الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     الحروب المؤجلة والسلام الموثوق... قراءة في مسارات الصراع في اليمن     انتهاء المشاورات في السويد استعداداً لجولة جديدة من الحرب     أبرز نتائج المشاورات اليمنية في السويد..الحوثيون خارج الحديدة     أبرز النتائج مشاورات اليمنية في السويد     اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني     مذبحة جماعية.. جماعة الحوثيين تفصل 117 أكاديمياً من جامعة صنعاء     ملاحظات حول الأداء الدبلوماسي للشرعية ..!     7 قنوات على «يوتيوب» ستساعدك في تعلُّم الرسم من البداية حتى الاحتراف     السعودية تقترح إنشاء "كيان" في البحر الأحمر     الكويت مستعدة لاستضافة التوقيع على اتفاق سلام باليمن    

الخميس, 03 مارس, 2016 04:22:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 
اعتبر الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أنّ قرار دول مجلس التعاون الخليجي بإعلان حزب الله اللبنانيّ“تنظيماً إرهابياً”، يأتي في إطار المواجهة الشاملة مع المشروع الإيراني،مؤكداً أن حزب الله هو“سفينة الغزو المتقدمة”للإيرانيين في المنطقة.
 
 وقال خاشقجي في تصريحات متلفزة، إن هذا القرار تأخر، وكان حريٌّ بالسعودية ان تصنّف حزب الله منظمة ارهابية عام 2013.
 
وأضاف أنه ما من مشروعٍ لتنظيمٍ سياسيّ شيعيّ في المنطقة إلا ومرّ افرادُه على حزب الله للتدريب والخبرة،“فحزب الله هو بيت الخبرة للإيرانيين في منطقتنا”.
 
كما قال ولفت إلى أنّ تصريح العميد أحمد عسيري مستشار وزارة الدفاع السعودية عندما تحدث عن نشاط حزب الله في اليمن، وقال أنهم أهداف مشروعة لقوات التحالف، هو بمثابة إعلان صريح أن حزب الله إذا كان في متناول يد السعودية فسوف تطاله يد العقاب السعودي.
 
وأكد خاشقجي أنّ احد أهداف هذا الإعلان ومن قبله وقف المساعدات السعودية للجيش اللبناني؛ هو دفع القوى الوطنية اللبنانية بين مشروع لبنان الذي حلم به آباء لبنان المؤسسين أو مشروع حزب الله، وهذه لحظة حاسمة للجميع بما في ذلك حلفاء المملكة في لبنان .




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
السلام لليمن