نائب الرئيس يؤكد دعم الشرعية لجهود السلام     السفير السعودي لدى اليمن يصل عدن في أول زيارة منذ اندلاع الحرب (صورة)     وفاة مختطف تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء     الريال اليمني يواصل تعافيه     مليشيا الحوثي تقتحم منزل شيخ قبلي في العاصمة صنعاء     صنعاء ..المدارس الحكومية تفشل في استكمال دروس الفصل الدراسي الأول     قائد عسكري: تعز سد منيع بوجه المشاريع الضيقة     نائب الرئيس: الوديعة السعودية تخفف مأساة المواطنين     عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني في الجوف     أسامه عنبر لاعب المنتخب اليمني يخوض تجربة احترافية في مصر     نائب الرئيس: توجيه الملك سلمان بإيداع ملياري دولار هو امتداد لمواقفهم النبيلة تجاه اليمن     وديعة سعودية لإنقاذ الريال اليمني     القوات السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون على جيزان     المقدشي يحذر من إنشاء مليشيا مسلحة خارج الشرعية     العفو الدولية تجدد مطالبتها لميليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن الصحفيين    

الثلاثاء, 17 فبراير, 2015 01:24:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
وصلت سفينة شحن روسية قادمة من أوكرانيا اليوم الى ميناء الحديدة غرب "اليمن" الذي سيطر عليه الحوثيون منذ سبتمبر الماضي .
 
وقالت مصادر مطلعة بميناء الحديدة إن سفينة روسية تدعى "شارمن" محملة بشحنة كبيرة من الأسلحة الروسية النوعية المتعلقة بالطيران والقوات الجوية وصلت رصيف ميناء الحاويات.
وذكرت المصادر أن السفينة تأخرت في عرض البحر منذ الجمعة الماضية وتم إفراغ حمولتها أمس الاثنين، حيث قالت المصادر إن الأسلحة عبارة عن ذخائر وقنابل وصواريخ مضادة للطيران وصواريخ للطائرات.
 
وافادت المصادر ان مسلحو الحوثي قاموا  بإيقاف حركة الطيران في مطار الحديدة، حيث أفادت مصادر ملاحية بأن طائرة شحن إيرانية حطت في المطار لنقل الأسلحة إلى مطار صعدة معقل جماعة الحوثي.
وأكد عسكريون أن هذه الأسلحة نوعية يمكن استخدامها في المناطق الجبلية الوعرة، وتفتقر إليها القوات الجوية اليمنية.
وأوضحت المصادر -التي لم يكشف عنها- أن السفينة هي أول شحنة من نوعها للحوثيين الذين سيطروا على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.
 
وذكرت أنه سبق للحوثيين أن استولوا على ميناء الحديدة، وعزلوا المسؤول فيه القبطان محمد إسحاق، وعينوا مكانه شخصا مواليا لهم يدعى جمال عايش.
 
وقالت وكالة الاناضول أن جماعة الحوثي استولت على 3 طائرات من نوع "سوخوي" كان اليمن قد اشتراها مؤخراً من روسيا.
 وأضحت الوكالة نقلا عن مصادرها أن الحوثيين قاموا بنقل الطائرات الثلاث إلى محافظة صعدة معقل الجماعة بعد وصولها قبل أيام إلى ميناء الحديدة.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال