مصادر خاصة تكشف مسرحية جديدة لمليشيا الحوثي بحق الأطفال     مصدر عسكري يسرد خسائر مليشيا الحوثي في الملاجم خلال يومين فقط     أمهات المختطفين تستنكر عملية اختطاف مليشيا الحوثي لـ "52" مواطنا بمحافظة إب     غارة للتحالف تقتل عشرات الضباط في الجيش الوطني     7 الاف حاج من مناطق سيطرة الحوثيين وصلوا السعودية     بحيبح : الجيش الوطني صمام أمان الوطن     وفد حوثي يلتقي حسن نصر الله في بيروت     حضرموت ... الجيش يفكك ألفي عبوة ناسفة ولغم أرضي زرعتها القاعدة     صرواح .. ليلة قاسية على الحوثيين و الأباتشي يثخن جراح المليشيا     قوات الجيش تتقدم في البيضاء     وزير الخارجية: خلال الأيام المقبلة سيتم تسمية وفد الحكومة في مشاورات جنيف     الجيش يحرر مواقع استراتيجية شمال الجوف     صرف مرتبات موظفي 6 مديريات محررة في الحديدة     الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخ باليتسي اطلقته المليشيا على نجران     الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية    

السبت, 14 فبراير, 2015 03:07:00 مساءً

اليمني الجديد - القدس العربي
كشفت مصادر رسمية أن المسلحين الحوثيين وضعوا قائمة حظر من السفر لعدد من السفراء الأجانب الذين يمثلون بلدانهم في العاصمة اليمنية صنعاء، وطلبت منهم عدم مغادرة اليمن.

وقالت " للقدس العربي" «إن جماعة الحوثي طلبت من العديد من السفراء الأجانب عدم مغادرة اليمن، وأنها وضعت قائمة حظر من السفر في مطار صنعاء بأسماء العديد من السفراء الأجانب الذين يمثلون بلدانهم في اليمن».

وأوضحت أن «في مقدمة السفراء الذي شملتهم قائمة الحظر من السفر من اليمن، السفيرة البريطانية بصنعاء جين ماريوت والسفير التركي فضلي كورمان والسفير السعودي محمد سعيد آل الجابر، والعديد من سفراء الدول الكبرى الموجودين حاليا في
اليمن».

وأكد مصدر دبلوماسي غربي "للقدس العربي" صحة هذا الخبر. وأوضح أن العديد من السفراء التقوا أمس بصنعاء لتدارس الإجراءات والقيود التي وضعتها جماعة الحوثي على السفراء والدبلوماسيين الأجانب، بالإضافة إلى تدارس الوضع السياسي
والأمني المرشح للانهيار في أي لحظة.

وقال «القلق واضح على انهيار الوضع اليمني، ونحن نترقب التداعيات والمآلات التي قد تصل إليها الأمور عقب انتهاء المهلة التي اعطتها جماعة أنصار الله الحوثية للقوى السياسية في اليمن».

وأشار إلى أن جماعة الحوثي تحاول منع السفراء الأجانب ذوي الوزن الثقيل من مغادرة اليمن في مساعي منها على ما يبدو لممارسة الضغط على القوى السياسية اليمنية عبر السفراء الأجانب للقبول بالحلول الأحادية وعدم إتاحة الفرصة أمام الاستجابة لمطالب القوى السياسية التي طرحتها في المباحثات خلال الأيام الماضية.

وشهد الأسبوع الماضي هروب العديد من السفراء الأجانب في مقدمتهم السفير الأمريكي ماتيو تولور، وإغلاق العديد من الدول الاجنبية والإقليمية سفاراتها في اليمن بسبب تدهور الأوضاع بعد سيطرة الحوثيين على الدولة.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال