المؤشر السعودي ينزل عن ذروة 4 سنوات مع انخفاض معظم بورصات الخليج     ارتفاع عدد موقعي عريضة إلغاء "بريكست" لـ 5 ملايين بريطاني     48 ساعة من الحرب الدامية في تعز.. "أبو العباس" ترضخ للحملة الأمنية     علاقة الآثار اليمانية بمتاحف "فرنسا" . البداية والأرقام .. عددها واهميتها .. تأثيراتها حضارياً.. ومستقبلاً     اليمن: نرفض آلية التفتيش الأممية قبل حسم اتفاق السويد     السعودية..أمر ملكي بترقية وتعيين 32قاضيا بديوان المظالم     حملة أمنية جديدة شمال تعز     لصناع المحتوى.. 7 منصات مجانية لتحميل المؤثرات الصوتية     بعد يومين من المواجهات الدامية.. لجنة رسمية تستلم المقر الرئيسي لمسلحي "أبو العباس"     ما حقيقة انسحاب الحملة الأمنية في تعز من المواقع التي طهرتها؟     تعز.. هادي يتدخل لإيقاف القتال بين قوات حكومية و"أبو العباس"     غارات للتحالف على معسكرات للحوثي في صنعاء     لعبة الناصريين في تعز.. الحلف المشبوه..(1)     تعز على صفيح ساخن.. ما حقيقة حرق مقر المؤتمر؟     اليماني.. الحوثيون وافقوا للأمم المتحدة على خطة رفضوها سابقاً    

الإثنين, 16 مايو, 2016 03:09:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعة خاصة
قالت مصادر يمنية أن خلافات شديدة نشبت مؤخراً بين وفد الحوثي المشارك بمفاوضات الكويت وحوثيين آخرين  لا زالوا في صنعاء ،على خلفية التصريحات التي أطلقها الناطق الرسمي للجماعة ورئيس وفدها التفاوضي محمد عبد السلام في مقابلات مع وسائل إعلام سعودية عن التقارب السعودي الحوثي والذي اعتراها سوء الفهم على حد وصفه وهجومه على النظام الإيراني.

وقالت المصادر إن التيار الراديكالي المرتبط بالمؤسسات المتشددة في النظام الإيراني يضغط في اتجاه الإطاحة بعبد السلام وتعيين حمزة الحوثي بديلا عنه”.

ويتهم محمد عبد السلام بأنه مهندس التقارب بين الحوثيين والنظام السعودي كما أنه يتزعم التيار السياسي “البراغماتي” في الجماعة والذي يرى أنه لا بد من التخلص من الشعارات الحادة والمواقف المتصلبة تجاه المحيط والمجتمع الدولي من أجل تحقيق أهداف الجماعة بقدر أقل من الخسائر.

وسبق للقيادي الحوثي عبد السلام أن شجب تصريحات إيرانية زعمت أن صنعاء هي العاصمة الخامسة لإيران قائلا : ؛ “لا نقبل أن يأتي أحد، أي كان، ليقول إن صنعاء سقطت بيده، وهذا الكلام مستفز لنا وللشعب اليمني”.

وقال : ؛ “الإيرانيون لن يتحدثوا عنا أو يدافعوا عنا، نحن من يدافع عن أنفسنا”.ماذا يجري في اليمن؟ – مصطفى أحمد النعمان




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال