إسرائيل تدخل في مواجهة مفتوحة مع إيران بسوريا     مقتل وإصابة 27 حوثياً في معارك مع الجيش بـ "دمت"     انهيار مخيف للريال اليمني إمام العملات الأجنبية     الإمارات تصفي 23 معتقلاً في عدن     المبعوث الأممي يزور صنعاء الإثنين     إحباط محاولة تمرد عسكرية بفنزويلا طالبت مادورو بالتنحي     "تحت اللثام".. الحياة المظلمة للهاشمية السياسية في شقها الاجتماعي     احتجاجات السودان تدخل شهرها الثاني مع اندلاع مظاهرات في أم درمان     توقف إنتاج النفط الخام من حقل العقلة في شبوة     ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار خط أنابيب وسط المكسيك إلى 73 قتيلا     نهب منظم وأرباح مهولة.. الفساد يكبل محافظ البنك المركزي والدولار يرتفع بشكل مخيف     التحالف يدمر منشآت «درون» تابعة للحوثيين في صنعاء     فصول جديدة من الصراع على تركة علي عبدالله صالح     اتفاق السويد.. تأخير إعلان الفشل..!     طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين شمال صنعاء ويعلن عن عملية عسكرية نوعية    

صورة للصحفيين المختطفين لدى ميلشيا الحوثي

الخميس, 03 ديسمبر, 2015 07:31:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء
أدان اتحاد الصحفيين العرب عمليات التعذيب التي يتعرض لها الصحفيين اليمنيين على يد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
وطالب المكتب الدائم للإتحاد خلال اجتماعاته في العاصمة السودانية الخرطوم إلى إطلاق سراح الصحفيين المختطفين لدى سجون المليشيا الانقلابية بدون قيد أو شرط، ومحاسبة المتورطين في تعذيبهم.
 
ودعا المكتب، الأمانة العامة إلى ترتيب زيارة للصحفيين إلى محافظة عدن تضامناً مع الصحفيين والشعب اليمني بشكل عام.
 
في حين بعث أهالي المختطفين خطاب للاتحاد الدولي للصحافيين واتحاد الصحفيين العرب والمشاركين في مؤتمر الاتحاد بالخرطوم، لإطلاع المشاركين على معاناة أسر الصحفيين المختطفين منذ عدة أشهر.
 
وورد في رسالة الأهالي "نبلغكم أن زملاءكم الـمختطفين في اليمن ممنوعون من الزيارة، ولا نعلم عن وضعهم الصحي والنفسي، سوى بعض التطمينات المٌقلقة أنهم على قيد الحياة".
 
وأضافت الرسالة " أن وضعهم مُخيف ومقلق للغاية، وكذلك وضعنا كأسر في حالة من اليأس نتيجة غيابهم".
 
ونقل الأهالي قولهم " تصلنا معلومات من بعض أفراد الجماعة في السجن الذين يتكلمون بشكل غير رسمي أن زملاءكم الصحافيين متهمون بالإرهاب وتشويه صورة اللجان الشعبية (مليشيا الحوثي)، والعمل لصالح السعودية وقطر والإمارات وأمريكا وإسرائيل".
 
وناشد أهالي المختطفين المنظمات الحقوقية وإتحاد للصحفيين العرب للوقوف إلى جانبهم والضغط على الحوثيين للإفراج عنهم والكشف عن وضعهم الصحي والنفسي وتقديم الخدمات الصحية لهم.
 
كما طالبوا بالضغط على المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد للضغط على المليشيا الانقلابية للإفراج عن المختطفين.
 
وأكدوا أن قيادة جماعة الحوثي أصدرت توجيهات بمنعهم من زيارتهم منذ أغسطس الماضي.
 
وتحتجز ميلشيا الحوثي وصالح في سجن الاحتياط بالعاصمة صنعاء تسعة صحفيين منذ عدة أشهر وهم: عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، أكرم الوليدي، عصام بلغيث، حسن عناب، هشام طرموم، هشام اليوسفي، هيثم الشهاب، حارث حميد ، صلاح القاعدي ، و وحيد الصوفي.
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين!؟