خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي في السعودية     لأول مرة منذ 16 عاما.. فلسطينيون يصلون في "باب الرحمة" بالأقصى     المصارف اليمنية مأزومة... وانقسام "المركزي" يعمّق المخاطر     يونيسف: تجنيد 2700 طفل يمني من قبل أطراف النزاع     المخابرات العراقية تعتقل 13 فرنسيا ينتمون لـ"داعش" في عملية داخل سوريا     «فورين بوليسي»: طبول الحرب تدق.. أجواء غزو العراق تحوم فوق إيران     اتصالات أممية لبدء تنفيذ اتفاق الحديدة.. هل يستطيع غريفيث ولوليسغارد إقناع الحكومة ؟     محمد بن سلمان يصل إلى الصين في زيارة رسمية     المعارك تشتعل في حجور.. القبائل تستميت وتصد هجوماً للحوثيين والجيش يدشن هجومة بـ "مستبأ"     من خلف حجاب.. قيادات حوثية تلتقي مسؤولين في البرلمان الأوروبي     مقترح لوليسغارد لـ"الحُديدة" اليمنية.. تفاؤل وترحيب واشتراط (تقرير)     الخبيرة في القانون الدولي "فاطمة رضا" في قراءة - خاصة - لشكل الدولة لدى الحوثي من منظور قانوني     الحوثيون وعلاقتهم الوطيدة بإسرائيل ( حقائق وأسرار )     "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها     ضمانات أممية لانسحاب المتمردين.. الحكومة توافق على خطة إعادة الانتشار    

الثلاثاء, 08 مارس, 2016 06:51:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

صنّف البنك الدولي خمسا من النساء العربيات هن الأبرز، واللاتي تمكنّ من كسر الصورة النمطية المتخيلة عن النساء العربيات من بينهن اليمنية توكل كرمان.
 
وذكر من بينهن العراقية مديحة البيرماني التي تبرعت بمليوني دولار لبناء مدرسة ثانوية للبنات في مسقط رأسها مدينة الحلة، حيث اضطرت للذهاب لمدرسة للبنين وقت دراستها لأن المجال العلمي الذي أرادت أن تلتحق به لم يكن متاحا إلا للأولاد.
 
كما اختار البنك التونسية سارة التومي التي انتقلت من باريس إلى قرية بير الصالح لتؤسس جمعية "حلم" في تونس لمساعدة النساء في تعلم الحرف اليدوية والترويج لها.
 
ووضعت ضمن القائمة الأردنية لينا خليفة التي تعمل في مجال الدفاع عن النفس، وأسست منظمة غير حكومية لتعليم الأردنية أساليب الدفاع عن النفس ومواجهة العنف المنزلي.
 
كما أدرج البنك اليمنية توكل كرمان إحدى المدافعات عن حقوق المرأة وأول امرأة عربية تفوز بجائزة نوبل للسلام.
 
وفي القائمة ذاتها، أُدرجت مزون المليحان ابنة الـ16 عاما المعروفة بـ "ملالا السورية" التي نظمت حملة بالمخيمات لإقناع الآباء على إبقاء بناتهم بالمدرسة بدلا من إجبارهن على الزواج.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
حمامة السلام اليمني