اشتعال النيران بباص مسافرين قادم إلى اليمن (صور حصرية)     رحيل صامت لصاحب كتاب "الطاغية"     تجمع المهنيين السودانيين يطالب تسليم الحكم لسلطة مدنية     حزب الإصلاح يهدد بمقاضاة عناصر في كتائب ابي العباس المنحلة     حملة أمنية بتعز تلقي القبض على "قاتل" بعد ارتكابه للجريمة بساعات     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي     الرئيس اليمني يغادر الرياض باتجاه واشنطن     كمين عسكري محكم للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة     ندوة في "الكونجرس" حول ألغام الحوثيين في اليمن     استهداف ناقلتي نفط بخليج عُمان يرفع أسعار البترول عالمياً     محور تعز.. يستكمل دمج أفراد المقاومة في الجيش الوطني     رحيل الدكتور "فضل الجبلي" رجل الإحسان الخير بتعز     إصابات جديدة بتعز إثر سقوط قذيفة وسط حي سكاني     تفاصيل جديدة لـ حادثة مسجد مثعد بالضالع واليمني الجديد ينفرد بنشر (أسماء الضحايا والجرحى والمختطفين)     القنصل اليمني "يحي غوبر" يلتقي المفوض العام بمدينة بونا الهندية    

السبت, 30 أبريل, 2016 06:02:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
أنقذ الجيش الألماني عشرات الأشخاص من الغرق وذلك للمرة الأولى في منطقة خليج عدن بين الصومال واليمن.

وقال متحدث باسم قيادة عمليات الجيش الألماني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم السبت (30 ابريل/ نيسان) إن الفرقاطة "بايرن" التقطت 92 شخصا من قارب صيد توقف عن الحركة بسبب عطب في محركه.

واستبعد المتحدث أن يكون للواقعة علاقة باللاجئين، وتوقع أن يكون الأمر متعلقا بركاب حركة عبارات عادية. وكانت طائرة استطلاع اكتشفت أول أمس الخميس القارب الخشبي الذي يبلغ طوله نحو 20 مترا، وقد تم إخطار الفرقاطة "بايرن" المشاركة في مهمة للاتحاد الأوروبي لمكافحة القرصنة قبالة ساحل الصومال، وكانت الفرقاطة على مسافة نحو 200 كيلومتر من القارب وتمكنت أمس الجمعة من نقل ركاب القارب، ولم تسفر الواقعة عن حدوث إصابات بين ركاب

وبالتشاور مع المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة، نقلت الفرقاطة الأشخاص الـ92 إلى الصومال وسلمتهم إلى السلطات الصومالية. وكان الجيش الألماني أنقذ 1400 لاجئ من الغرق قبالة الساحل الليبي، ويوجد بين ليبيا وإيطاليا أكثر الخطوط البحرية التي يتم استغلالها من قبل اللاجئين للوصول إلى أوروبا.

من ناحية أخرى فُقد 84 مهاجرا جراء غرق زورق مطاطي كان يضيق بركابه قبالة ليبيا أمس الجمعة، بحسب شهادات جمعتها منظمة الهجرة الدولية اليوم السبت من 26 ناجيا. وكتب فلافيو دي جياكومو المتحدث باسم منظمة الهجرة الدولية في ايطاليا على موقع تويتر "إنقاذ 26 مهاجرا في المتوسط بعد حادث غرق: 84 شخصا في عداد المفقودين وفق شهادات جمعتها منظمة الهجرة الدولية".




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الأمم المتحدة تشرف على المعاناة في اليمن