غريفيث: اتفاق ستوكهولم دخل حيز التنفيذ منذ 13 ديسمبر     مختطفون مقابل أسرى حرب     الشيوخ الأمريكي يوقف دعم واشنطن للتحالف العربي باليمن     هل يصادق مجلس الأمن على ألية أممية لمراقبة ميناء الحديدة؟     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة..؟     الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     الحروب المؤجلة والسلام الموثوق... قراءة في مسارات الصراع في اليمن     انتهاء المشاورات في السويد استعداداً لجولة جديدة من الحرب     أبرز نتائج المشاورات اليمنية في السويد..الحوثيون خارج الحديدة     أبرز النتائج مشاورات اليمنية في السويد     اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني    

صورة من الارشيف

الثلاثاء, 05 يناير, 2016 06:06:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
معارك مصيرية تدور بين قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية وبغطاء جوي وآخر بري لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة وميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى في المناطق الحدودية مع السعودية، وتشتد حدتها على الشريط الساحلي الشمالي لمحافظة حجة.
 
ما أكدته مصادر محلية قولها" إن تحركات كبيرة وهجمات مكثفة للقوات الشرعية وقوات تابعة للتحالف العربي نحو مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي وصالح على الشريط الساحلي، حيث تمكنت القوات الشرعية من السيطرة على ميناء ميدي ومناطق أخرى تقع على القرب منه".
 
وأضافت المصادر " بأن المواجهات الدائرة هي الأعنف بين القوات الشرعية وميلشيا الحوثي وصالح منذ اندلاعها، كثفت قوات الشرعية من خلالها الهجوم المتتالي بدءا من منطقة الندبة، وهي شبه جزيرة ممتدة إلى الساحل بالقرب من ميناء ميدي، وسيطروا على هذه الجزيرة واستخدموا في هذا الهجوم الزوارق البحرية، وصولا إلى عمق تمركز الميلشيا".
 
وذكرت المصادر " أن قوات الميلشيا بعد خسارتها للميناء تحشد قواتها وقناصتها في المرتفعات ومحيط الميناء والجزر المحررة في محاولة لاستعادتها من قوات الجيش الوطني".
 
يتزامن ذلك مع غارات جوية مكثفة لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين وقوات صالح في منطقة الظهر وقرية شليلة ببني الحداد بحسب المصادر.
 
ويأتي هذا التقدم والقصف المكثف لقوات الجيش الوطني والتحالف العربي بعد إعلان الأخير انتهاء الهدنة الإنسانية المقررة في اليمن تحت إشراف الأمم المتحدة وبدء معاودة عملياتها العسكرية وعزمها على تحرير بقية المناطق الحدودية والتوغل أكثر في الشريط الساحلي من ميدي حتى الخوخة وصولا إلى المخأ في محافظة تعز والتي ستستغرق 24 ساعة بحسب مصادر عسكرية.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحرب والنفط