اشتعال النيران بباص مسافرين قادم إلى اليمن (صور حصرية)     رحيل صامت لصاحب كتاب "الطاغية"     تجمع المهنيين السودانيين يطالب تسليم الحكم لسلطة مدنية     حزب الإصلاح يهدد بمقاضاة عناصر في كتائب ابي العباس المنحلة     حملة أمنية بتعز تلقي القبض على "قاتل" بعد ارتكابه للجريمة بساعات     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي     الرئيس اليمني يغادر الرياض باتجاه واشنطن     كمين عسكري محكم للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة     ندوة في "الكونجرس" حول ألغام الحوثيين في اليمن     استهداف ناقلتي نفط بخليج عُمان يرفع أسعار البترول عالمياً     محور تعز.. يستكمل دمج أفراد المقاومة في الجيش الوطني     رحيل الدكتور "فضل الجبلي" رجل الإحسان الخير بتعز     إصابات جديدة بتعز إثر سقوط قذيفة وسط حي سكاني     تفاصيل جديدة لـ حادثة مسجد مثعد بالضالع واليمني الجديد ينفرد بنشر (أسماء الضحايا والجرحى والمختطفين)     القنصل اليمني "يحي غوبر" يلتقي المفوض العام بمدينة بونا الهندية    

الثلاثاء, 05 أبريل, 2016 03:34:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء

اقدمت جماعة الحوثي المسلحة على اجراءات خطيرة تقوم بها في عدد من مدارس امانة العاصمة اليمنية صنعاء اثارت غضب الكثير من الأباء والسكان فيها ،حيث تقوم الجماعة بتحريض الطلاب على الإنخراط والقتال ضمن صفوف المليشيا وتستقطب اعداداً منهم الأمر الذي اثار تخوف الكثير من اباء الطلاب .
 
وبحسب ما نقله "المصدر اون لاين " عن  ولي أمر طالب يدرس في إحدى مدارس العاصمة اليمنية صنعاء فإن ميليشيات الحوثيين حرضت الطلاب على الانخراط والقتال في صفوف الميليشيا، وأنهم استقطبوا عدداً منهم اليوم الاثنين.
 
وذكر المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه أن مسلحين ينتمون الى جماعة الحوثي جاءوا إلى مدرسة في مديرية الثورة حيث ألقت إحدى المعلمات المواليات لهم محاضرة أمام طلاب الصف السابع والثامن أساسي تحثهم على «الجهاد» وعن «جبهات العز والكرامة التي يقاتل فيها الحوثيون».
 
وأضاف المصدر أن الحوثيين طلبوا من التلاميذ بعد ذلك التسجيل للذهاب لجبهات القتال، وأخبروهم بأنهم سيأخذوا من يرغب بذلك إلى معسكرات للتدريب قبل إرسالهم إلى الجبهات.
 
وقال  ذلك المصدر إن الحوثيين أخبروا الطلاب بأنهم سيحصلون على بندقية كلاشنكوف وذخيرة ورواتب.
 
وأشار المصدر إلى أن الحوثيين طلبوا ممن يرغب بالذهاب بملء استمارات تسجيل كانت بحوزتهم، وأنهم سجلوا أسماء عدداً كبيراً من الطلاب بعد إغراءهم  .
 
وأكد أولياء أمر طالبين آخرين لتلك الرواية، غير أنهما طلبا إخفاء هويتهما خشية تعرضهما للملاحقة على يد الحوثيين.
 
وكشفت تحقيقات سابقة مشاركة أطفال قاصرين تقل أعمارهم عن الثامنة عشرة في صفوف ميليشيات الحوثيين وهو ما يعد مخالفة للمواثيق الإنسانية التي تجرم تجنيد الأطفال.



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الأمم المتحدة تشرف على المعاناة في اليمن