صورة من الارشيف

الأحد, 10 يناير, 2016 09:08:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
عمليات موسعة وجبهات قتال جديدة توقع بميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في اليمن، وتوصلهم إلى أقصى حالة من الانهيار المتسارع، والذي لا يتجاوز أيام معدودة، في ظل تزايد الضربات الموجعة لقوات الجيش الوطني ورجال المقاومة المسنودة بغطاء جوي مكثف لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
 
ففي أسبوع كامل تضاعفت خسارة ميلشيا الحوثي وصالح من الشمال الشرقي وحتى أقصاه معقلهم الأول الواصل مع حدود السعودية.
 
مواجهات وعمليات متنوعة توزعت بين هجمات فردية وقصفا مدفعيا وغارات مكثفة دقيقة الهدف، وجدت الميلشيا نفسها في مأزق الدمار الشامل، وخصوصا بعد إعلان تأجيل المفاوضات دون تحديد أي مسار أو موعد للانعقاد، ما جعل من مكتبها السياسي وناطقها الرسمي الاستنجاد بروسيا، بحسب مصادر إعلامية.
 
وخلال يومين خسرت الميلشيا مواقع مهمة في خطوط التماس بين محافظتي مأرب والعاصمة صنعاء وأخرى ممتدة إلى الجوف، بالإضافة إلى فقدها الشريط المائي الواقع على البحر الأحمر مصدرها الرئيسي لتهريب الأسلحة، وتفكك قواتها في محيط العاصمة، والتي بدأت بوادرها في مديرية نهم التي تقع على الحزام الأمني الشرقي، التي تدور فيها مواجهات شرسة منذ يومين على الأقل فقدت معها الميلشيا تماسكها.
 
ويزداد الأمر سوءا في الخلافات الحادة والتصدعات الداخلية لقواتها مع القوات الموالية لصالح، ما شكل لديها إرباك كبير أفقدها سرية التحكم بسير الجبهات، فيما تحشد وتخطط قوات الشرعية، فارضة سيطرتها على مجمل المناطق والبلدات اليمنية.
 
يتزامن ذلك مع حديث متداول وتسربه مصادر عسكرية وأخرى في المقاومة الشعبية عن تحركات عسكرية وتعزيزات في طريقها إلى محافظة البيضاء وسط البلاد لدعم رجال المقاومة الشعبية وتحرير كافة مديريات المحافظة.
 
وتتوارد الأخبار التي لم نتمكن من التأكد من صحتها عن استعدادات وتجهيزات للأطباق على العاصمة صنعاء من البوابة الشمالية أرحب بالتوازي مع أخرى من جهة محافظة عمران البوابة الرئيسة لإيصال ميلشيا الحوثي وصالح تعزيزاتها من المقاتلين من مناطق صعدة معقلهم الأول ومحيطها.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال