الحوثيون يستهدفون مصانع ومخازن مواد إغاثية في الحديدة     معركة الحديدة تتجمد.. واليمن يتأرجح بين نصف حرب وآمال سلام (تقرير)     إقامة أول صلاة للغائب على "خاشقجي" في المسجد النبوي ومدن العالم     تهدئة الحديدة أمام الاختبار: حراك أممي يحدد مسار الصراع     قضية تعز.. كيف أصبحت نقطة استنزاف للشرعية..!؟     مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية الخليجية يناقش الوضع الانساني اليمن     "الرباعية الدولية".. تجدد التزامها بدفع مرتبات الموظفين في اليمن وفقا لكشوفات 2014     النائب العام السعودي يطالب بإعدام خمسة من المتهمين في قضية خاشقجي     5 خطوات سهلة لحل معظم المشكلات التقنية في حاسوبك دون الاستعانة بأحد     ما علاقة الانشقاقات الحوثية بتفكيك جبهة الانقلاب؟     البيضاء.. تسعة قتلى في هجوم فاشل للحوثيين بجبهة الملاجم     ضغوط دولية توقف معركة الحديدة     أبعاد زيارة رئيس حزب الإصلاح اليمني وأمينه العام للإمارات     طعام الفقراء... الأزمة الاقتصادية تدفع يمنيين لأكل أوراق الشجر وتقليص الوجبات     أفضل 4 تطبيقات لتشغيل الفيديو في هواتف أندرويد    

الإثنين, 29 فبراير, 2016 09:09:00 مساءً

اليمني الجديد - فؤاد أحمد سيف
لليوم الثالث علي التوالي وجثث ثلاثة شهداء لاتزال تحتجزها مليشيات الحوثي وصالح في شرف العنين بلاد الوافي محافظة تعز.
قبل أسبوع وقع أحد  الحوثيين أسيراً لدى أبطال المقاومة وقد يكون الشهداء الثلاثة الذين تحتجز مليشيا الحوثي جثثهم, هم أبطال هذه المعركة الأخلاقية.  
وبالمناسبة كان هذا الأسير ضمن مجموعة تسللت إلى نجد العقيرة وكان يحمل رشاش حينها وقع أسير بعد قتال عنيف بين الطرفين, غير أن هذا الأسير الحوثي كان جريح لم يقم المقاومون بتصفيته وقتله.  
بل قام المقاومون  بحمل هذا الجريح على أكتافهم مسافة جبال وعره ومسافات طويله مشياً على الأقدام.  
ومن ثم أسعفوه بالسيارة مرورا بعدة قرى وانقطعت بهم الطريق في بيت الوافي قاموا بحمل الجريح مرة أخرى على أكتافهم إلى قرية العجف وهناك أوصلوه بالسيارة إلى قيادة جبهة الضباب, حيث قامت قيادة جبهة الضباب بالتعامل مع هذا الحوثي الجريح كأسير حرب.
وفوراً قامت بعمل اللازم بعلاجه وتضميد جراحه ولاتزال تهتم بعلاجه وهذا ما يحتمه عليهم الواجب الأخلاقي والقيمي.  
تعامل الحوثيين مع المقارنة
فقد قامت وهاجمت مواقع المقاومة سقط حينها الموقع وسقط شهيدين عبد الواحد شمسان وأمين عبدالرزاق ووقع محمد إبراهيم غالب أسير حيث قامت بتصفيته بعد ليلة كاملة من أسره.
ومنذ ثلاثة أيام وإلى هذه اللحظة  وعصابة الحوثي وصالح ترفض تسليم جثث الشهداء الثلاثة لأهاليهم القريبين جدا من مكان الحدث.  
ولم تكتفي باحتجاز الجثث بل قامت بتصوير جثثهم وبثها في قنواتهم على أنهم مرتزقة وعملاء بينما هم من أبناء القرى التي تم الاعتداء عليها.
وفي وقت سابق ليوم أمس ذهبت إحدى أمهات الشهداء متودده عساها تجد عند هؤلاء القوم أخلاق ورحمة لتسليمها جثمان ولدها الشهيد, وقد قوبلت بالمنع وعادت وقلبها المكلوم يملؤه الحزن.
هذه بعضاً من همجية وإجرام هذه العصابات والتي نسفت كل الأخلاق والقوانين الدولية والإنسانية
لم تتذكر هذه العصابات أن المقاومة في نجد قسيم بعد تحريرها قامت باستدعاء الصليب والهلال الأحمر لتسليم جثث الحوثيين هناك, وحصل هذا في صبر والمسراخ وفي عدة جبهات في المدينة, لكن تذكروا أننا بالأخلاق سننتصر.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحديدة!