الصين في قلب الصراع الأمريكي الإيراني.!!     معركة كسر العظم بين ترانب وشركة هواوي الصينية     الحوثيون يختطفون وائل عفيفي بصنعاء     القصة الكاملة للصراع الحزبي والإداري بمديرية المسراخ بتعز     صلاح باتيس: الحوثيون انتحروا على أبواب الضالع     فرقة خاصة من الجيش بتعز تتمكن من القبض على أخطر عنصر بقوائم الإرهاب الدولي و"اليمني الجديد" ينشر قائمة المطلوبين أمنياً     بعد تحرير قعطبة "اليمني الجديد" ينفرد بنشر أسماء قيادات عسكرية تعمل مع الحوثيين بالضالع     برعاية رسمية تدشين بطولة رياضية في تعز     جرحى تعز يحيون سمراً رمضانياً برعاية مؤسسة شهيد     تعميم جديد من القنصلية اليمنية في الهند     حصيلة أسبوع ساخن بتعز .. والأجهزة الأمنية تتوعد بالرد القاسي     الآلاف في جنازة مهيبة لـ 6 شهداء في مدينة تعز     تصفية شاملة لمساجد عدن بإشراف مدير الأوقاف (قوائم جديدة)     قتيل جديد ضمن إصابات تفجير شارع جمال بتعز     منظمة تحبس طفلة يمنية معاقة داخل شقة في القاهرة لفترة أربعة أشهر    

السبت, 02 أبريل, 2016 03:59:00 مساءً

اليمني الجديد - الرياض

قال الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع وكالة "بلومبرج" إن السعودية لن توافق على تثبيت إنتاج النفط إلا بمشاركة جميع كبار المنتجين بمن فيهم إيران.
 
وكشف ولي ولي العهد أن السعودية تخطط لتحويل صندوق الاستثمارات العامة إلى صندوق سيادي تبلغ قيمة أصوله 2 تريليون دولار لما بعد النفط.
 
وقال إن الخطة الاستراتيجية تشمل طرح حصة تقل عن 5% من أرامكو للاكتتاب العام خلال العام القادم وبحد أقصى بحلول عام 2018.
 
وأضاف حسب الوكالة أن "تحويل أسهم أرامكو إلى صندوق الاستثمارات العامة بعد الطرح يعني عمليا أن يصبح الاستثمار هو مصدر الدخل الأول للسعودية بدلا عن النفط". وقال إن الصندوق سيصبح الأكبر في العالم عندما يتم تحويل أسهم أرامكو لملكيته.
 
وقال الأمير محمد "ما نحتاجه هو تنويع استثماراتنا وخلال 20 سنة سنصبح اقتصادا لا يعتمد بشكل رئيسي على النفط".
 
وأشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة يخطط لرفع نسبة استثماراته العالمية إلى 50% من مستوى 5% الحالي وأن الصندوق حاليا يدرس فرصتين استثماريتين في القطاع المالي، متوقعا أن يتم التوصل لإنهاء واحدة منهما على الأقل خلال العام الحالي.
 
من ناحيته قال ياسر الرميان مدير صندوق الاستثمارات العامة الذي كان حاضرا اللقاء إن الحكومة تقوم حاليا بتحويل أصول وشركات و أراض للصندوق، مؤكدا على أن استراتيجية الاستثمار بالأسواق العالمية ستكون قوية لكن سيتم التركيز في البداية على الاستثمارات بالسوق المحلية.



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين