ارتفاع أسعار النفط بدعم من احتمال خفض إنتاج "أوبك"     وقفة مع مروان الغفوري     الجيش الوطني ينتزع مناطق جديدة من قبضة المليشيا غربي تعز     المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: رسم بسمة على وجه طفل يمني مثل "دغدغة شبح"     الحديدة: الحوثيون يحتجزون مئات العمال في مصانع صوامع الغلال     تعرّف على أغنى عشر عائلات في العالم     "زمام" يكرم فريق فني تولى تحديث نظام السويفت في البنك المركزي     التلاعب بمعركة الحديدة: عنوان الارتباك الكبير..!     للكتّاب والصحافيين ومحبي الكتابة.. 10 تطبيقات لكاتب يحلم بكتابة عمل جديد     محاولة اغتيال فاشلة تستهدف قائد عسكري كبير في تعز     صفقة تبادل أسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين     ما دلالات وقف التحالف بقيادة السعودية لمعركة الحديدة؟     اللجنة الرباعية.. إجراءات مشتركة لمعالجة الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن     الجيش يفرض خارطة عسكرية جديدة ويسيطر على الجبال الشرقية والغربية المُطلة على "دمت"     4 طرق للبحث في فيسبوك دون حساب    

صورة لمليشيا الحوثي وصالح في ادارة امن مديرية الوازعية

السبت, 02 أبريل, 2016 10:43:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 
أعلنت عصر اليوم السبت قوات اللواء الثالث حزم والمقاومة انسحابها  من الوازعية صوب مديرية المضاربة ورأس العارة بعد سيطرة الحوثيين على المديرية نتيجة تعزيزات ضخمة.
 
وذكرت مصادر عسكرية وأخرى قبلية إن لواءً عسكرياً للحرس الجمهوري التابع لعلي عبدالله صالح والحوثيين تمكنت من السيطرة على مركز مديرية الوازعية  _الشقيراء_ بعد معارك عنيفة شهدتها المديرية على مدى يومين ماضيين بسبب غياب التعزيزات للقوات الجيش ونقص للذخيرة".
 
وتمكنت قوات الحوثيين من اجتياح المديرية بفعل الكثرة العددية وقوة السلاح بلواء عسكري مجهز بأحدث الألوية قادماً من الحدود السعودية اليمنية بعد الهدنة بين الجانبين السعودية والحوثيين حسب تأكيد رجال المقاومة لـ "مُسند للأنباء".
 
وتراجعت القوات العسكرية المسنودة برجال قبائل الصبيحة ومقاومة الوازعية إلى الحدود الفاصلة بين مديريتي الوازعية والمضاربة وتمترس مقاتلو الصبيحة على تخوم الجبال المطلة ترقباً لاجتياح وشيك للمضاربة فيما تحوم طيران التحالف منذ ساعات بسماء الوازعية مستهدفة تجمعات للحوثيين حسب شهود عيان.
 
وشن الحوثيون حملة مداهمة واعتقالات بمناطق مختلفة من الوازعية ضد المواطنين بتهمة التعاون مع من وصفوهم بمرتزقة العدوان السعودية الأمريكي حسب الحوثيين؛ في حين شهدت مناطق سيطرة الحوثيين موجة نزوح للأهالي إلى بطون الأودية ومازال أكثرهم يفترشون العراء والقليل منهم عبروا إلى قرى الصبيحة المجاورة.
 
هذا وسيطرت قوات اللواء الثالث حزم بقيادة العميد أحمد التركي ورجال قبائل الصبيحة على مديرية الوازعية المتاخمة بمنتصف نوفمبر من العام الماضي والتي ظلت ترزح تحت حكم الحوثيين لقرابة العام واستطاعت جماعة الحوثي يومنا هذا 2/4/2016م من استعادتها وطرد قوات الجيش والمقاومة منها.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اطفال اليمن