وفد فني سعودي يزور موقع بناء محطة الكهرباء في المهرة     اليمن.. صراع التسريبات هل تربك المتحاورين في السويد؟     أمير الكويت يدعو لوقف الحملات الإعلامية لتهيئة احتواء الخلاف الخليجي     الحكومة اليمنية ووفد الانقلابيين وجها لوجهة في أول لقاء مباشر بالسويد     تخفيض أسعار النقل والمواصلات بحضرموت بعد أيام من خفض أسعار الوقود     واشنطن تواصل دعم التحالف العربي في اليمن     المبعوث الأممي إلى اليمن يعلق على مشاروات السويد     انطلاق القمة الخليجية بالرياض     تواصل مفاوضات السويد بشأن الأزمة اليمنية لليوم الرابع     أسعار النفط تقفز بعد اتفاق أوبك وحلفائها على تخفيضات في الإنتاج لكنها تتراجع من أعلى مستوياتها للجلسة     تطبيق عدسة قوقل يأتي الآن باختصار بحث جديد على أندرويد     لهذه الأسباب ستفشل مشاورات السويد..!     عدوى "السترات الصفراء" تنتقل إلى بلجيكا وهولندا     مشاورات اليمن: 6 قضايا رئيسية بلا توافقات     "التعذيب" و"الاغتصاب".. تقرير مفزعة عن سجون الإمارات في اليمن تكشفه قناة بريطانية    

الإثنين, 23 فبراير, 2015 09:41:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قالت مجلة "فورين بوليسي" الامريكية ان: إخلاء السفارة الأمريكية في اليمن الأسبوع الماضي بعد سيطرة انصار الله على السلطة في اليمن ، إما هجرة متسرعة كشفت عن الأسرار الحساسة للولايات المتحدة أو رحيل منظم يعكس مستوى عال من الاحتراف.

وجاء ذلك في إطار تعليق المجلة على ما نشرته شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية من معلومات حساسة تم تسريبها من السفارة الأمريكية، وحصول بعض الأطراف على رسائل بالبريد الإلكتروني من وزارة الخارجية الأمريكية.

وقالت المجلة إن الأفراد الأمريكيين العاملين بالسفارة، الذين تم إعدادهم للإجلاء من العاصمة صنعاء في وقت سابق من هذا الشهر، لم يتبعوا الإجراءات المناسبة لحماية المعلومات الحساسة وتركهم لشبكة التواصل مع واشنطن مفتوحة.

وأشارت إلى أن رسائل البريد الإلكتروني غير المصنفة بالسرية تكشف عن الضبابية التي كانت على الأرض وسط التطورات المتسارعة في اليمن، حتى أن إدارة أوباما قللت من وقوع أي عمليات متهورة. وخرج يوم الجمعة، أحد المسؤلين في وزارة الخارجية الأمريكية يؤكد أن التقرير "خاطئ ومبالغ فيه إلى حد كبير".

ورأت المجلة إن الشبكة المفتوحة “opennet”، التي يستخدمها رقعة واسعة من موظفي وزارة الخارجية، هي البوابة التي تسمح باستخدام ملفات التصفح، والتحقق من البريد الإلكتروني أو المسح الضوئي للفيسبوك والتزويد بالمعلومات الخاصة والاتصالات الداخلية بين أفراد الوزارة.

ونقلت المجلة عن مسؤول بوزارة الخارجية قوله: هناك قوات أمن يمنية تحرس محيط السفارة وقوات أمن تقف داخل المبني.

وأضاف: "لم يكن هناك شعور بالذعر قبل أو أثناء الرحيل وتم التعامل مع الرحيل بطريقة محنكة ومتعمدة، مما يعكس مستوى عال من الكفاءة المهنية الدبلوماسية والعسكرية".

وقال "توني شافر" ضابط سابق في المخابرات العسكرية وحاليا يعمل في مركز لندن للأبحاث السياسية، المعلومات التي تُركت بدون حماية في مجمع السفارة كان يمكن أن تخلق كثيراً من المشاكل.

وأضاف شافر: "إذا تمكنوا من استغلالها، فربما تم تحليلها وتصنيفها وهذا سوف يعطيهم قدراً كبيراً من المعلومات حول كيفية عمل السفارات الأمريكية".

وقامت أمريكا باغلاق سفارته في صنعاء في 26 يناير/كانون الثاني بسبب المخاوف الأمنية والتدهور الأمني في اليمن منذ سيطرة جماعة الحوثي على الدولة.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثيون والمفاوضات