الجمعة, 20 فبراير, 2015 05:05:00 مساءً

اليمني الجديد -الأنضول
احتفلت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا"، اليوم الجمعة، في مقرها في العاصمة اللبنانية بيروت، باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، داعية إلى التركيز على قضايا الحق والإنصاف والمساواة والمشاركة التي يقوم عليها مفهوم العدالة الاجتماعية.
 
واعتبرت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والأمين التنفيذي لـ"الإسكوا" ريما خلف، أن "تحقيق العدالة الاجتماعية ومبادئها من مساواة وإنصاف ومشاركة، هو هدف سام تنشده شعوب العالم كلها، ويكرسه القانون، وتسعى الأمم المتحدة جاهدة إلى توفير مقوماته".
 
وأضافت خلف، في كلمتها خلال الاحتفال "رأينا بالأمس القريب ما صنع الشباب والشيوخ والرجال والنساء في حكام ظلموهم وتعسفوا بهم عقوداً، هم كانوا طامحين إلى عيش كريم مبني على المساواة والإنصاف والحرية والعدل".
 
وأشارت إلى أن "الإسكوا" تضع العدالة الاجتماعية "في طليعة اهتماماتها وأولوياتها"، معتبرة أن "ما تشهده المنطقة اليوم من احتلال إسرائيلي ملّ منه التاريخ، ومن صراعات داخلية، وما يتعاقب عليها من انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان يتركنا أمام خيارين: العدل أو الخراب".
 
من ناحيته، دعا المدير التنفيذي لشبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية، زياد عبدالصمد، إلى تذكر "زملاء لنا وإخوة قابعين تحت الاحتلال، محرومين من أبسط أسباب الحياة، كما نتذكر كل ضحايا الحروب والنزاعات وكافة أشكال القمع والتنكيل والتهميش والتمييز"، مضيفاً "فلنتذكر اللاجئين والمهجرين والمهاجرين قسرياً، طلباً للأمن والاستقرار، وطلباً للقمة العيش الكريم".
 
ولفت عبدالصمد إلى "الرفض المطلق للتطرف والتمييز والإقصاء بكافة أشكالها السياسية والاقتصادية والدينية والثقافية والعرقية"، موجهاً "تحية إلى المناضلين المتمسكين بحقوقهم والتواقين إلى العيش بكرامة وحرية وعدالة".
 
وشهد الحفل فقرة غنائية، أدتها الفنانة اللبنانية كارول سماحة، سفيرة النوايا الحسنة للشبكة الدولية للحقوق والتنمية، بأغنيتها "الشرق العظيم" التي تدعو كلماتها إلى عدم نسيان "آلاف الأطفال والنساء والرجال الذين يتعرضون للظلم في الشرق الأوسط"، وتؤكد أن "الشرق العربي مهد للحضارة، ومنبع لا ينضب بالإنسانية.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال