اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني     مذبحة جماعية.. جماعة الحوثيين تفصل 117 أكاديمياً من جامعة صنعاء     ملاحظات حول الأداء الدبلوماسي للشرعية ..!     7 قنوات على «يوتيوب» ستساعدك في تعلُّم الرسم من البداية حتى الاحتراف     السعودية تقترح إنشاء "كيان" في البحر الأحمر     الكويت مستعدة لاستضافة التوقيع على اتفاق سلام باليمن     سبل المشاركة النسوية في السلام باليمن على هامش مشاورات السويد     ماهو مصير جثة "صالح" في صفقة تبادل الأسرى مع الحوثيين؟     حزب ماي يقرر التصويت على سحب الثقة منها     تونس تكشف معطيات جديدة بشأن اغتيال الزواري     خلافات شخصية.. الحوثيون يختطفون مسؤول أمني رفيع في ( إب )    

ارشيف

السبت, 14 فبراير, 2015 11:21:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
سيطر تنظيم "داعش" امس الجمعة بشكل كامل على بلدة "البغدادي" الواقعة إلى الغرب من مدينة الرمادي العراقية.
 
وقال مسؤول امني عراقي بان التنظيم باتت على بعد عدة أميال من قاعدة "عين الاسد" الاستراتيجية  التي يقيم فيها الجنود الأمريكيون.
وكان مقاتلو "داعش" هاجموا قوات "البيشمركة" الخميس في مدنية  "سنجار" وكذلك القوات الكردية التي تتمركز شمال الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، وبلدة بعشيقه شرق الموصل، ولكن الهجوم المركز لـ"داعش" كان في الغرب على قوات الجيش العراق، ومقاتلي القبال السنية التي تواجه "داعش".
 
وأكد المصد بان  "البغدادي" الواقعة شمال غرب العاصمة بغداد، محاصرة من قبل مقاتلي "داعش" وتعرضت القوات الحكومية لهجوم من ثلاث جهات الجمعة، ولكن قاعدة عين الأسد حيث يوجد المتعاقدون الأمريكيون الذين يدربون الطيارين العراقيين، ما تزال تحت سيطرة القوات الحكومية.
 
وتعرضت القاعدة العسكرية إلى نيران متقطعة غير مباشرة من مقاتلي "داعش" الذين أطلقوا قذائف هاون وقذائف صاروخية، بحسب ما اكد مسؤولان في محافظة الأنبار لشبكة "CNN".
 وقتلت قوات الأمن الموجودة داخل القاعدة ثمانية أشخاص انتحاريين الجمعة، حاولوا دخول القاعدة من جهة البغدادي".
 
وقال مسؤول أمريكي في وزارة الدفاع بأن الجنود الأمريكيين الموجودين في القاعدة، لا يشعرون بأنهم عالقون، ولم ينخرطوا في قتال على الأرض مع "داعش" وكرر المسؤول ما تردده وزارة الدفاع بأن الجنود الأمريكيين لهم الحق بالدفاع عن أنفسهم إذا دعت الحاجة، وليس هناك أي تغيير في الموقف.
 
وصدرت اوامر للجيش العراقي بتحريك لواء مدرع إلى ناحية البغدادي لطرد تنظيم "داعش" بحسب ما افاد مصدر أمني لشبكة الإعلام العراقية موضحا أن هذا اللواء سيدعم "قطعات الجيش العراقي، إضافة إلى قطعات شرطة الطوارئ وأبناء العشائر لإدارة معركة تحرير مناطق "الدولاب والمحبوبية والكصيريات والتحرك باتجاه قضاء هيت".
 
كما نقلت شبكة "CNN" عن محافظ الانبار صهيب الراوي، الجمعة، أن القوات الامنية وأبناء العشائر يسيطرون على جميع مناطق ناحية البغدادي غربي المحافظة باستثناء محيط الناحية الذي سيطر عليه تنظيم "داعش" منذ يوم أمس، فيما اشار الى ان تعزيزات عسكرية وصلت الى قاعدة عين الاسد لاسناد القوات الامنية في الناحية.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
السلام لليمن