مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة     الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي    

صورة من الارشيف

الاربعاء, 06 يناير, 2016 03:31:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تعيش ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح حالة إحباط وانهيار كبير في قواتها، جراء تلقيها ضربات قاسمة من قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في كافة جبهات القتال في عموم البلاد والمدعومة بغطاء جوي تابع لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
 
وخلال 21 يوما منذ انطلاق مفاوضات سويسرا الأخيرة بين طرفي الحكومة الشرعية والانقلابيين تضاعفت حالة الانهيار والاستنزاف في قوات الميلشيا، التي باتت وشيكة الإنهاك وفقد الحركة.
 
وتقدر الخسائر المادية والبشرية التي لحقت بقوات ميلشيا الحوثي وصالح  بالــ "80" بالمئة، حيث صارت غارقة في العجز متحولة من الهجوم إلى الدفاع في أغلب جبهات القتال وخصوصا تلك التي تمتد على الجهة الشرقية مع محافظة مأرب حيث تتواجد فيها أكبر قوة عسكرية للشرعية والمقاومة الشعبية.
 
وأثناء الجلوس على طاولة المفاوضات في سويسرا فقدت ميلشيا الحوثي وصالح أهم المواقع والمحافظات، في الامتداد الغربي والشمالي "الجوف" بالكامل ومناطق غرب محافظة مأرب، بالإضافة إلى فقدانها مناطق على الشريط الحدودي مع السعودية والمائي الاستراتيجي.
 
ويأتي هذا السقوط والخسائر بالتزامن مع سير المفاوضات وبعدها، المقدر بــ 21 يوما حتى اليوم الأربعاء والتي قضت فيه الميلشيا أصعب مرحلة، جعلت منها في موضع الدفاع والحفاظ على ما تبقى من مناطق تستحوذ عليها، بدلا من محاولة أو التفكير في التقدم، جراء استنزاف قواتها البالغ والكبير.
 
وتضغط قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية وغارات جوية مكثفة لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية على مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي وصالح، ومنعها من التقدم، من الشرق حتى الغرب.
 
 أضف إلى ذلك تزايد حالة التصدع والانشقاقات في صفوف قواتها المشتركة مع قوات من الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، والتي رفضت معظمهم المشاركة مؤخرا في المواجهات، لأسباب وخلافات في الداخل.
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال