اللجنة الرئاسية بتعز تؤكد الاستمرار في تأدية مهامها في المحافظة     السعودية: إرهاب إيران يحتاج إلى تكاتف لمواجهته     الجيش يتقدم في مران ويقترب من ضريح “حسين الحوثي”     قيادة التحالف تحيل نتائج احدى العمليات الى فريق تقييم الحوادث     وزير الداخلية يشيد ببطولة قائد اللواء الرابع حماية رئاسية العميد مهران القباطي     “المركزي اليمني” يدرس رفع الفائدة على الودائع للحفاظ على سعر الصرف     المبعوث الأممي يغادر صنعاء     مليشيا الحوثي تحتجز ناقلات النفط في البيضاء وتضاعف مأساة المواطنين في صنعاء     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي غربي صعدة     التحالف: ميليشيا الحوثي قصفت صوامع حبوب تابعة للغذاء العالمي بالحديدة     مليشيا الحوثي تصدر 100 ألف هوية شخصية مزورة لعناصرهم في الحديدة     بن دغر يوجه بإغلاق حسابات الجهات الحكومية في البنوك التجارية وحصرها في البنك المركزي     قائد محور صعدة: مليشيا الحوثي تعيش حالة رعب والجيش يواصل تقدمه في جبهة مران     الملك سلمان يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة     فروا من ضرائب السعودية .. فاستقبلهم جحيم الحرب باليمن    

الثلاثاء, 05 أبريل, 2016 05:12:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعات
أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله اليوم الثلاثاء أن الكويت تعمل على قدم وساق لإتمام استعداداتها لاستضافة اجتماع الأطراف اليمنية يوم 18 الجاري معربا عن الأمل بأن يضع الاجتماع حدا للصراع "الذي استنزف الأشقاء في اليمن ومعالجة الأوضاع الإنسانية للشعب اليمني".

 وقال الجارالله في تصريح للصحافيين عقب المباحثات التي عقدها مع مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل باغدنوف في ديوان وزارة الخارجية "نحن متفائلون فيما يتعلق بهذه المفاوضات ونعتقد أن الأجواء مهيأة لتحقيق نتائج ايجابية من خلالها".

 وأشار إلى وصول أطراف يمنية لإجراء ورشة عمل تتعلق بتثبيت وقف إطلاق النار الذي سيعلن عنه في العاشر من الشهر الجاري مبينا أن الاتحاد الاوروبي يبذل جهدا لانجاح وتثبيت هذه الورشة التي ستباشر عملها غدا الاربعاء. من جهته أكد باغدنوف في تصريح مماثل أن استضافة الكويت لهذه المفاوضات تمثل فرصة سانحة للتوصل الى اتفاق شامل ينهي الأزمة ويسمح باستئناف الحوار السياسي بين الأطراف اليمنية.

 وقال باغدنوف إن روسيا تنسق خطواتها وتعمل سويا مع الكويت في هذا الاطار لدعم جميع جهود مبعوث الامم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد لافتا الى أن الأزمة اليمنية موضع نقاش في مجلس الامن الدولي وأن "هناك قرارات دولية خاصة بحلحلة المسائل وتصفية الازمة في اليمن".

 وأوضح أن اختيار الكويت لاستضافة المفاوضات اليمنية يعبر عن ثقة كل الشعب اليمني بالكويت أميرا وحكومة وشعبا مبينا أن "جميع أطراف الصراع يعقدون الأمل على الكويت ونحن كذلك لنجاح فرصة هذه المفاوضات وأن تؤدي الى وقف اطلاق النار الدائم وحلحلة المشاكل على أساس الحوار الشامل وتوافق اليمنيين".
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال