195 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن خلال 2019     الامم المتحدة تدعو الأطراف المتحاربة باليمن للانسحاب من الحديدة     جريفيث يتوقع بدء انسحاب طرفي الحرب في اليمن من الحديدة خلال أسابيع     الجيش الوطني تسيطر على وادي حبل الساحلي بحجة     رئيس وزراء العراق يجتمع مع ولي عهد السعودية في الرياض     من ضمنهم "عبدالملك الحوثي".. تركيا تجمد أرصدت 5 شخصيات يمنية     الحوثيون يحاكمون ترامب بتهمة "اغتيال" الصماد ومرافقيه     طلاب اليمن يشتكون: امتحانات دون إتمام المناهج     انتحار رئيس بيرو الأسبق آلان غارسيا أثناء محاولة اعتقاله     لا خصوصية على الإنترنت.. هكذا تخدعنا شركتيّ آبل وغوغل     السعودية والعراق يطوّران الشراكة بـ13 اتفاقية     البيضاء.. الحوثيون يسطرون على أهم جبل إستراتيجي في جبهة "ذي ناعم"     "إب" تدخل خط الموجهات.. معارك عنيفة في "النادرة" وسقوط عشرات القتلى في صفوف الحوثيين     البشير زيلا في سجن كوبر بالخرطوم     "يمن أميريكان ريديو".. أول منصة إذاعية لليمنيين في المهجر    

الخميس, 07 يناير, 2016 06:03:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أدانت مؤسسة وثاق للتوجه المدني تجاهل المفوضية العالمة لحقوق الإنسان ومكتبها في اليمن من التجاهل الرسمي تجاه ما يجري في اليمن من انتهاكات جسيمة, مطالبة بالوقت ذاته إعلاق المكتب.

وقال بيان صادر عن المؤسسة حصل " اليمني الجديد"  على نسخة منه, أن بيان المفوضية السامية لحقوق الإنسان, بخصوص الاوضاع في اليمن جاء باهتاً ومثلاً  غطائاً للمليشيات.

وأشار البيان الى أن تقرير المفوضية لم يتطرق الى أي انتهاكات قام بها الحوثيون في عدد من المناطق والمدن اليمنية كما لم يتطرق الى الحصار المفروض على مدينة تعز.

نص البيان   
 
تابعت مؤسسة وثاق للتوجه المدني بيان مفوضية حقوق الإنسان بخصوص اليمن والذي ركز على انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

 ومن خلال متابعتنا للبيان وجدنا أنه جاء خاليا من توصيف وتحديد الانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق صالح, من قتل وقصف للمدنيين في عدن والضالع ولحج والحديدة كما لم يشر الى الحصار المفروض على مدينة تعز, والذي يمنع حتى دخول الأكسجين للمستشفيات بصورة مباشرة.

وأمام هذا البيان الباهت فإن مؤسسة وثاق تدين تجاهل مفوضية حقوق الإنسان في اليمن لكل جرائم وانتهاكات جماعة الحوثي والقوات المؤيدة لصالح بحق المدنيين وتعد هذا خروج عن الحيادة والمهنية.

كما أن المؤسسة تؤيد مطالبه الحكومة اليمنية بمغادرة القائم بأعمال المفوض السامي لحقوق الإنسان في اليمن والذي أصبح يوفر غطاء لجرائم وانتهاكات جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق صالح وتطالب مؤسسة وثاق المنظمات الدولية العمل بحيادية وعدم الرضوخ لضغوط الجماعات المسلحة وان تلتزم المهنية والحياد وتنقل أوضاع اليمن بما يمليه عليها الميثاق الذي جاءت على ضوئه.

صادر عن مؤسسة وثاق للتوجه المدني
الخميس 7يناير 2016




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
طاول الحوار الأممية!؟