صورة من الارشيف

الإثنين, 21 ديسمبر, 2015 08:48:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تكثف في الأثناء ميلشيا الحوثي مسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح قصفها العشوائي بالأسلحة الثقيلة الأحياء السكنية والقرى المكتظة بالمدنيين في محافظة تعز وسط البلاد، كردة فعل لانكساراتها المتتالية والكبيرة في محيط العاصمة صنعاء من قبل قوات الجيش المسنودة برجال المقاومة الشعبية التي باتت على مقربة من تجاوز الطرق الأولية إلى العاصمة.
 
وقالت مصادر محلية " إن قصفا مكثفا وعشوائيا تقوم به ميلشيا الحوثي وصالح للأحياء السكنية والقرى المكتظة بالمدنيين في عدة أماكن متفرقة من مدينة تعز، وسط تفاقم الوضع الإنساني وانعدام الخدمات الضحية والمعيشية جراء الحصار الخانق التي تفرضه الميلشيا على المدينة ومنعها دخول أيا منها".
 
وأضافت المصادر "أن القصف الصاروخي والمدفعي تواصل منذ ساعات المغرب على قرى برداد وجبل حبشي وجوار سوق نجد قسيم، وقرية أكمة حبيش والرامة، ومناطق عدة في وسط المدينة".  
 
في حين تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية مدعومة بغطاء جوي لمقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية توغلها صوب مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي وصالح الواقعة في محيط العاصمة صنعاء، بعد تمكنها من استعادة عدة مواقع ومناطق كانت تسيطر عليها ميلشيا الحوثي وصالح على طول الجبهة الممتدة من مأرب حتى مشارف العاصمة بحسب المصادر.
 
وأوضحت المصادر" أن قوات الجيش والمقاومة تتقدم بغطاء جوي مكثف لمقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي، والتي تستخدمها في دك أوكار ميلشيا الحوثي وصالح في المنحدرات الجبلية والسهول المتاخمة لفرضة نهم ومحيطها، حيث تمنع المقاتلات أي تحركات فردية أو تسلل تعزيزات للميلشيا، بالإضافة إلى تسهيل ومسح الطرقات والتباب والشعاب للقوات الشرعية للتقدم".
                              
 وتقترب قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية من العاصمة صنعاء بشكل متسارع، وسط انهيارات شاملة في صفوف قوات ميلشيا الحوثي وصالح التي باتت تلفظ أنفاسها الأخيرة على البوابة الشرقية للعاصمة.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال