طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين شمال صنعاء ويعلن عن عملية عسكرية نوعية     تصفية بنك المعلومات.. كتائب «أبو العباس» تغتال اثنين من أخطر المطلوبين أمنياً في تعز     واتساب يتيح إرسال رسالة نصية دون الحاجة لكتابتها     الحوثيون يعترفون بمقتل أكبر قائد في القوات الجوية     هولندا.. "السترات الصفراء" تتظاهر في 16 مدينة     هكذا تغذي إيران الحرب في اليمن؟     موازنة اليمن... اتجاه تقشفي وتركيز الإنفاق على الإعمار     إعراض تنتهك.. سجون سرية تفيض بمعاناة النساء اليمنيات     رئيس الاستخبارات السعودي السابق يتحدث عن الحرب في اليمن.. ماذا قال؟     تقرير أممي: أكثر من مليون نازح من الحديدة اليمنية     4 أسئلة تشرح لك عواقب رفض البرلمان البريطاني لمقترح «البريكست»     تفاصيل مثيرة لشاب يمني ترك الإسلام والتحق بالمسيحية (حوار)     نجاة رئيس فريق المراقبة في الحديدة بعد إطلاق نار وأصابع آلاتهم تشير للحوثيين     الأمم المتحدة تطلب تسهيل دخول المراقبين الدوليين إلى الحديدة     الحوثيون يتجاوبون مع قرارات مجلس الأمن بالتصعيد في الحديدة    

الجمعة, 13 فبراير, 2015 12:39:00 صباحاً

اليمني الجديد -متابعات
اجتمع الآلاف من أبناء القبائل بمحافظة الجوف صباح يوم الخميس في مهرجان قبلي، لتدارس الأوضاع والمستجدات، وتحديد موقف المحافظة من الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة بالعاصمة صنعاء.

وبحسب مصادر محلية أكدت قبائل الجوف برئاسة الشيخ الحسن أبكر على رفضها للإنقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة.

كما أعلنت القبائل عن خطة عسكرية لاستعادة محافظة البيضاء التابعة لإقليم سبأ، وذلك بعد استيلاء الميليشيات الحوثية عليها يوم الثلاثاء الماضي.

وتحدثت المصادر أن رجال القبائل أعلنوا عن تشكيل وحدات عسكرية في محافظة الجوف، واستعدادهم للدفاع عن إقليم سبأ ومواجهة الميليشيات الحوثية التي تحاول اجتياح الإقليم.

وفي البيان الختامي الصادر عن اللقاء الموسع لقبائل دهم أكد فيه المشاركون على أهمية وسرعة رفع الحصار عن الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي ورئيس حكومته الدكتور خالد محفوظ بحاح.

وأدان المشاركون بأقسى عبارات الإدانة كل الخطوات الانقلابية للحوثيين وحمل المشاركون في بيانهم جماعة الحوثي النتائج الكارثية التي تقود البلاد للتشرذم والفوضى وتوسيع دائرة العنف.

وثمن المشاركون موقف مجلس التعاون الخليجي  ومجلس الوزراء السعودي والجامعة العربية والاتحاد الاوروبي لمواقفهم الصريحة والواضحة من الانقلاب وإلانقلابيين.

كما ثمن المشاركون جهود القوات المسلحة والأمن في محافظتي مأرب والجوف في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية مصالح البلاد.

ورفض المشاركون أي قرارات أو تعيينات من قبل سلطة الانقلاب تمس الشأن المحلي لإقليم سبأ او إحدى محافظاته والتي لن يتم التعاطي معها بأي حال من الأحوال وأكد المشاركون أن المصالح التنموية من نفط وغاز وكهرباء في الإقليم هي ملك لليمنيين جميعا والدفاع عنها واجب الجميع.

وسيطر الحوثيين على محافظة البيضاء يوم الثلاثاء الماضي بمساندة قوات الأمن و الحرس الجمهوري "سابقاً".

وتحشد قبائل أقليم سبأ للتصدي لأي محاولة للحوثيين بإسقاط المحافظات التابعة للاقليم، وسبق أن اعلنوا في بيان لاجتماع اللجنة الأمنية بمحافظة مأرب أنهم سيعلنوا فك الأرتباط عن العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيين.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحركة الحوثية