الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     الحروب المؤجلة والسلام الموثوق... قراءة في مسارات الصراع في اليمن     انتهاء المشاورات في السويد استعداداً لجولة جديدة من الحرب     أبرز نتائج المشاورات اليمنية في السويد..الحوثيون خارج الحديدة     أبرز النتائج مشاورات اليمنية في السويد     اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني     مذبحة جماعية.. جماعة الحوثيين تفصل 117 أكاديمياً من جامعة صنعاء     ملاحظات حول الأداء الدبلوماسي للشرعية ..!     7 قنوات على «يوتيوب» ستساعدك في تعلُّم الرسم من البداية حتى الاحتراف     السعودية تقترح إنشاء "كيان" في البحر الأحمر     الكويت مستعدة لاستضافة التوقيع على اتفاق سلام باليمن    

الإثنين, 02 مايو, 2016 06:46:00 مساءً

اليمني الجديد - إب

 
اقتحمت مليشيا الحوثي وصالح صباح اليوم الإثنين جامعة الإيمان بمحافظة إب، وسط اليمن، وأوقفت العملية التعليمية فيها بشكل نهائي، وقامت بتحويلها إلى ثكنة عسكرية.
 
وأكدت مصادر محلية بإب اقتحام مليشيات الحوثي وصالح جامعة الايمان بالمحافظة صباح اليوم بعدد من الاطقم المسلحة.
 
وبحسب مصدر حاص فقد وصل عدد من الأطقم ومسلحي الحوتي وصالح الجامعة وأبلغوا ادارة الجامعة بأن لديهم توجيهات وأوامر بإغلاق الجامعة وعليهم مغادرتها بشكل نهائي خلال 24 ساعة وطالبت الطلاب والمعلمين مغادرة الجامعة دون قيد أو شرط والخروج منها.
 
وخطفت مليشيا صالح والحوتي الأمين العام للجامعة عبدالرزاق الشعيبي ولم تفرج عنه الا بعد استجابته لمطالبها بإغلاق الجامعة.
 
المصدر أكد بأن الجامعة اخلت ممتلكات الجامعة وتعمل حاليا لاستكمال عملية الإخلاء وبأن المليشيات ستتخذ منها ثكنة عسكرية لمسلحيها خصوصا وأن مباني الجامعة ومساحتها كبيرة وبها عدد من الهناجر والشقق وملحقات عدة للجامعة.
 
وقبل عام وصلت المليشيا للجامعة وكانت تنوي اغلاقها غير أن تفاهمات بين ادارة الجامعة ومليشيا صالح والحوتي أجلت اغلاق الجامعة غير أن المليشيات احتلت شقق تابعة للجامعة وبقت فيها حتى اللحظة لتأتي اليوم الإثنين وتعمل على اغلاقها بشكل نهائي واحتلال مبانيها.
 
ويأتي اقتحام جامعة الايمان بإب وفق مخططات قيادة مليشيا صالح والحوتي وضمن مسلسل التعصب المذهبي وفرض أفكار طائفية مستورده من إيران بحسب عدد من أبناء المحافظة والذين استهجنوا تصرفات وأعمال المليشيا ومحاولاتها لفرض أفكارها المذهبية والطائفية.
 
واحتلت مليشيا صالح والحوثي في سبتمبر 2014م على المقر الرئيس لجماعة الإيمان بصنعاء وأغلقتها  ثم حولتها لثكنة عسكرية كما أغلقت فروعها في بقية المحافظات.
 
 
واقتحمت مليشيا صالح والحوثي في إب جامعة القلم وخطفت عدد من طلابها ونهبت ممتلكاتها العام الماضي.
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
السلام لليمن