الجيش الوطني ينعي مقتل أحد قياداته في حرض     قوات الجيش تضيق الخناق على المليشيا في مديرية باقم     “الأحزاب السياسية” تحمل الداخلية مسؤولية الاغتيالات التي تطال الناشطين في عدن     الحكومة تبحث مع الهلال الأحمر التركي استمرار الدعم الإغاثي لليمن     مصرع ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي في الجوف     مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة    

الثلاثاء, 12 أبريل, 2016 05:49:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
قال نائب وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية «حسين أمير عبد اللهيان»، إن بلاده تدعم وقف إطلاق النار في اليمن.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) عنه القول: «الجمهورية الإسلامية تؤكد دوماً على الحلول السياسية لتسوية الأزمة اليمنية … وبدء سريان وقف إطلاق النار في اليمن يشير إلى صحة هذا الموقف».

وصرح بأن طهران «ترحب بوقف إطلاق النار، وتدعو جميع الأطراف في البلاد إلى الالتزام ببنود الاتفاق واستئناف الحوار السياسي بين الفصائل اليمنية تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة ،ورفع الحصار الإنساني عن الشعب اليمني لإكمال العملية السياسية».

وكان وزير الخارجية الأمريكي «جون كيري»، قال قبل أيام، خلال زيارته للبحرين،: «ندعو إيران إلى أن تثبت للعالم أنها تريد أن تكون عضواً بناء في المجموعة الدولية والمساهمة في السلام والاستقرار ومساعدتنا على إنهاء الحرب في اليمن وسوريا، وليس تكثيفها».

ودعا إيران إلى «مساعدتنا في إنهاء الحرب في اليمن ... ومساعدتنا في إنهاء الحرب في سوريا... ومساعدتنا لكي نكون قادرين على تغيير ديناميات المنطقة».

وأضاف أن على طهران أن «تثبت للعالم أنها تريد أن تكون عضوا بناءً في المجتمع الدولي وتسهم في السلام والاستقرار».




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال