الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية     تحذير من مكتب شؤون حجاج اليمن     رسميا .. عملة نقدية جديدة من فئة 200 ريال     نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات     الجيش يعلن استكمال عملية تمشيط الدريهمي جنوبي الحديدة     محافظ صعدة يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي     الميسري يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي     صحيفة تكشف أهداف زيارة الرئيس هادي الى القاهرة     عشرات القتلى و الجرحى لمليشيا الحوثي بصرواح     ناطق التحالف يزور مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة     بن دغر: مشروع الحوثي يشبه الانفصال     السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام     توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والسعودية بخصوص المنحة النفطية    

صورة من الارشيف

الإثنين, 04 يناير, 2016 07:54:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
تستكمل قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة وتحت إشراف مباشر لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية استعداداتها العسكرية المهابة والضخمة لتحرير محافظة تعز وسط البلاد وفك الحصار الخانق عليها من قبل ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وتتأهب قيادة الجيش الوطني بالشراكة مع قوات التحالف العربي لإكمال تدريب 20 ألفا من مقاتلي المقاومة الشعبية، لدعم صفوف لدعم القوات الشرعية في تحرير محافظة تعز بالكامل في غضون أيام بحسب مصادر مطلعة.
 
وكشفت المصادر في تصريحات صحفية "أن عناصر المقاومة الشعبية، ومقاتلي الجيش الموالي للشرعية واصلوا تحقيق التقدم في العديد من جبهات القتال بالمحافظة".
 
وأضافت المصادر "أن خبراء عسكريين تابعين لقوات التحالف يضعون اللمسات الأخيرة لتخريج أربعة ألوية عسكرية، بمجموع 20 ألف مقاتل، لتعزيز صفوف الثوار في مدينة تعز".
 
وأوضحت المصادر "أن المتدربين خضعوا لدورات عسكرية متقدمة، تعلموا فيها كل فنون القتال، وأساليب ضرب النار، والمناورات، واستخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة، إلى غير ذلك من فنون القتال المختلفة، لافتا إلى أن المتدربين انخرطوا في معسكرات مختلفة أقامتها المقاومة في مناطق عدة داخل اليمن، والتي استمرت لمدة أشهر، مضيفة أن قيادة التحالف قامت بتوفير كل مستلزمات التدريب، إضافة إلى الأسلحة التي يحتاجها المقاتلون لبدء مهماتهم".
 
وأكدت المصادر" أن قاعدة العند العسكرية بها أحد معسكرات التدريب، وأن خمسة آلاف جندي على وشك إكمال دورتهم التدريبية، وأنهم ينتمون إلى جميع مديريات ومدن محافظة تعز، وأن هذا التنوع كان هو الأساس الذي اعتمد عليه تشكيل الألوية المختلفة".
 
وذكرت المصادر "أن هناك فصيلا من هؤلاء الجنود خضعوا لدورات إضافية نوعية، وسيكونون نواة للواء النخبة الذي سوف توكل إليه مهمات متخصصة. وتابع المركز القول إن عددا من ضباط الجيش اليمني، الذي شردهم المخلوع علي عبد الله صالحِ، وأرغمهم على التقاعد، شاركوا في تدريب المقاتلين، وأظهروا استعدادهم للإسهام بكل ما يطلب منهم، ووضعوا خبراتهم العسكرية المتراكمة تحت تصرف التحالف العربي. وقال المركز إن وجود أولئك الضباط، أشاع أجواء إيجابية وسط عناصر المقاومة، ودفعهم للتباري في إظهار مقدراتهم العالية على استيعاب التدريبات وتطبيقها".
 
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال