اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني     مذبحة جماعية.. جماعة الحوثيين تفصل 117 أكاديمياً من جامعة صنعاء     ملاحظات حول الأداء الدبلوماسي للشرعية ..!     7 قنوات على «يوتيوب» ستساعدك في تعلُّم الرسم من البداية حتى الاحتراف     السعودية تقترح إنشاء "كيان" في البحر الأحمر     الكويت مستعدة لاستضافة التوقيع على اتفاق سلام باليمن     سبل المشاركة النسوية في السلام باليمن على هامش مشاورات السويد     ماهو مصير جثة "صالح" في صفقة تبادل الأسرى مع الحوثيين؟     حزب ماي يقرر التصويت على سحب الثقة منها     تونس تكشف معطيات جديدة بشأن اغتيال الزواري     خلافات شخصية.. الحوثيون يختطفون مسؤول أمني رفيع في ( إب )    

الأحد, 22 مايو, 2016 02:08:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء

 أقام الحوثيون احتفالاً في ميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء، واحتشد المئات من الرجال والعسكريين إلى جانب علماء إسلاميين موالين للجماعة.
 
واستغل الحوثيون هذا الاحتفال لحشد الناس من أجل القتال ومواجهة ما أسموه قوى الاحتلال جنوباً وقوى "العدوان " شمالاً، من أجل بقاء الوحدة اليمنية.
 
وقال "صالح الصماد" رئيس المكتب السياسي للجماعة في كلمة له في الميدان: "هذه المناسبة في هذا التوقيت تأتي في ظل ظروف يتعرض فيها اليمن لأكبر هجمة تدميرية وأكبر عملية تزييف للوعي والمشاعر في محاولة لجعل الشعب يذعن لأكبر مؤامرة في تاريخه تسلبه حريته واستقلاله وسيادته ولا تخدم شملا او جنوبا في اليمن."
 
وكالة سبأ الحكومية الخاضعة لسيطرة الجماعة نقلت عن الصماد أنه " أهاب بأبناء الشعب اليمني التحلي بالوعي والبصيرة في مواجهة المؤامرات وان يكون الجميع بمستوى التحدي ومترفعون عن المشاريع الضيقة التي تسعى الى استهداف كل شيء جميل وقيم في هذا الوطن".
 
فيما ألقى عبدالعزيز بن حبتور الرجل القريب من صالح ومحافظ عدن الأسبق داعياً إلى رص الصفوف لمواجهة و ادانة ما أسماه "الاحتلال الجديد للتربة اليمنية الطاهرة".
 
وقال القيادي في حزب "صالح" حسين حازب إن "ان ما يوجهه اليمن حرب عالمية ثالثة تقاسم فيها العالم استهداف اليمن بالعدوان المباشر او الاستهداف غير المباشر او الصمت على الجرائم والانتهاكات والعدوان المنتهك للقوانين والنظم الدولية والاعراف والمواثيق وان الشعب اليمني شعب حر لن يستسلم او يخضع في مواجهة العدوان والحصار الجائر"
 
وزعم حازب "ان الجميع يقف خلف الجيش واللجان الشعبية حتى يتحقق كامل النصر والاستقلال والوقوف ضد الدول التي تواجه اليمن بالحقد والعدوان واعمال التمزيق واستهداف اللحمة الاجتماعية وصولا الى محاولة تمزيق اليمن الى ما هو ابعد من الشطرين وإلى الطائفية والمناطقية وبأدلة واضحة تكشف اهداف العدوان وابعادها واستهدافها للقرار السياسي اليمني واجهاض الوحدة والسيطرة على مقدرات اليمن وموقعها الطبيعي."
 
محمد علي الحوثي الذي يتولى مهام "رئاسة الجمهورية" بصفته رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين نقل تحيات ما أسماه "قائد الثورة" عبد الملك بدر الدين الحوثي ورسالته إليهم ب"الثبات في والصمود في وجه العدوان المتغطرس وتحالفه الأكثر وهنا وضعفا من بيت العنكبوت، ولا يمكن لإرجافاتهم أن تفت في عضد اليمنيين ولا يمكن لأحد أن يتحدى أو يستهدف شعبا بأكمله وفيه هذه الروح وهذا الوجود".




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
السلام لليمن