الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية     تحذير من مكتب شؤون حجاج اليمن     رسميا .. عملة نقدية جديدة من فئة 200 ريال     نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات     الجيش يعلن استكمال عملية تمشيط الدريهمي جنوبي الحديدة     محافظ صعدة يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي     الميسري يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي     صحيفة تكشف أهداف زيارة الرئيس هادي الى القاهرة     عشرات القتلى و الجرحى لمليشيا الحوثي بصرواح     ناطق التحالف يزور مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة     بن دغر: مشروع الحوثي يشبه الانفصال     السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام     توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والسعودية بخصوص المنحة النفطية    

الثلاثاء, 08 مارس, 2016 06:51:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

صنّف البنك الدولي خمسا من النساء العربيات هن الأبرز، واللاتي تمكنّ من كسر الصورة النمطية المتخيلة عن النساء العربيات من بينهن اليمنية توكل كرمان.
 
وذكر من بينهن العراقية مديحة البيرماني التي تبرعت بمليوني دولار لبناء مدرسة ثانوية للبنات في مسقط رأسها مدينة الحلة، حيث اضطرت للذهاب لمدرسة للبنين وقت دراستها لأن المجال العلمي الذي أرادت أن تلتحق به لم يكن متاحا إلا للأولاد.
 
كما اختار البنك التونسية سارة التومي التي انتقلت من باريس إلى قرية بير الصالح لتؤسس جمعية "حلم" في تونس لمساعدة النساء في تعلم الحرف اليدوية والترويج لها.
 
ووضعت ضمن القائمة الأردنية لينا خليفة التي تعمل في مجال الدفاع عن النفس، وأسست منظمة غير حكومية لتعليم الأردنية أساليب الدفاع عن النفس ومواجهة العنف المنزلي.
 
كما أدرج البنك اليمنية توكل كرمان إحدى المدافعات عن حقوق المرأة وأول امرأة عربية تفوز بجائزة نوبل للسلام.
 
وفي القائمة ذاتها، أُدرجت مزون المليحان ابنة الـ16 عاما المعروفة بـ "ملالا السورية" التي نظمت حملة بالمخيمات لإقناع الآباء على إبقاء بناتهم بالمدرسة بدلا من إجبارهن على الزواج.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال