الأمم المتحدة تطلب تسهيل دخول المراقبين الدوليين إلى الحديدة     الحوثيون يتجاوبون مع قرارات مجلس الأمن بالتصعيد في الحديدة     اليمن تتحفظ على اجتماع نظمته ألمانيا وتعتبره "تجاوزاً مؤسف "     وفدا الحكومة اليمنية والحوثيين يستأنفان اجتماعاتهما بالأردن     ترحيب حكومي بقرار مجلس الأمن رقم 2452 بشأن الحديدة     المنتخب الوطني يودع كأس آسيا خالي الوفاض     16 قتيلا بينهم 4 جنود أمريكيين في هجوم بشمال سوريا     مجلس الأمن يقرر نشر 75 مراقبا في الحديدة     النفق المظلم للمتمردين.. إقرار حوثي بالندم على القبول باتفاق "استوكهولم"     بريطانيا في اليمن من جديد؟!     الحوثيون يحشدون بقوة في الحديدة والجيش يصد ثلاث هجمات على مواقعة     تعز: إشهار جمعية الانهار التنموية الخيرية في مشرعة وحدنان     الضالع: مواجهات عنيفة في مدينة دمت والحوثيين يواصلون الحشد     عودة الدراسة بمدرسة تعرضت للقصف في اليمن مع صرف رواتب المعلمين     مجلس الأمن يصوت الأربعاء على نشر مراقبين في الحديدة    

الخميس, 19 فبراير, 2015 10:55:00 صباحاً

اليمني الجديد - صنعاء
بدأت جولة حوار هامشية بين حزب "المؤتمر الشعبي العام" وجماعة الحوثي " انصار الله " منذ الثلاثاء الماضي أدت على تعطيل استئناف الحوار بين القوى السياسية اليمنية برعاية  المبعوث الاممي جمال بن عمر.

ونقلت صحف محلية عن مصادر في مؤتمر الحوار الدائر في فندق "موفنبيك" بان ممثلو حز ب المؤتمر وجماعة الحوثيين تغيبوا عن جلسة مساء امس الاربعاء".

واضافت المصادر بان "حزب المؤتمر وجماعة الحوثيين طلبا من المجتمعين في جلسة امس الاول فرصة للنقاش مع قيادتهم الحزبية حول مقترح طرحتها الاطراف".

واشارت الى ان المقترح المطروح ينص على توسيع مجلس النواب ليصل عدده الى 551عضوا ليصبح مجلس تشريعيا يضم كل المكونات التي لم تمثل فيه، وان المجتمعين كانوا ينتظرون موافقة المؤتمر وجماعة الحوثي على المقترح، غير انهم تغيبوا عن الحوار وفضلوا عدم الحضور".

و قال حسن زيد ممثل حزب الحق في الحوار في منشور له على صفحته في "الفيس بوك": " لقد عمل ممثل المؤتمر الشعبي العام على افشال كل المساعي للوصول على توافق وحتى عندما نوافق على مقترحاتهم يتراجعون ويطلبون العودة الى قيادتهم لأخذ الموافقة ثم طلبوا ان يتحاور مع انصار الله على انفراد ووافقنا حرصا على التوافق اي توافق".

واضاف زيد " لم يتمكن المؤتمر الشعبي العام من افشال الحوار رغم جهود ممثله على طاولة الحوار، وعندما حوصر عمد الى جر "انصار الله" خارج الطاولة وعطل الحوار اليوم واساء الى اجوائه التي كانت ايجابية حسب زعمه.
وكان قد اطلق المبعوث الاممي جمال بن عمر جولة جديدة من المباحثات بين الاطراف السياسية عقبى اصدار جماعة الحوثي لإعلانها الدستوري في السادس من الشهر الجاري. 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين؟