إسرائيل تدخل في مواجهة مفتوحة مع إيران بسوريا     مقتل وإصابة 27 حوثياً في معارك مع الجيش بـ "دمت"     انهيار مخيف للريال اليمني إمام العملات الأجنبية     الإمارات تصفي 23 معتقلاً في عدن     المبعوث الأممي يزور صنعاء الإثنين     إحباط محاولة تمرد عسكرية بفنزويلا طالبت مادورو بالتنحي     "تحت اللثام".. الحياة المظلمة للهاشمية السياسية في شقها الاجتماعي     احتجاجات السودان تدخل شهرها الثاني مع اندلاع مظاهرات في أم درمان     توقف إنتاج النفط الخام من حقل العقلة في شبوة     ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار خط أنابيب وسط المكسيك إلى 73 قتيلا     نهب منظم وأرباح مهولة.. الفساد يكبل محافظ البنك المركزي والدولار يرتفع بشكل مخيف     التحالف يدمر منشآت «درون» تابعة للحوثيين في صنعاء     فصول جديدة من الصراع على تركة علي عبدالله صالح     اتفاق السويد.. تأخير إعلان الفشل..!     طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين شمال صنعاء ويعلن عن عملية عسكرية نوعية    

صورة من الارشيف

الإثنين, 14 ديسمبر, 2015 03:50:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
كشفت مصادر خاصة لــ"اليمني الجديد" أن قيادات عسكرية كبرى من بينها قائد منطقة عسكرية غادرت صنعاء قبل أيام متجهة للأردن بغرض الانضمام للشرعية".
 
وذكرت المصادر " أن قائداً عسكريا برتبة لواء محسوبا على الرئيس السابق علي عبد الله صالح اتجه للأردن بحجة العلاج لكنه بصدد الدخول إلى المملكة العربية السعودية وإعلان انضمامه للشرعية بعد تلقيه مضايقات من قبل ميلشيا الحوثي في العاصمة صنعاء".
 
في حين أفادت مصادر أخرى مطلعة لــ"اليمني الجديد" فضل عدم ذكر اسمه" أن قيادات عسكرية أخرى في طريقها للانضمام إلى الشرعية وتجري اتصالات مختلفة لتأمين خروجها من صنعاء والانضمام إلى الشرعية".

وأشارت المصادر إلى " أن من بين هذه الشخصيات قيادات عسكرية في الحرس الجمهوري والتي تعد من ضمن الهيئة التي شكلت في العام الماضي تحت أسم (هيئة الدفاع عن القوات المسلحة والأمن) في صنعاء."
 
يذكر أنه في الفترة المتأخرة تعمدت مليشيا الحوثي تضييق الخناق والرقابة على كثير من القيادات العسكرية المحسوبة على الرئيس السابق صالح، تحسبا لأي عمليات خروج عليه والتي كانت تعارض بعض تصرفات المليشيا الحوثية.
 
ويعد الحرس الجمهوري من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، ومن القوات الأكثر مشاركة في الانقلاب الذي جرى في 21 سبتمبر من العام الماضي ضد السلطة الشرعية وحكومته، حيث تقاتل في صفوف ميلشيا الحوثي ضد القوات الشرعية في كافة المحافظات اليمنية.
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين!؟