نائب الرئيس يؤكد دعم الشرعية لجهود السلام     السفير السعودي لدى اليمن يصل عدن في أول زيارة منذ اندلاع الحرب (صورة)     وفاة مختطف تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء     الريال اليمني يواصل تعافيه     مليشيا الحوثي تقتحم منزل شيخ قبلي في العاصمة صنعاء     صنعاء ..المدارس الحكومية تفشل في استكمال دروس الفصل الدراسي الأول     قائد عسكري: تعز سد منيع بوجه المشاريع الضيقة     نائب الرئيس: الوديعة السعودية تخفف مأساة المواطنين     عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني في الجوف     أسامه عنبر لاعب المنتخب اليمني يخوض تجربة احترافية في مصر     نائب الرئيس: توجيه الملك سلمان بإيداع ملياري دولار هو امتداد لمواقفهم النبيلة تجاه اليمن     وديعة سعودية لإنقاذ الريال اليمني     القوات السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون على جيزان     المقدشي يحذر من إنشاء مليشيا مسلحة خارج الشرعية     العفو الدولية تجدد مطالبتها لميليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن الصحفيين    

الإثنين, 11 أبريل, 2016 05:18:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
طالب نائب الرئيس اليمني الفريق الركن "علي محسن الأحمر" من الأمم المتحدة أن تضغط على ميليشيات الحوثي وصالح لكبح رغبتهم في ممارسة القتل، والتأكيد على ضرورة تنفيذ القرارات الأممية ومنها القرار 2216 .

وناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر خلال لقائه اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ مستجدات الأوضاع الميدانية في أول أيام الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة ووافقت عليها الشرعية ودول التحالف من جهة والانقلابيين من جهة أخرى، بما يُمهد لمشاورات الكويت المقرر انعقادها في الـ18 من الشهر الجاري.

وأكد نائب رئيس الجمهورية أن التوجيهات التي صدرت لكافة القادة العسكريين بتثبيت وقف إطلاق النار في الوقت المحدد لذلك بناء على أوامر أصدرها رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي.

وأشار الفريق الركن علي محسن إلى أن تلك التوجيهات تأتي إيماناً من الحكومة بضرورة إيجاد حل يُنهي الإنقلاب ويحقن دماء اليمنيين التي أهدرتها الميليشيا، والتزاماً منها بما أبلغت به مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بالموافقة على وقف إطلاق النار.

وأطلع نائب رئيس الجمهورية المبعوث الأممي على خروقات ميليشيا الحوثي وصالح في الساعات الأولى من الهدنة وخصوصاً في محافظة تعز..مشيراً الى ان ذلك يتطلب ضغوطاً أكبر من الأمم المتحدة لكبح جماح الانقلابيين ووقف رغبتهم في ممارسة القتل، والتأكيد على ضرورة تنفيذ القرارات الأممية ومنها القرار 2216 .

من جانبه أشار المبعوث الأممي إلى أهمية أن تُبدي جميع الأطراف حسن نواياها في الرغبة إلى التوصل إلى حل في المشاورات القادمة بدولة الكويت.. مجدداً موقف الأمم المتحدة الثابت في دعم الشرعية ورفض الانقلاب.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال