الخميس, 19 فبراير, 2015 11:44:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
قال القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان بان ممثلو الحزب امتنعوا عن الكلام على طاولة الحوار  حتى الاستماع إلى جواب واضح من المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر عن وضع الرئيس عبدربه منصور هادي.
وكان قد نشرت مصادر في الحوار بان ممثلو الحزب امتنعوا في جلسات الحوار الأخيرة عن الكلام حتى نقل الرئيس هادي للعلاج بعد الحديث عن تدهور وضعه الصحي.
وأكد قحطان في  تصريح نقلته صحيفة "السياسة" الكويتية "إنه إذا لم يتم الإفراج عن هادي فسنستمر في الامتناع عن الكلام في المشاورات الجارية بين القوى السياسية حتى نسمع جوابا واضحاً من بن عمر, الذي قال لنا إنه زار هادي وأنه أوصى بالإسراع في الحوار.
وشدد قحطان على سرعة الإفراج عن هادي والسماح له بالسفر إلى الخارج.
وبشأن مشاورات إنهاء الأزمة, قال قحطان إن "المشاورات بشكلها الحالي تمضي بإملاء جماعة الحوثي, فمثلا حزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح كان متمسكا ببقاء مجلس النواب ونحن كنا نؤيده, ولكنه فجأة غير رأيه وفهمنا أن المؤتمر يخاف من أن تتحول الحرب الحوثية عليه".
وقلل من شأن قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة باليمن, قائلا "لا نعول كثيراً على مجلس الأمن فقد أصدر عشرات الوثائق, كلها تؤكد أنه والمجتمع الدولي مع هادي ثم أصدر قرارات وأدرج أسماء معينة باعتبارهم محل سخط من مجلس الأمن ومعرضين للعقوبات والرئيس هادي المؤيد من مجلس الأمن حاليا في السجن فيما الأسماء الثلاثة التي صدرت بحقها عقوبات (صالح وعبدالخالق الحوثي وعبدالله يحيى الحاكم) يحكمون, وعلى مجلس الأمن أن يحل هذه المفارقة قبل أن يتحدث عن شيء آخر".
وعبر قحطان عن رفض اتهامات الحوثيين لحزبه بعرقلة المشاورات الجارية وعلاقة قيادات فيه بتنظيمي القاعدة وإثارة الفوضى والفتنة قائلا "كل من يقول للحوثي على طاولة الحوار لا, فإنه يقمعه ويتهمه بأنه داعشي ومثير الفتنة".
واختتم تصريحه بالقول: إن الحوثيين يفجرون المنازل ويقتلون ويمارسون الخطف والتعذيب وكل أشكال البشاعة, ولكنهم في الوقت نفسه ينسبون إلى من لا يوافقهم كل نقيصة.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
إيران.. اتفاق ستوكهولم!