الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية     تحذير من مكتب شؤون حجاج اليمن     رسميا .. عملة نقدية جديدة من فئة 200 ريال     نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات     الجيش يعلن استكمال عملية تمشيط الدريهمي جنوبي الحديدة     محافظ صعدة يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي     الميسري يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي     صحيفة تكشف أهداف زيارة الرئيس هادي الى القاهرة     عشرات القتلى و الجرحى لمليشيا الحوثي بصرواح     ناطق التحالف يزور مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة     بن دغر: مشروع الحوثي يشبه الانفصال     السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام     توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والسعودية بخصوص المنحة النفطية    

صورة للصحفيين المختطفين لدى ميلشيا الحوثي

الخميس, 03 ديسمبر, 2015 07:31:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء
أدان اتحاد الصحفيين العرب عمليات التعذيب التي يتعرض لها الصحفيين اليمنيين على يد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
وطالب المكتب الدائم للإتحاد خلال اجتماعاته في العاصمة السودانية الخرطوم إلى إطلاق سراح الصحفيين المختطفين لدى سجون المليشيا الانقلابية بدون قيد أو شرط، ومحاسبة المتورطين في تعذيبهم.
 
ودعا المكتب، الأمانة العامة إلى ترتيب زيارة للصحفيين إلى محافظة عدن تضامناً مع الصحفيين والشعب اليمني بشكل عام.
 
في حين بعث أهالي المختطفين خطاب للاتحاد الدولي للصحافيين واتحاد الصحفيين العرب والمشاركين في مؤتمر الاتحاد بالخرطوم، لإطلاع المشاركين على معاناة أسر الصحفيين المختطفين منذ عدة أشهر.
 
وورد في رسالة الأهالي "نبلغكم أن زملاءكم الـمختطفين في اليمن ممنوعون من الزيارة، ولا نعلم عن وضعهم الصحي والنفسي، سوى بعض التطمينات المٌقلقة أنهم على قيد الحياة".
 
وأضافت الرسالة " أن وضعهم مُخيف ومقلق للغاية، وكذلك وضعنا كأسر في حالة من اليأس نتيجة غيابهم".
 
ونقل الأهالي قولهم " تصلنا معلومات من بعض أفراد الجماعة في السجن الذين يتكلمون بشكل غير رسمي أن زملاءكم الصحافيين متهمون بالإرهاب وتشويه صورة اللجان الشعبية (مليشيا الحوثي)، والعمل لصالح السعودية وقطر والإمارات وأمريكا وإسرائيل".
 
وناشد أهالي المختطفين المنظمات الحقوقية وإتحاد للصحفيين العرب للوقوف إلى جانبهم والضغط على الحوثيين للإفراج عنهم والكشف عن وضعهم الصحي والنفسي وتقديم الخدمات الصحية لهم.
 
كما طالبوا بالضغط على المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد للضغط على المليشيا الانقلابية للإفراج عن المختطفين.
 
وأكدوا أن قيادة جماعة الحوثي أصدرت توجيهات بمنعهم من زيارتهم منذ أغسطس الماضي.
 
وتحتجز ميلشيا الحوثي وصالح في سجن الاحتياط بالعاصمة صنعاء تسعة صحفيين منذ عدة أشهر وهم: عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، أكرم الوليدي، عصام بلغيث، حسن عناب، هشام طرموم، هشام اليوسفي، هيثم الشهاب، حارث حميد ، صلاح القاعدي ، و وحيد الصوفي.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال