الأمم المتحدة تطلب تسهيل دخول المراقبين الدوليين إلى الحديدة     الحوثيون يتجاوبون مع قرارات مجلس الأمن بالتصعيد في الحديدة     اليمن تتحفظ على اجتماع نظمته ألمانيا وتعتبره "تجاوزاً مؤسف "     وفدا الحكومة اليمنية والحوثيين يستأنفان اجتماعاتهما بالأردن     ترحيب حكومي بقرار مجلس الأمن رقم 2452 بشأن الحديدة     المنتخب الوطني يودع كأس آسيا خالي الوفاض     16 قتيلا بينهم 4 جنود أمريكيين في هجوم بشمال سوريا     مجلس الأمن يقرر نشر 75 مراقبا في الحديدة     النفق المظلم للمتمردين.. إقرار حوثي بالندم على القبول باتفاق "استوكهولم"     بريطانيا في اليمن من جديد؟!     الحوثيون يحشدون بقوة في الحديدة والجيش يصد ثلاث هجمات على مواقعة     تعز: إشهار جمعية الانهار التنموية الخيرية في مشرعة وحدنان     الضالع: مواجهات عنيفة في مدينة دمت والحوثيين يواصلون الحشد     عودة الدراسة بمدرسة تعرضت للقصف في اليمن مع صرف رواتب المعلمين     مجلس الأمن يصوت الأربعاء على نشر مراقبين في الحديدة    

السبت, 02 أبريل, 2016 03:59:00 مساءً

اليمني الجديد - الرياض

قال الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع وكالة "بلومبرج" إن السعودية لن توافق على تثبيت إنتاج النفط إلا بمشاركة جميع كبار المنتجين بمن فيهم إيران.
 
وكشف ولي ولي العهد أن السعودية تخطط لتحويل صندوق الاستثمارات العامة إلى صندوق سيادي تبلغ قيمة أصوله 2 تريليون دولار لما بعد النفط.
 
وقال إن الخطة الاستراتيجية تشمل طرح حصة تقل عن 5% من أرامكو للاكتتاب العام خلال العام القادم وبحد أقصى بحلول عام 2018.
 
وأضاف حسب الوكالة أن "تحويل أسهم أرامكو إلى صندوق الاستثمارات العامة بعد الطرح يعني عمليا أن يصبح الاستثمار هو مصدر الدخل الأول للسعودية بدلا عن النفط". وقال إن الصندوق سيصبح الأكبر في العالم عندما يتم تحويل أسهم أرامكو لملكيته.
 
وقال الأمير محمد "ما نحتاجه هو تنويع استثماراتنا وخلال 20 سنة سنصبح اقتصادا لا يعتمد بشكل رئيسي على النفط".
 
وأشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة يخطط لرفع نسبة استثماراته العالمية إلى 50% من مستوى 5% الحالي وأن الصندوق حاليا يدرس فرصتين استثماريتين في القطاع المالي، متوقعا أن يتم التوصل لإنهاء واحدة منهما على الأقل خلال العام الحالي.
 
من ناحيته قال ياسر الرميان مدير صندوق الاستثمارات العامة الذي كان حاضرا اللقاء إن الحكومة تقوم حاليا بتحويل أصول وشركات و أراض للصندوق، مؤكدا على أن استراتيجية الاستثمار بالأسواق العالمية ستكون قوية لكن سيتم التركيز في البداية على الاستثمارات بالسوق المحلية.



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين؟