السبت, 10 يناير, 2015 10:00:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
يسعى العراقيون الى اعادة تهيئة معسكرات الجيش والأمن العراقي واعادة بنيتها التحتية بما يضمن القضاء على النزعة الطائفية التي تريد اعتبار الجيش لطائفة دون أخرى.
 
وذكر "العربي الجديد" أن مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الأمنية عدنان الأسدي دعا وزارة الدفاع إلى "التهيؤ لتوفير الترتيبات اللازمة لإعادة الخدمة الإلزامية بعد 12 عاماً على إلغائها"، مؤكّداً "ضرورة العمل على تهيئة المعسكرات اللازمة والبنى التحتية والأمور اللوجستية لهذا الأمر".
 
 وأضاف الأسدي، في بيان صحافي، أنّ "إعادة الخدمة الإلزامية ستوفر للبلاد مقاتلين كفوئين ووطنيين وأعداداً لا بأس بهم، وبكلفة أقل، كما سيقضي على النزعة الطائفية التي تريد اعتبار الجيش لطائفة دون أخرى".
 
وهو ما انتقده الخبير الأمني الاستراتيجي واثق العبيدي، على اعتبار أن "الظرف الحالي غير مناسب للعمل بالقانون، خصوصاً وأنّ (داعش) يسيطر على الكثير من المدن العراقية بحسب "العربي الجديد".
 
وتأتي هذه الدعوة، في وقت يسيطر فيه تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على مساحات واسعة من العراق، فيما سلّحت الحكومة العراقية ميليشيا "الحشد الشعبي" والتي تقاتل التنظيم مع الجيش العراقي، بإسناد من الحرس الثوري الإيراني.
 
من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن تنظيم الدولة الإسلامية أصبح مشغولا بدرجة أكبر بتأمين خطوط إمداده تحت تأثير ضربات التحالف الدولي والقوى المحلية.
 
 وقال المتحدث الرسمي باسم البنتاغون جون كيربي - في مؤتمر صحفي أمس الجمعة- إن التنظيم أخذ في الآونة الأخيرة وضع المدافع، في مسعى منه للحفاظ على ما يمتلكه من قدرات وعلى شبكة الإمدادات الخاصة به. وذكر أن المسلحين يسعون للحفاظ على الأراضي التي يسيطرون عليها بعد فقدهم مساحة كبيرة خلال الشهور الستة الأخيرة، لافتا إلى أن غارات التحالف الدولي تستهدف الأماكن التي يسعى التنظيم إلى الحفاظ عليها.
 
الى ذلك تقول مصادر عراقية انه يجري تدريب الجيش العراقي لشن هجوم مضاد واسع النطاق خلال العام الجاري، في وقت يسعى فيه التحالف إلى تشديد الضغط على خطوط إمداد التنظيم.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال