مأرب .. استكمال تأهيل دفعة جديدة من الأطفال المتأثرين بالحرب     عائلة الصحفي محمد العبسي تكشف عن محاولة حوثية لدفن قضية مقتله     أطباء يكشفون الوضع الصحي للدكتور الشرقي عقب خروجه من زنازين الحوثي     قائد المنطقة العسكرية الثالثة: مليشيا الحوثي في حالة انهيار وتعيش أيامها الأخيرة     الجيش يدفع بتعزيزات كبيرة الى الساحل الغربي     تركيا تؤكد استمرار دعمها للشرعية في اليمن     الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ بالسيتي اطلقته المليشيا على جازان     صحفية أمريكية تزور مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     قائد المنطقة الخامسة: ميليشيا الحوثي تعيش حالة انهيار متواصلة     الدفاعات السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيا على نجران     نائب الرئيس: استكمال تحرير البيضاء قادم لا محالة     الجيش الوطني ينعي استشهاد احد قياداته     نائب الرئيس: المؤسسة العسكرية أمل اليمنيين في استعادة الدولة ودحر مشروع إيران     ناطق الجيش: لدينا قوات خاصة لاقتحام الحديدة     السعدي يدعو المنظمات الى اغاثة النازحين شرق صنعاء    

السبت, 30 أبريل, 2016 06:02:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
أنقذ الجيش الألماني عشرات الأشخاص من الغرق وذلك للمرة الأولى في منطقة خليج عدن بين الصومال واليمن.

وقال متحدث باسم قيادة عمليات الجيش الألماني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم السبت (30 ابريل/ نيسان) إن الفرقاطة "بايرن" التقطت 92 شخصا من قارب صيد توقف عن الحركة بسبب عطب في محركه.

واستبعد المتحدث أن يكون للواقعة علاقة باللاجئين، وتوقع أن يكون الأمر متعلقا بركاب حركة عبارات عادية. وكانت طائرة استطلاع اكتشفت أول أمس الخميس القارب الخشبي الذي يبلغ طوله نحو 20 مترا، وقد تم إخطار الفرقاطة "بايرن" المشاركة في مهمة للاتحاد الأوروبي لمكافحة القرصنة قبالة ساحل الصومال، وكانت الفرقاطة على مسافة نحو 200 كيلومتر من القارب وتمكنت أمس الجمعة من نقل ركاب القارب، ولم تسفر الواقعة عن حدوث إصابات بين ركاب

وبالتشاور مع المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة، نقلت الفرقاطة الأشخاص الـ92 إلى الصومال وسلمتهم إلى السلطات الصومالية. وكان الجيش الألماني أنقذ 1400 لاجئ من الغرق قبالة الساحل الليبي، ويوجد بين ليبيا وإيطاليا أكثر الخطوط البحرية التي يتم استغلالها من قبل اللاجئين للوصول إلى أوروبا.

من ناحية أخرى فُقد 84 مهاجرا جراء غرق زورق مطاطي كان يضيق بركابه قبالة ليبيا أمس الجمعة، بحسب شهادات جمعتها منظمة الهجرة الدولية اليوم السبت من 26 ناجيا. وكتب فلافيو دي جياكومو المتحدث باسم منظمة الهجرة الدولية في ايطاليا على موقع تويتر "إنقاذ 26 مهاجرا في المتوسط بعد حادث غرق: 84 شخصا في عداد المفقودين وفق شهادات جمعتها منظمة الهجرة الدولية".




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال