قائد المنطقة العسكرية الثالثة: مليشيا الحوثي في حالة انهيار وتعيش أيامها الأخيرة     الجيش يدفع بتعزيزات كبيرة الى الساحل الغربي     تركيا تؤكد استمرار دعمها للشرعية في اليمن     الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ بالسيتي اطلقته المليشيا على جازان     صحفية أمريكية تزور مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     قائد المنطقة الخامسة: ميليشيا الحوثي تعيش حالة انهيار متواصلة     الدفاعات السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيا على نجران     نائب الرئيس: استكمال تحرير البيضاء قادم لا محالة     الجيش الوطني ينعي استشهاد احد قياداته     نائب الرئيس: المؤسسة العسكرية أمل اليمنيين في استعادة الدولة ودحر مشروع إيران     ناطق الجيش: لدينا قوات خاصة لاقتحام الحديدة     السعدي يدعو المنظمات الى اغاثة النازحين شرق صنعاء     الجيش الوطني يبدأ عملية عسكرية غرب محافظة صعدة     أبو الغيط يؤكد استمرار دعم الجامعة العربية للشرعية في اليمن     طالب يمني يبدأ اعتصاما مفتوحا أمام سفارة بلاده في المغرب    

الثلاثاء, 26 أبريل, 2016 01:20:00 مساءً

اليمني الجديد-الأناضول
قال مصدر في فريق الحكومة اليمنية التفاوضي المشارك في مشاورات السلام بالكويت، إن الأطراف اليمنية سوف تستأنف "مشاوراتها المباشرة"، مساء اليوم الثلاثاء، إثر وساطة قادها أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن أمير الكويت استقبل، ظهر اليوم، وفد الحكومة اليمنية، ووفدي الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وناقش معهم التعثر الذي أصاب المشاورات.

ولفت المصدر إلى أن اللقاءات، التي تمت بشكل منفرد مع كل وفد من الوفدين، أثمرت عن الاتفاق على عقد جلسة "مشاورات مباشرة" بين الطرفين في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت الكويت (13:00 ت غ).

ولا يُعرف بعد ما إذا كان الطرفان سيشرعان في مناقشة جدول أعمال المشاورات الذي لم يتم البدء فيه أو الاتفاق عليه رغم دخول المشاورات يومها السادس.

وكان اليوم الخامس من مشاورات السلام اليمنية، أمس الإثنين، مرّ دون عقد "لقاءات مباشرة" بين طرفي الأزمة اليمنية، لأول مرة منذ بدء هذه المشاورات، يوم الخميس الماضي.

كما مرّ اليوم الخامس من المشاورات، حسب المصادر ذاتها، دون أن يعلن طرفي الأزمة الاتفاق على الدخول في مناقشة جدول الأعمال المرتكز على خمس نقاط حددتها في وقت سابق الأمم المتحدة، التي ترعى المفاوضات، وترتكز على قرار مجلس الأمن رقم 2216.

وتنص هذه النقاط الخمس على: انسحاب ميلشيات "الحوثي" وصالح من المدن التي سيطرت عليها منذ الربع الأخير من العام 2014، وبينها العاصمة صنعاء، وتسليم الأسلحة الثقيلة للدولة، واستعادة مؤسسات الدولة، ومعالجة ملف المحتجزين السياسيين والمختطفين والأسرى، والبحث في خطوات استئناف العملية السياسية.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال