بنك سبأ الإسلامي يعقد ملتقاه السنوي 2019     لقاء يجمع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمنظمات المجتمع المدني بحجة     القصة الكاملة لمقتل " مجاهد قشيرة" بعمران     نادية عبدالله تشارك في افتتاح الدورة التدريبية في ريادة الأعمال للمرأة بعدن     مصرع 7 عناصر من قوات حفتر شرق ليبيا     أولياء الدم ينفذون أول وقفة احتجاجية أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن     بالأسماء والمهام.. تعرف على عصابة الاغتيالات بعدن ( تفاصيل جديدة)     المنطقة العسكرية الأولى تنفي استقدام جنود من مأرب     الحوثيون يقتلون طفلاً لعدم حمله هوية شخصية     مأساة امرأة حامل في مياه سد مأرب     اليابان تقدم مساعدات إنسانية لـ 1700 أسرة بتعز     الاعلام الاقتصادي يدرب صحفيين على كتابة القصة الإنسانية بتعز     رئيس حزب الإصلاح يهنئ حزب الرشاد في ذكرى تأسيسه     المصدر الأمني يوضح حادثة القتل داخل جوازات تعز     رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح يلتقي نائب السفير الأمريكي    

الثلاثاء, 03 مايو, 2016 11:31:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

قال عضو في اللجنة الثورية للحوثيين محمد المقالح انه تلقى تهديدا من مكتب عم زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي في حال استمر بنقده لقيادات الجماعة.
 
وأضاف في منشور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انه تلقى اتصالا من مكتب عبدالكريم الحوثي يحذرونه من نقد من وصفهم باولياء الله والا ستكون العاقبة وخيمة جدا.
 
وكان محمد المقالح قد كتب مقالا عن عبد الكريم  الحوثي عم عبد الملك الحوثي شن عليه هجوما عنيفا كما كشف عن مالايعرفه الناس عن الرجل الذي يعمل بشكل خفي.
 
وقال المقالح ان هذا الرجل هو صاحب السلطة الفعلية في حركة انصار الله في صنعاء وهو ومعه المكتب التنفيذي الذي يراسه هو ذاته الامر الناهي في كل صغيرة وكبيرة تقريبا.
 
واضاف بان معظم قرارات اللجنة الثورية تمر من لديه او تمر عليه ومعظمها قرارات توظيف في هذه الموسسة الحكومية او تلك ومعظم قرارات اللجنة الثورية التي اتخذت فعلا ولم تصدر يشكي اصحابها انه ومكتبه التنفيذي من تسبب بمنعها او تاجيلها الى اجل غير معلوم .بما في ذلك قرار تعيين النائب العام قبل ان يعين مكتبه التنفيذي ولجنته الرقابية نائبا عاما ثارت حوله الشكوك من اللحظة الاولى لسماع اسمه.
 
وقال ان معظم اللجان الثورية التي اتخذت فيها اللجنة العليا قرارا بالغائها جميعا ابان حياة الشهيد عبد الكريم الخيواني هي اليوم باقية ويدعي معظم اعضائها انهم تحت حمايته وعلى صلة بمكتبه.
 
واشار الى ان معظم اليمنيين لا يعرفونه ولكن معظم الانتهازيين والباحثين عن وظائف او بعض من فتات سلطة يعرفونه جيدا ويعرفون -كما هوحالهم في كل زمان ومكان – انه ومكتبه التنفيذي من يملكان السلطة الفعلية اليوم.
 
.واضاف بانه يشرف على الاموال وادارتها عبر الايجارات والاراضي والجبايات ومعظم الفساد الذي غزى الحركة وداخل سلطة الامر الواقع تم من طرق عبائته وامثاله من اصحاب السلطة غير المنظورة وهي سلطة فضفاضة غير محاسبة يدخل منها كل شيء ومعظم الاستبداد في السجون جاء بسبب ان الامنيين من اصحابه حالوا بين اللجان التي شكلها السيد بهذا الخصوص دون اكمال اعملها او هكذا تشكوا كثير من اللجان.
 
وقال في مقاله ان عبد الكريم امير الدين الحوثي يشغل منصب رئيس المكتب التنفيذي وهي السلطة الخفية التي تدير سلطة الامر الواقع في اليمن بدون رقابة ولا محاسبة ولذلك فهو يحكم ولا يسال وهذا سر اخطاء انصار الله الكبرى وهذا ما يحدث مع اخرين غير عبد الكريم الحوثي ممن لا يسالون على سلطتهم ولربما لو وضع غيره في نفس المكان لعمل عمله .
واشار الى ام اللجنة الثورية  شكلية الى حد كبير و المجلس السياسي  مجلس شكلي الى حد كبير ولا تسالوا عن ابو احمد وان كان من واجبكم ان تسالوا ولكن الاصل ان تسالوا عن صاحب السلطة الحقيقية ابو محمد.
 
ويعتقد هو نفسه انه صاحب مجد وحضوة ظلت طريقها لى ابن اخيه وايا كانت مكانته الاسرية في اسرة بيت الحوثي لكنه يعتبر نفسه الوصي عليها وعلى حركة انصار الله برمتها ويستمد قوته وبهررته ضد المساكين الضعفاء فقط لانه قريب من السيد عبد الملك الحوثي واكبر منه في التراتبية الاسرية وبهذه المكانة يمارس عليه وعلى غيره من ال الحوثي ما يشبه الابتزاز ويمارس على كثير ممن ينتقدون اخطاء مكتبه التنفيذي شيء من الارهاب الفكري لاسكاتهم وعن طريق سيل من المطبلين والمداحين ومترزقي الله عبر وسائل اعلام الدولة والحركة .




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الدعم الأممي للمليشيات في اليمن