مصرع مستشار وزير الدفاع اليمني في حادث سير بالقاهرة     قراءة في حوار رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح..!     غزوة حبيش.. عصابات قبلية برعاية الحوثيين     «فورين بوليسي»: كيف روج الإعلام العالمي لليمين المتطرف في تغطية هجوم نيوزيلندا؟     حجة.. حملة اختطافات شرسة يشنها الحوثيون في حجور     حملة عسكرية كبيرة في الجوف لتحرير جنود سعوديين     ما حقيقة تجنيد الإمارات لنساء يمنيات في أبوظبي؟     اليمن يغلق 50 شركة صرافة لوقف تدهور الريال     الفالح: صادرات نفط السعودية ستقل عن 7 ملايين برميل     «الشيوخ الأميركي» لمراجعة مفاوضات بيع تكنولوجيا نووية إلى السعودية     صورة من مأساة الحرب: صحافيون يمنيون يلجأون إلى مهن أخرى     .رئيس وزراء الجزائر يبدأ محادثات تشكيل الحكومة بعد أسابيع من الاحتجاجات     الجيش الوطني تنتزع قرى وأودية في معاقل الحوثيين بصعدة     محاولة لفك الاشتباك.. لجنة رئاسية تصل المهرة     هذه قصة الرجل المسلم الذي واجه سفاح نيوزيلندا    

مجلي وزير الدولة خلال لقاءه بالسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولير

الثلاثاء, 29 مارس, 2016 04:37:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

أكد وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى عثمان مجلي  أن المدخل لحل الأزمة اليمنية هو تطبيق القرار الأممي 2216 ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية، وانه مع دعم أي جهود لسلام يفضي إلى أمن واستقرار اليمن وعودة المظالم لأهلها .
 
جاء ذلك خلال لقاءه بالسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولير صباح اليوم الثلاثاء بمقر اقامته المؤقت بالرياض  لمناقشة الأوضاع الراهنة وسبل إرساء السلام .
 
وتناول الوزير ما تقوم به مليشيا الحوثي وصالح من اعمال قتل وترهيب للمواطنين والتي كان آخرها تفجير سجن في صعدة وبداخله مختطفين مدنيين وكذا تحويل صعدة الى سجن كبير .
 
ودعا مجلي الى ضرورة محاربة الإرهاب بشقيه القاعدة وداعش وإرهاب جماعة الحوثي والذي يستمد كلا منهما قوته ووجودة من الآخر .
 
وتمنى الوزير أن يكون هناك جدية من قبل جماعة الحوثي لإرساء السلام في المنطقة والاندماج مع الشعب اليمني كمكون سياسي ونبذ ثقافة العنف  .
 
من جانبه رحب السفير الأمريكي بإعلان الحكومة اليمنية بالذهاب للمفاوضات وأكد على أن مدخل الحل هو القرار 2216 والذي تضمن قواعد أساسية لحل الأزمة اليمنية.
 
مؤكدا دعم بلاده للحكومة الشرعية وضرورة عودة الامن والاستقرار للبلد .



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال