لقاء يجمع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمنظمات المجتمع المدني بحجة     القصة الكاملة لمقتل " مجاهد قشيرة" بعمران     نادية عبدالله تشارك في افتتاح الدورة التدريبية في ريادة الأعمال للمرأة بعدن     مصرع 7 عناصر من قوات حفتر شرق ليبيا     أولياء الدم ينفذون أول وقفة احتجاجية أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن     بالأسماء والمهام.. تعرف على عصابة الاغتيالات بعدن ( تفاصيل جديدة)     المنطقة العسكرية الأولى تنفي استقدام جنود من مأرب     الحوثيون يقتلون طفلاً لعدم حمله هوية شخصية     مأساة امرأة حامل في مياه سد مأرب     اليابان تقدم مساعدات إنسانية لـ 1700 أسرة بتعز     الاعلام الاقتصادي يدرب صحفيين على كتابة القصة الإنسانية بتعز     رئيس حزب الإصلاح يهنئ حزب الرشاد في ذكرى تأسيسه     المصدر الأمني يوضح حادثة القتل داخل جوازات تعز     رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح يلتقي نائب السفير الأمريكي     صنعاء.. بنك الانتهاكات ضد المرأة يتعاظم!!    

الجمعة, 18 مارس, 2016 05:25:00 مساءً

اليمني الجديد - عدن

اكد مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية ان الحكومة شكلت لجنة للتحقيق في القصف الذي تعرض له احد الأسواق الشعبية في محافظة حجة.
 
وقال المصدر لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) "ان الحكومة وبالتعاون مع قيادة التحالف العربي شكلت فريقاً للبدء في عملية التحقيق اثر القصف الذي تعرض له سوق مستبا بمحافظة حجة وراح ضحيته عدد من القتلى والجرحى ".
 
واضاف " ان الفريق سيبحت نتائج ومعرفة الحقائق على ارض الواقع من خلال شهادات المدنيين ،وما اذا كان القصف ناتج عن غارات لقوات التحالف العربي ام ان القصف كان من قبل المليشيا الحوثية التي تتعمد ارتكاب مجازر وحشية بحق المدنيين وتحمل أخطائها كعادتها على قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ودول التحالف العربي".
 
واشار المصدر المسؤول الى ان المليشيا الحوثية وصالح هما السبب الرئيسي وراء مايحدث من قصف للتجمعات السكانية والاسواق الشعبية بسبب تحصنها فيه وممارستها لعمليات قنص المدنيين واقلاق الامن والاستقرار والسكنية العامة .
 
ولفت الى ان هناك تنسيق مسبق مع قوات الجيش الوطني ودول التحالف العربي حول الضربات الجوية التي تنفذها طيران التحالف على الاماكن التي تتواجد فيها الاسلحة الثقيلة التي تتستخدمها المليشيا لقصف المدنيين والاحياء السكنية والاسواق الشعبية.
 
واكد المصدر ان الحكومة حريصة على سلامة المدنيين في مختلف المدن والمحافظات اليمنية بما فيها محافظة صعدة..داعياً المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر من التواجد في الاماكن التي تنتشر فيها المليشيا الانقلابية تفادياً لسقوط ضحايا.
 
وقال" ان قيادة التحالف العربي لم تأتي الى اليمن لقتل المدنيين كما يزعم الانقلابيون ، بل انها جاءت للوقوف مع اليمن وشرعتيه الدستورية ودفاعاً عن الامن والاستقرار وانهاء عمليات الانقلاب التي تسببت به المليشيا الانقلابية"..مشيراً الى ان العمليات التي تنفذها طيران التحالف تتم بدقة عالية وتستهدف في المقام الاول الاسلحة الثقيلة.
 
وعبر المصدر المسؤول عن تعازيه ومؤاساته الى اسر الضحايا ..سائلاً الله العلي القدير ان يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم اهلم وذويهم الصبر والسلوان ، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الدعم الأممي للمليشيات في اليمن