الأمم المتحدة تطلب تسهيل دخول المراقبين الدوليين إلى الحديدة     الحوثيون يتجاوبون مع قرارات مجلس الأمن بالتصعيد في الحديدة     اليمن تتحفظ على اجتماع نظمته ألمانيا وتعتبره "تجاوزاً مؤسف "     وفدا الحكومة اليمنية والحوثيين يستأنفان اجتماعاتهما بالأردن     ترحيب حكومي بقرار مجلس الأمن رقم 2452 بشأن الحديدة     المنتخب الوطني يودع كأس آسيا خالي الوفاض     16 قتيلا بينهم 4 جنود أمريكيين في هجوم بشمال سوريا     مجلس الأمن يقرر نشر 75 مراقبا في الحديدة     النفق المظلم للمتمردين.. إقرار حوثي بالندم على القبول باتفاق "استوكهولم"     بريطانيا في اليمن من جديد؟!     الحوثيون يحشدون بقوة في الحديدة والجيش يصد ثلاث هجمات على مواقعة     تعز: إشهار جمعية الانهار التنموية الخيرية في مشرعة وحدنان     الضالع: مواجهات عنيفة في مدينة دمت والحوثيين يواصلون الحشد     عودة الدراسة بمدرسة تعرضت للقصف في اليمن مع صرف رواتب المعلمين     مجلس الأمن يصوت الأربعاء على نشر مراقبين في الحديدة    

الثلاثاء, 05 أبريل, 2016 03:34:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء

اقدمت جماعة الحوثي المسلحة على اجراءات خطيرة تقوم بها في عدد من مدارس امانة العاصمة اليمنية صنعاء اثارت غضب الكثير من الأباء والسكان فيها ،حيث تقوم الجماعة بتحريض الطلاب على الإنخراط والقتال ضمن صفوف المليشيا وتستقطب اعداداً منهم الأمر الذي اثار تخوف الكثير من اباء الطلاب .
 
وبحسب ما نقله "المصدر اون لاين " عن  ولي أمر طالب يدرس في إحدى مدارس العاصمة اليمنية صنعاء فإن ميليشيات الحوثيين حرضت الطلاب على الانخراط والقتال في صفوف الميليشيا، وأنهم استقطبوا عدداً منهم اليوم الاثنين.
 
وذكر المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه أن مسلحين ينتمون الى جماعة الحوثي جاءوا إلى مدرسة في مديرية الثورة حيث ألقت إحدى المعلمات المواليات لهم محاضرة أمام طلاب الصف السابع والثامن أساسي تحثهم على «الجهاد» وعن «جبهات العز والكرامة التي يقاتل فيها الحوثيون».
 
وأضاف المصدر أن الحوثيين طلبوا من التلاميذ بعد ذلك التسجيل للذهاب لجبهات القتال، وأخبروهم بأنهم سيأخذوا من يرغب بذلك إلى معسكرات للتدريب قبل إرسالهم إلى الجبهات.
 
وقال  ذلك المصدر إن الحوثيين أخبروا الطلاب بأنهم سيحصلون على بندقية كلاشنكوف وذخيرة ورواتب.
 
وأشار المصدر إلى أن الحوثيين طلبوا ممن يرغب بالذهاب بملء استمارات تسجيل كانت بحوزتهم، وأنهم سجلوا أسماء عدداً كبيراً من الطلاب بعد إغراءهم  .
 
وأكد أولياء أمر طالبين آخرين لتلك الرواية، غير أنهما طلبا إخفاء هويتهما خشية تعرضهما للملاحقة على يد الحوثيين.
 
وكشفت تحقيقات سابقة مشاركة أطفال قاصرين تقل أعمارهم عن الثامنة عشرة في صفوف ميليشيات الحوثيين وهو ما يعد مخالفة للمواثيق الإنسانية التي تجرم تجنيد الأطفال.



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين؟