التحديات”. بحسب قوله.
 
وأكد أن الحكومة وهي تتواجد اليوم في العاصمة عدن، لديها رؤية واضحة لما ينبغي عمله في الملف الأمني والخدمي والمطلوب من الجميع هو التعاون وان يكون سقف التوقعات في الحدود المعقولة.
 
وأوضح رئيس الوزراء، ان مستقبل اليمن وشعبها لم يعد يحتمل المزيد من المخاطرة والعبث، وعلينا أن لا نجلد أنفسنا كثيرا، فكلنا يعلم حجم التحديات التي ليست من صنع هذه الحكومة، لكننا مسئولون عن حلها وتجاوزها .
 
وكان رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر وصل اليوم إلى العاصمة المؤقتة عدن برفقة أعضاء الحكومة على متن طائرة الخطوط الجوية اليمنية ،وذلك لمباشرة أعمال ومهام الحكومة من داخل الوطن.
 
من جانبها قالت الحكومة في بيان نشرته وكالة الأنباء سبأ ” أن الحكومة لديها عدد من الملفات والمهام بحسب الأولويات الماثلة والملحة والتي ستعمل على معالجتها وفي مقدمتها ملف الشهداء والجرحى واستيعاب المقاومة الشعبية في المؤسسة الدفاعية والامنية”.
 
وذكرت الحكومة ” أنها تسعى  لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة، وتحسين الخدمات والبدء بإعادة الاعمار، ومتابعة استكمال استعادة مؤسسات الدولة وتحرير ما تبقى من الأراضي من سيطرة المليشيا”.
 
وأشار البيان إلى “أن هذه الملفات والمهام تتطلب توحيد وتكاتف الجهود  الوطنية للتحرك الجاد والفاعل في مواجهة التحديات الراهنة، وانجاز خطوات ملموسة في سياق هذه الملفات والمهام”.
 
ويعود رئيس الوزراء إلى العاصمة المؤقتة عدن لأول مرة منذ تعيينه ، وينتظر المواطنين في محافظة عدن وبقية المحافظات المحررة تثبيت الأمن والاستقرار وتحسين الخدمات العامة .
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال