خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي في السعودية     لأول مرة منذ 16 عاما.. فلسطينيون يصلون في "باب الرحمة" بالأقصى     المصارف اليمنية مأزومة... وانقسام "المركزي" يعمّق المخاطر     يونيسف: تجنيد 2700 طفل يمني من قبل أطراف النزاع     المخابرات العراقية تعتقل 13 فرنسيا ينتمون لـ"داعش" في عملية داخل سوريا     «فورين بوليسي»: طبول الحرب تدق.. أجواء غزو العراق تحوم فوق إيران     اتصالات أممية لبدء تنفيذ اتفاق الحديدة.. هل يستطيع غريفيث ولوليسغارد إقناع الحكومة ؟     محمد بن سلمان يصل إلى الصين في زيارة رسمية     المعارك تشتعل في حجور.. القبائل تستميت وتصد هجوماً للحوثيين والجيش يدشن هجومة بـ "مستبأ"     من خلف حجاب.. قيادات حوثية تلتقي مسؤولين في البرلمان الأوروبي     مقترح لوليسغارد لـ"الحُديدة" اليمنية.. تفاؤل وترحيب واشتراط (تقرير)     الخبيرة في القانون الدولي "فاطمة رضا" في قراءة - خاصة - لشكل الدولة لدى الحوثي من منظور قانوني     الحوثيون وعلاقتهم الوطيدة بإسرائيل ( حقائق وأسرار )     "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها     ضمانات أممية لانسحاب المتمردين.. الحكومة توافق على خطة إعادة الانتشار    

صورة من الارشيف

الثلاثاء, 26 يناير, 2016 04:16:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية وبغطاء جوي مكثف لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية تقدمها العسكري المتسارع نحو مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح على طول الجبهات الشرقية الواقعة على أكبر مخزون نفطي وغازي شرقا.
 
ووصلت يوم أمس الاثنين قوة عسكرية كبيرة مجهزة بكافة أنواع الأسلحة من مدرعات وآليات تابعة للتحالف العربي، وأفراد مدربين تدريبات خاصة على يد خبراء من التحالف.
 
يتزامن ذلك مع تقدم كبير لقوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية في المناطق الواصلة بين الجوف ومأرب وصنعاء منها إلى صعدة أقصى شمال البلاد، ومعقل الحوثيين الأول، حيث تمكنت القوات الشرعية من تحرير مساحات كبيرة تربط بين الصفراء أولى مديريات صعدة مع الجوف والتي تحاول ميلشيا الحوثي وصالح المحافظة عليها باستماتة كونها الطريق الوحيد الذي تستقبل منه إمداداتها على طول الجبهة الشرقية.
 
وعلى الخط الموازي للمواجهات تتقدم المقاومة في الجبهة الشرقية الجنوبية منها إلى الغربية الشمالية وتتقطع المواجهات من نهاية جبل هيلان وحتى أطراف فرضة نهم وجبل صلب الذي صار بيد المقاومة، في ظل استمرار المواجهات العنيفة بين القوات الشرعية وميلشيا الحوثي وصالح في هيلان ومديرية صرواح آخر معقل للحوثيين في مأرب.
 
وفي ومحيط العاصمة صنعاء يتوتر الوضع العسكري، حيث باتت المقاومة الشعبية على بعد كيلوهات معدودة من مركز تجمعات الميلشيا في  الضواحي ومنطقة بني حشيش ومحيطها، مع تزايد القلق والاستعدادات العسكرية للميلشيا على الشريط الحدودي مع مأرب جراء تزايد ضغط قوات الجيش والمقاومة، وقصف مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
 
وتعيش قوات ميلشيا الحوثي وصالح حالة من الانهيار الكبير، حيث تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث باتت على وشك الانهيار الشامل، في ظل توقف مسار التفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة، وتخلي صالح عن الحوثيين تدريجيا.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
حمامة السلام اليمني