المستشارة الأمريكية السابقة "فرانسيس تاونساند: رسومات الأطفال الجنود مؤسفة     ماي: تحدد موعد التصويت على صفقة بريكست     كيف خذلت الشرعية "تعز" في مشاورات السويد؟!     الحديدة واتفاق "استوكهولم".. أبرز عناوين الصحف العربية في الشأن اليمني     مواجهات في الحديدة تستبق سريان الهدنة بساعات     كيف خذلت الشرعية "تعز" في مشاورات السويد؟!     حيوان بحري غريب يصيب 25 شخصا في أحد سواحل عدن     تحصينات وحفريات مستمرة.. اشتباكات عنيفة في الحديدة للمرة الثالثة منذ اتفاق السويد     تقنية "فريدة" لشحن الهاتف بالملابس     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة...؟     باريس.. اشتعال احتجاج السترات الصفراء واعتقال العشرات     حجة.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في حيران     شبام حضرموت .. مدينة تعانق السحاب     تعرف على الجنرال الذي سيقود بعثة مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة؟     المبعوث الأممي يطالب بإنشاء "نظام مراقبة" لتنفيذ اتفاق الحديدة    

الخميس, 07 يناير, 2016 06:03:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أدانت مؤسسة وثاق للتوجه المدني تجاهل المفوضية العالمة لحقوق الإنسان ومكتبها في اليمن من التجاهل الرسمي تجاه ما يجري في اليمن من انتهاكات جسيمة, مطالبة بالوقت ذاته إعلاق المكتب.

وقال بيان صادر عن المؤسسة حصل " اليمني الجديد"  على نسخة منه, أن بيان المفوضية السامية لحقوق الإنسان, بخصوص الاوضاع في اليمن جاء باهتاً ومثلاً  غطائاً للمليشيات.

وأشار البيان الى أن تقرير المفوضية لم يتطرق الى أي انتهاكات قام بها الحوثيون في عدد من المناطق والمدن اليمنية كما لم يتطرق الى الحصار المفروض على مدينة تعز.

نص البيان   
 
تابعت مؤسسة وثاق للتوجه المدني بيان مفوضية حقوق الإنسان بخصوص اليمن والذي ركز على انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

 ومن خلال متابعتنا للبيان وجدنا أنه جاء خاليا من توصيف وتحديد الانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق صالح, من قتل وقصف للمدنيين في عدن والضالع ولحج والحديدة كما لم يشر الى الحصار المفروض على مدينة تعز, والذي يمنع حتى دخول الأكسجين للمستشفيات بصورة مباشرة.

وأمام هذا البيان الباهت فإن مؤسسة وثاق تدين تجاهل مفوضية حقوق الإنسان في اليمن لكل جرائم وانتهاكات جماعة الحوثي والقوات المؤيدة لصالح بحق المدنيين وتعد هذا خروج عن الحيادة والمهنية.

كما أن المؤسسة تؤيد مطالبه الحكومة اليمنية بمغادرة القائم بأعمال المفوض السامي لحقوق الإنسان في اليمن والذي أصبح يوفر غطاء لجرائم وانتهاكات جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق صالح وتطالب مؤسسة وثاق المنظمات الدولية العمل بحيادية وعدم الرضوخ لضغوط الجماعات المسلحة وان تلتزم المهنية والحياد وتنقل أوضاع اليمن بما يمليه عليها الميثاق الذي جاءت على ضوئه.

صادر عن مؤسسة وثاق للتوجه المدني
الخميس 7يناير 2016




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
تفاهمات السويد