نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة     الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي     “واشنطن” تجدد اتهام طهران بالتورط في الهجوم على مطار الرياض     التحالف اليمني يحذر من التغاضي الدولي عن جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين     البنك المركزي يعلن رفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي في الملاجم     اللجنة الرئاسية بتعز تؤكد الاستمرار في تأدية مهامها في المحافظة     السعودية: إرهاب إيران يحتاج إلى تكاتف لمواجهته    

الخميس, 04 فبراير, 2016 10:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

وضعت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) روسيا على قائمة مهددات الأمن القومي الأميركي، واقترحت خطة لنشر أسلحة ثقيلة وعربات مدرعة وجنود بالدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي (ناتو) بوسط أوروبا وشرقها.
 
وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن وأضافت أن وزير الدفاع آشتون كارتر أعلن أمس الأول الثلاثاء قائمة للدول الأكثر خطرا على الأمن القومي تضمنت الصين، وكوريا الشمالية وإيران وأخيرا "الإرهاب".
 
واقترح الوزير ميزانية لردع روسيا تضاعف الإنفاق الأميركي في أوروبا أربع مرات في عام 2017 ليصل إلى 3.4 مليارات دولار بدلا من 789 مليونا فقط حاليا.
 
وفي الوقت الذي أكدت فيه الصحيفة الخطر الروسي على أميركا وذكرها تفاصيل عن الوجود العسكري المتزايد لموسكو في كل من أوروبا وسوريا قالت إن البنتاغون قلل من أخطار أخرى، خاصة خطر تنظيم الدولة الإسلامية.
 
ورأت الصحيفة أن روسيا أصبحت "عدوانية" صريحة في عهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي انتهك حدود دول لها سيادتها عندما ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا وأشعل حربا أهلية في أوكرانيا ولم يسحب قواته من شرق البلاد رغم إعلان وقف إطلاق النار هناك، الأمر الذي يثير التساؤلات بشأن احتمال سعي موسكو للوصول إلى دول البلطيق أيضا.
 
وأضافت أن روسيا أقامت شبكة من الدفاعات الصاروخية التي تهدد الحركة الجوية لحلف الأطلسي (ناتو) في أجزاء من أوروبا بما في ذلك ثلث الأجواء البولندية، بالإضافة إلى ازدياد تواجدها العسكري في كل من القرم وسوريا.
 
وأوضحت أن زيادة الإنفاق العسكري الأميركي بهذا المستوى الكبير تبعث رسالة تحذير إلى بوتين، كما تبعث رسالة إلى الدول الأوروبية الحليفة بضرورة زيادة إنفاقها على دفاعها، لكنها في نفس الوقت تعيد أميركا إلى العهد الذي كانت فيه ميزانية البنتاغون مفتوحة خلال الحرب في العراق وأفغانستان.
 
وتنفق امريكا أكثر مما تنفقه الدول السبع التي تليها في قائمة الإنفاق العالمي العسكري مجتمعة.
 
ومع تأكيدها الخطر الروسي على أميركا طالبت الصحيفة واشنطن بالعمل على أخذ تهديد "تنظيم الدولة والمنظمات الإرهابية الأخرى" على قدم المساواة مع الخطر الروسي، قائلة إن خطة البنتاغون لم تفعل ذلك.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال