الصين في قلب الصراع الأمريكي الإيراني.!!     معركة كسر العظم بين ترانب وشركة هواوي الصينية     الحوثيون يختطفون وائل عفيفي بصنعاء     القصة الكاملة للصراع الحزبي والإداري بمديرية المسراخ بتعز     صلاح باتيس: الحوثيون انتحروا على أبواب الضالع     فرقة خاصة من الجيش بتعز تتمكن من القبض على أخطر عنصر بقوائم الإرهاب الدولي و"اليمني الجديد" ينشر قائمة المطلوبين أمنياً     بعد تحرير قعطبة "اليمني الجديد" ينفرد بنشر أسماء قيادات عسكرية تعمل مع الحوثيين بالضالع     برعاية رسمية تدشين بطولة رياضية في تعز     جرحى تعز يحيون سمراً رمضانياً برعاية مؤسسة شهيد     تعميم جديد من القنصلية اليمنية في الهند     حصيلة أسبوع ساخن بتعز .. والأجهزة الأمنية تتوعد بالرد القاسي     الآلاف في جنازة مهيبة لـ 6 شهداء في مدينة تعز     تصفية شاملة لمساجد عدن بإشراف مدير الأوقاف (قوائم جديدة)     قتيل جديد ضمن إصابات تفجير شارع جمال بتعز     منظمة تحبس طفلة يمنية معاقة داخل شقة في القاهرة لفترة أربعة أشهر    

صورة من الارشيف

الإثنين, 14 ديسمبر, 2015 03:50:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
كشفت مصادر خاصة لــ"اليمني الجديد" أن قيادات عسكرية كبرى من بينها قائد منطقة عسكرية غادرت صنعاء قبل أيام متجهة للأردن بغرض الانضمام للشرعية".
 
وذكرت المصادر " أن قائداً عسكريا برتبة لواء محسوبا على الرئيس السابق علي عبد الله صالح اتجه للأردن بحجة العلاج لكنه بصدد الدخول إلى المملكة العربية السعودية وإعلان انضمامه للشرعية بعد تلقيه مضايقات من قبل ميلشيا الحوثي في العاصمة صنعاء".
 
في حين أفادت مصادر أخرى مطلعة لــ"اليمني الجديد" فضل عدم ذكر اسمه" أن قيادات عسكرية أخرى في طريقها للانضمام إلى الشرعية وتجري اتصالات مختلفة لتأمين خروجها من صنعاء والانضمام إلى الشرعية".

وأشارت المصادر إلى " أن من بين هذه الشخصيات قيادات عسكرية في الحرس الجمهوري والتي تعد من ضمن الهيئة التي شكلت في العام الماضي تحت أسم (هيئة الدفاع عن القوات المسلحة والأمن) في صنعاء."
 
يذكر أنه في الفترة المتأخرة تعمدت مليشيا الحوثي تضييق الخناق والرقابة على كثير من القيادات العسكرية المحسوبة على الرئيس السابق صالح، تحسبا لأي عمليات خروج عليه والتي كانت تعارض بعض تصرفات المليشيا الحوثية.
 
ويعد الحرس الجمهوري من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، ومن القوات الأكثر مشاركة في الانقلاب الذي جرى في 21 سبتمبر من العام الماضي ضد السلطة الشرعية وحكومته، حيث تقاتل في صفوف ميلشيا الحوثي ضد القوات الشرعية في كافة المحافظات اليمنية.
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين