اليمني الجديد ينفرد بتفاصيل وأسماء الجنود الذين تاهوا في صحراء الجوف     اللجنة الاقتصادية تأجل آلية استيراد السلع الاساسية الى داخل البلاد     تقرير حقوقي مروع يرصد انتهاكات بإحدى المحافظات اليمنية     العون الإنساني تدشن مشروع تغذية علاجية بمستشفى المظفر بتعز     وصول أول قافلة اغاثية الى محافظة المهرة     كمين محكم للجيش يحبط تهريب كمية كبيرة من المخدرات     قيادات عسكرية تناقش التجنيد المليشاوي بتعز     نائب وزير الصحة يزور المرضى اليمنين بأنقرة     مكتب العون الإنساني "هاد"يزور مستشفى المظفر بتعز     رعب يهدد مدينة عدن واحصائية الوفاة تتزايد     الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين تصدر تقريرها الأول عن إعصار لبان     أولويات رئيس الوزراء اليمني "الرابع" فبماذا سيبدأ؟     الفنانة بلقيس تغادر قاعة الاحتفال بموسكو غاضبة نحو الفندق     تفاصيل جديدة حول اغتيال القيادي الحوثي بصنعاء     رحيل أول زعيم عربي سلم السلطة سلمياً    

صورة من الارشيف

السبت, 21 مايو, 2016 06:13:00 مساءً

اليمني الجديد - تعز

اندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى اليوم السبت، في عدد من الجبهات القتالية بمحافظة تعز، فيما كثفت المليشيا من قصفها على الأحياء السكنية بالمدينة، وعدد من القرى الآهلة بالسكان، بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا.
 
وقالت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية إن المعارك اندلعت في أحياء الدعوة والجحملية والكمب وثعبات والقصر الجمهوري شرق مدينة تعز، عقب هجوم عنيف لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بقذائف الهاون والمدفعية استهدف مواقع المقاومة من ثلاثة اتجاهات.
 
وذكرت المصادر بان قوات الجيش والمقاومة تمكنت من صد تلك الهجمات واجبرت الميليشيات على التراجع وكبدتها خسائر فادحة.
 
وبحسب المصادر فإن معارك أخرى عنيفة اندلعت في منطقة الزنوج ومحيط الدفاع الجوي شمال مدينة تعز بالإضافة لاشتباكات عنيفة في محيط اللواء 35 مدرع والضباب وميلات والربيعي غرب المدينة.
 
وبالتزامن مع ذلك، شهدت مناطق مفرق دمنة خدير ومنطقة الحدة بالشقب شرقي صبر الموادم، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح من جهةٍ أخرى، بعد محاولات فاشلة للمليشيا التقدم باتجاه الشقب، حسب إفادة مصادر بالمقاومة الشعبية.
 
واضافت المصادر لـ(الموقع بوست) ان قوات الجيش والمقاومة تصدت للمليشيا واجبرتها على الانسحاب بعد ان تكبدت خسائر كبيرة.
 
في حين قتل 5 من مليشيا الحوثي وصالح في اشتباكات اندلعت مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في نقطة تفتيش بمنطقة دمنة خدير، جنوب شرق مدينة تعز.
 
وعلى وقع المعارك استهدفت مقاتلات التحالف العربي بغارتين جوية تعزيزات عسكرية للمليشيا في المخا غرب محافظة تعز.
 
وبالتوازي كثفت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح من قصفها العشوائي والعنيف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون على الاحياء السكنية بمدينة تعز وأسفر القصف عن استشهاد امرأة واصابة 12 مدني.
 
وتستهدف الميليشيات الأحياء السكنية من مواقع تمركزها في تبة السلال وسوفتيل والحرير والعرسوم ووادي عرش وشارع الستين.
 
واستهدف القصف أحياء القاهرة والمدينة القديمة والجحملية وثعبات وحي المحافظة والديم والمطار القديم وعصيفرة، كما طال القصف قرى صبر الموادم والضباب وجبل حبشي وحيفان والوازعية مخلفاً خسائر مادية بشرية.
 
وفي المقابل تستمر المليشيا في فرض حصارها الخانق على مدينة تعز من جميع مداخلها وتمنع دخول المواد الأساسية والاغاثية والمشتقات النفطية وغاز الاوكسجين.
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال