اليمني الجديد ينفرد بتفاصيل وأسماء الجنود الذين تاهوا في صحراء الجوف     اللجنة الاقتصادية تأجل آلية استيراد السلع الاساسية الى داخل البلاد     تقرير حقوقي مروع يرصد انتهاكات بإحدى المحافظات اليمنية     العون الإنساني تدشن مشروع تغذية علاجية بمستشفى المظفر بتعز     وصول أول قافلة اغاثية الى محافظة المهرة     كمين محكم للجيش يحبط تهريب كمية كبيرة من المخدرات     قيادات عسكرية تناقش التجنيد المليشاوي بتعز     نائب وزير الصحة يزور المرضى اليمنين بأنقرة     مكتب العون الإنساني "هاد"يزور مستشفى المظفر بتعز     رعب يهدد مدينة عدن واحصائية الوفاة تتزايد     الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين تصدر تقريرها الأول عن إعصار لبان     أولويات رئيس الوزراء اليمني "الرابع" فبماذا سيبدأ؟     الفنانة بلقيس تغادر قاعة الاحتفال بموسكو غاضبة نحو الفندق     تفاصيل جديدة حول اغتيال القيادي الحوثي بصنعاء     رحيل أول زعيم عربي سلم السلطة سلمياً    

الإثنين, 11 أبريل, 2016 05:18:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
طالب نائب الرئيس اليمني الفريق الركن "علي محسن الأحمر" من الأمم المتحدة أن تضغط على ميليشيات الحوثي وصالح لكبح رغبتهم في ممارسة القتل، والتأكيد على ضرورة تنفيذ القرارات الأممية ومنها القرار 2216 .

وناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر خلال لقائه اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ مستجدات الأوضاع الميدانية في أول أيام الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة ووافقت عليها الشرعية ودول التحالف من جهة والانقلابيين من جهة أخرى، بما يُمهد لمشاورات الكويت المقرر انعقادها في الـ18 من الشهر الجاري.

وأكد نائب رئيس الجمهورية أن التوجيهات التي صدرت لكافة القادة العسكريين بتثبيت وقف إطلاق النار في الوقت المحدد لذلك بناء على أوامر أصدرها رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي.

وأشار الفريق الركن علي محسن إلى أن تلك التوجيهات تأتي إيماناً من الحكومة بضرورة إيجاد حل يُنهي الإنقلاب ويحقن دماء اليمنيين التي أهدرتها الميليشيا، والتزاماً منها بما أبلغت به مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بالموافقة على وقف إطلاق النار.

وأطلع نائب رئيس الجمهورية المبعوث الأممي على خروقات ميليشيا الحوثي وصالح في الساعات الأولى من الهدنة وخصوصاً في محافظة تعز..مشيراً الى ان ذلك يتطلب ضغوطاً أكبر من الأمم المتحدة لكبح جماح الانقلابيين ووقف رغبتهم في ممارسة القتل، والتأكيد على ضرورة تنفيذ القرارات الأممية ومنها القرار 2216 .

من جانبه أشار المبعوث الأممي إلى أهمية أن تُبدي جميع الأطراف حسن نواياها في الرغبة إلى التوصل إلى حل في المشاورات القادمة بدولة الكويت.. مجدداً موقف الأمم المتحدة الثابت في دعم الشرعية ورفض الانقلاب.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال