تعرّف على أغنى عشر عائلات في العالم     "زمام" يكرم فريق فني تولى تحديث نظام السويفت في البنك المركزي     التلاعب بمعركة الحديدة: عنوان الارتباك الكبير..!     للكتّاب والصحافيين ومحبي الكتابة.. 10 تطبيقات لكاتب يحلم بكتابة عمل جديد     محاولة اغتيال فاشلة تستهدف قائد عسكري كبير في تعز     صفقة تبادل أسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين     ما دلالات وقف التحالف بقيادة السعودية لمعركة الحديدة؟     اللجنة الرباعية.. إجراءات مشتركة لمعالجة الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن     الجيش يفرض خارطة عسكرية جديدة ويسيطر على الجبال الشرقية والغربية المُطلة على "دمت"     4 طرق للبحث في فيسبوك دون حساب     الحوثيون يستهدفون مصانع ومخازن مواد إغاثية في الحديدة     معركة الحديدة تتجمد.. واليمن يتأرجح بين نصف حرب وآمال سلام (تقرير)     إقامة أول صلاة للغائب على "خاشقجي" في المسجد النبوي ومدن العالم     تهدئة الحديدة أمام الاختبار: حراك أممي يحدد مسار الصراع     قضية تعز.. كيف أصبحت نقطة استنزاف للشرعية..!؟    

الثلاثاء, 17 فبراير, 2015 01:24:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
وصلت سفينة شحن روسية قادمة من أوكرانيا اليوم الى ميناء الحديدة غرب "اليمن" الذي سيطر عليه الحوثيون منذ سبتمبر الماضي .
 
وقالت مصادر مطلعة بميناء الحديدة إن سفينة روسية تدعى "شارمن" محملة بشحنة كبيرة من الأسلحة الروسية النوعية المتعلقة بالطيران والقوات الجوية وصلت رصيف ميناء الحاويات.
وذكرت المصادر أن السفينة تأخرت في عرض البحر منذ الجمعة الماضية وتم إفراغ حمولتها أمس الاثنين، حيث قالت المصادر إن الأسلحة عبارة عن ذخائر وقنابل وصواريخ مضادة للطيران وصواريخ للطائرات.
 
وافادت المصادر ان مسلحو الحوثي قاموا  بإيقاف حركة الطيران في مطار الحديدة، حيث أفادت مصادر ملاحية بأن طائرة شحن إيرانية حطت في المطار لنقل الأسلحة إلى مطار صعدة معقل جماعة الحوثي.
وأكد عسكريون أن هذه الأسلحة نوعية يمكن استخدامها في المناطق الجبلية الوعرة، وتفتقر إليها القوات الجوية اليمنية.
وأوضحت المصادر -التي لم يكشف عنها- أن السفينة هي أول شحنة من نوعها للحوثيين الذين سيطروا على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.
 
وذكرت أنه سبق للحوثيين أن استولوا على ميناء الحديدة، وعزلوا المسؤول فيه القبطان محمد إسحاق، وعينوا مكانه شخصا مواليا لهم يدعى جمال عايش.
 
وقالت وكالة الاناضول أن جماعة الحوثي استولت على 3 طائرات من نوع "سوخوي" كان اليمن قد اشتراها مؤخراً من روسيا.
 وأضحت الوكالة نقلا عن مصادرها أن الحوثيين قاموا بنقل الطائرات الثلاث إلى محافظة صعدة معقل الجماعة بعد وصولها قبل أيام إلى ميناء الحديدة.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحديدة!