غريفيث: اتفاق ستوكهولم دخل حيز التنفيذ منذ 13 ديسمبر     مختطفون مقابل أسرى حرب     الشيوخ الأمريكي يوقف دعم واشنطن للتحالف العربي باليمن     هل يصادق مجلس الأمن على ألية أممية لمراقبة ميناء الحديدة؟     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة..؟     الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     الحروب المؤجلة والسلام الموثوق... قراءة في مسارات الصراع في اليمن     انتهاء المشاورات في السويد استعداداً لجولة جديدة من الحرب     أبرز نتائج المشاورات اليمنية في السويد..الحوثيون خارج الحديدة     أبرز النتائج مشاورات اليمنية في السويد     اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني    

الثلاثاء, 12 أبريل, 2016 05:49:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
قال نائب وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية «حسين أمير عبد اللهيان»، إن بلاده تدعم وقف إطلاق النار في اليمن.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) عنه القول: «الجمهورية الإسلامية تؤكد دوماً على الحلول السياسية لتسوية الأزمة اليمنية … وبدء سريان وقف إطلاق النار في اليمن يشير إلى صحة هذا الموقف».

وصرح بأن طهران «ترحب بوقف إطلاق النار، وتدعو جميع الأطراف في البلاد إلى الالتزام ببنود الاتفاق واستئناف الحوار السياسي بين الفصائل اليمنية تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة ،ورفع الحصار الإنساني عن الشعب اليمني لإكمال العملية السياسية».

وكان وزير الخارجية الأمريكي «جون كيري»، قال قبل أيام، خلال زيارته للبحرين،: «ندعو إيران إلى أن تثبت للعالم أنها تريد أن تكون عضواً بناء في المجموعة الدولية والمساهمة في السلام والاستقرار ومساعدتنا على إنهاء الحرب في اليمن وسوريا، وليس تكثيفها».

ودعا إيران إلى «مساعدتنا في إنهاء الحرب في اليمن ... ومساعدتنا في إنهاء الحرب في سوريا... ومساعدتنا لكي نكون قادرين على تغيير ديناميات المنطقة».

وأضاف أن على طهران أن «تثبت للعالم أنها تريد أن تكون عضوا بناءً في المجتمع الدولي وتسهم في السلام والاستقرار».




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحرب والنفط