اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني     مذبحة جماعية.. جماعة الحوثيين تفصل 117 أكاديمياً من جامعة صنعاء     ملاحظات حول الأداء الدبلوماسي للشرعية ..!     7 قنوات على «يوتيوب» ستساعدك في تعلُّم الرسم من البداية حتى الاحتراف     السعودية تقترح إنشاء "كيان" في البحر الأحمر     الكويت مستعدة لاستضافة التوقيع على اتفاق سلام باليمن     سبل المشاركة النسوية في السلام باليمن على هامش مشاورات السويد     ماهو مصير جثة "صالح" في صفقة تبادل الأسرى مع الحوثيين؟     حزب ماي يقرر التصويت على سحب الثقة منها     تونس تكشف معطيات جديدة بشأن اغتيال الزواري     خلافات شخصية.. الحوثيون يختطفون مسؤول أمني رفيع في ( إب )    

صورة من الارشيف

الإثنين, 25 يناير, 2016 02:30:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
تجري في الأثناء تحركات عسكرية من قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية للسيطرة على أكبر شريط قتالي ومهم يربط ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح بمصادر الإمدادات من صعدة وصنعاء إلى الجوف.
 
وأفادت مصادر خاصة لــ" اليمني الجديد" " أن القوات الشرعية مع رجال المقاومة الشعبية تمكنت من السيطرة على أكبر مناطق ومواقع للحوثيين وقوات صالح في الجبهة الغربية الجنوبية مديرية مجزر محافظة مأرب الواقعة مع محافظة الجوف".
 
وذكرت المصادر " أن القوات الشرعية بعد السيطرة على هذه المواقع والمناطق، لم يعد يفصلها عن الخط الرئيسي لإمداد الميلشيا عبر مديرية الصفراء إلا 15 كيلو مترا تقريبا، حيث سيتم السيطرة عليها تطهير الجبهة الشمالية الجنوبية بالكامل، وتأمين الطريق الجانبي الغربي الشمالي للفرضة وبدأ التقدم وإسقاطها في غضون أيام معدودة".
 
ويأتي هذا التقدم الالتفافي للقوات الشرعية، بعد دعم ومساندة من رجال المقاومة الشعبية من أبناء المنطقة، والذي سهل مهمة السيطرة وبدأ التوغل نحو العاصمة صنعاء واقتحام الفرضة بأقل خسائر بحسب المصادر.
 
وأشارت المصادر إلى " أن القوات العسكرية في طريقها للحسم والتقدم بشكل مختلف عن سابق، بعد دراسة المناطق وقطع خطوط الإمداد والتركيز على مراكز ومصادر تموين الميلشيا في الجبهات المحيطة بفرضة نهم وفصل الغيل عن الصفراء".
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
السلام لليمن