الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية     تحذير من مكتب شؤون حجاج اليمن     رسميا .. عملة نقدية جديدة من فئة 200 ريال     نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات     الجيش يعلن استكمال عملية تمشيط الدريهمي جنوبي الحديدة     محافظ صعدة يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي     الميسري يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي     صحيفة تكشف أهداف زيارة الرئيس هادي الى القاهرة     عشرات القتلى و الجرحى لمليشيا الحوثي بصرواح     ناطق التحالف يزور مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة     بن دغر: مشروع الحوثي يشبه الانفصال     السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام     توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والسعودية بخصوص المنحة النفطية    

الثلاثاء, 17 فبراير, 2015 01:24:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
وصلت سفينة شحن روسية قادمة من أوكرانيا اليوم الى ميناء الحديدة غرب "اليمن" الذي سيطر عليه الحوثيون منذ سبتمبر الماضي .
 
وقالت مصادر مطلعة بميناء الحديدة إن سفينة روسية تدعى "شارمن" محملة بشحنة كبيرة من الأسلحة الروسية النوعية المتعلقة بالطيران والقوات الجوية وصلت رصيف ميناء الحاويات.
وذكرت المصادر أن السفينة تأخرت في عرض البحر منذ الجمعة الماضية وتم إفراغ حمولتها أمس الاثنين، حيث قالت المصادر إن الأسلحة عبارة عن ذخائر وقنابل وصواريخ مضادة للطيران وصواريخ للطائرات.
 
وافادت المصادر ان مسلحو الحوثي قاموا  بإيقاف حركة الطيران في مطار الحديدة، حيث أفادت مصادر ملاحية بأن طائرة شحن إيرانية حطت في المطار لنقل الأسلحة إلى مطار صعدة معقل جماعة الحوثي.
وأكد عسكريون أن هذه الأسلحة نوعية يمكن استخدامها في المناطق الجبلية الوعرة، وتفتقر إليها القوات الجوية اليمنية.
وأوضحت المصادر -التي لم يكشف عنها- أن السفينة هي أول شحنة من نوعها للحوثيين الذين سيطروا على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.
 
وذكرت أنه سبق للحوثيين أن استولوا على ميناء الحديدة، وعزلوا المسؤول فيه القبطان محمد إسحاق، وعينوا مكانه شخصا مواليا لهم يدعى جمال عايش.
 
وقالت وكالة الاناضول أن جماعة الحوثي استولت على 3 طائرات من نوع "سوخوي" كان اليمن قد اشتراها مؤخراً من روسيا.
 وأضحت الوكالة نقلا عن مصادرها أن الحوثيين قاموا بنقل الطائرات الثلاث إلى محافظة صعدة معقل الجماعة بعد وصولها قبل أيام إلى ميناء الحديدة.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال