الحكومة: واهم من يظن المليشيا تسعى للسلام وحقن الدماء     الجوف تتسلم 30 طقماً امنياً بدعم من السعودية     التحالف: تحرير مدينة الحديدة ومينائها حق أصيل للحكومة اليمنية     نائب الرئيس يدعو أبناء تهامة إلى الانتفاض في وجه الحوثيين     العديني لـ حسن زيد " ليس أمامكم سوى الاستسلام"     قائد المنطقة العسكرية الثالثة يتفقد أبطال الجيش في صرواح     خسائر فادحة لمليشيا الحوثي في الحديدة     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي شرقي البيضاء     الجيش يحرر مطار الحديدة     السفير آل جابر:المملكة ودول التحالف تدعم الحكومة اليمنية الشرعية والجيش الوطني     خلال زيارة الى الجبهات .. قائد المنطقة العسكرية الثالثة " الانقلاب منتهي لا محالة"     مصادر خاصة: جماعة الحوثي تصفي عددا من عناصرها بالسم     الحكومة: تحرير ميناء الحديدة سقوط للانقلاب وقطع أيدي ايران في اليمن     الإصلاح: تحرير الحديدة يقطع مجاري تنفس المليشيا وسقوط الانقلاب حتمي     مسؤول حكومي سابق: من المتوقع وصول الرئيس هادي الى عدن غدا الخميس    

الإثنين, 09 مايو, 2016 02:31:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
قالت الأمانة العامة لبرلمان الأطفال في اليمن إنها أقرت تأجيل انتخابات برلمان الأطفال للدورة 2016-2018م التي كان مقررا البدء في إجرائها إبريل الماضي.

وأرجعت أمانة برلمان الأطفال في اليمن السبب إلى الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وتسبب انقلاب قاده المتمردون الحوثيون وحليفهم المعزول علي عبدالله صالح في شن تحالف عربي بقيادة السعودية حربا شاملة لإنهاء التمرد وإعادة الحكومة الشرعية التي يرأسها عبدربه منصور هادي.

ويعد برلمان الأطفال أحد مناشط المدرسة الديمقراطية، وهي منظمة مدنية ناشطة في مجال الطفولة، حيث بدء تجربة إجراء إنتخابات برلمان للأطفال قبل نحو 16 عاما في العاصمة صنعاء وانتقلت إلى عدة محافظات.

ووفق بلاغ عن برلمان الأطفال حصلت عليه "آي إن أي" فإنه تم توجيه مذكرات بهذا الخصوص إلى شركاء البرلمان في صنعاء ومنهم اللجنة العليا للإنتخابات والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ووزارة حقوق الإنسان ووزارة التربية والتعليم ومجلس النواب ومنظمة اليونيسف ومنظمة رعاية الأطفال.

ووفق البيان فإن المدرسة الديمقراطية التي تنظم انتخابات برلمان الأطفال استهدف خلال الفترة الماضية ما يقارب ( 200 ألف ) طفل وترشح لعضوية البرلمان ( 2800 ) طفل فاز فيها ( 400 ) طفل.

وتمر عملية الانتخابات لعضوية برلمان الأطفال في اليمن بنفس مراحل انتخابات أعضاء مجلس النواب من حيث القيد والتسجيل وتقديم طلبات الترشيح وعمل الدعاية الانتخابية للمرشحين وفترة تقديم الطعون وإعلان الفائزين بعضوية البرلمان.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال