هل سينجح الحوار السياسي المرتقب هذه المرة..؟     10 خطوات عليك اتخاذها ليكون حسابك على فيسبوك آمنا     400 جريح في الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا     الملف اليمني على رأس أجنداته.. وزير الخارجية البريطاني يزور طهران غدا     مسلحون يغتالون مسؤولا أمني كبيرا في عدن     ارتفاع أسعار النفط بدعم من احتمال خفض إنتاج "أوبك"     وقفة مع مروان الغفوري     الجيش الوطني ينتزع مناطق جديدة من قبضة المليشيا غربي تعز     المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: رسم بسمة على وجه طفل يمني مثل "دغدغة شبح"     الحديدة: الحوثيون يحتجزون مئات العمال في مصانع صوامع الغلال     تعرّف على أغنى عشر عائلات في العالم     "زمام" يكرم فريق فني تولى تحديث نظام السويفت في البنك المركزي     التلاعب بمعركة الحديدة: عنوان الارتباك الكبير..!     للكتّاب والصحافيين ومحبي الكتابة.. 10 تطبيقات لكاتب يحلم بكتابة عمل جديد     محاولة اغتيال فاشلة تستهدف قائد عسكري كبير في تعز    

الأحد, 22 نوفمبر, 2015 04:33:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفادت مصادر خاصة لــ "اليمني الجديد" أن تحركات كبيرة وحشد غير مسبوق لميلشيا الحوثي مسنودة بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء.
 
وأوضحت المصادر " أن حملة تعزيزات عسكرية ضخمة ومهولة لميلشيا الحوثي وصالح متجه من العاصمة صنعاء نحو منطقة بني ضبيان شرق المحافظة، وغرب محافظة مأرب شرقي البلاد، استباقا لأي تقدم يتوقع حدوثه خلال الساعات القادمة لقوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية".
 
وأضافت المصادر" أن قوات الميلشيا بدأت من ساعات فجر اليوم الأحد حشد قواتها على البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، حيث تستقدم مقالتيها من محافظتي عمران وصعدة، بالإضافة إلى إخراجها أسلحة وآليات ومدرعات عسكرية من المخازن التي تم الاستيلاء عليها في 21 سبتمبر من العام الماضي، بعد عملية انقلاب واسعة على السلطة الشرعية مع حليفها الرئيس السابق صالح، ونهب مخازن المؤسسة العسكرية".

وتعد البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء هي البوابة الأهم والمدخل الواصل بين محافظتي مأرب وصنعاء، حيث تحاول ميلشيا الحوثي وصالح التقدم صوب مأرب، ومنع تقدم القوات الشرعية المسنودة برجال القبائل في تلك المناطق ومناطق أخرى من البلاد.
 
وكانت وصلت قبل أيام قوات عسكرية كبيرة مدربة بأعلى التدريب والتجهيز القتالي في المملكة العربية السعودية التي تقود قوات التحالف العربي، وتتكون هذه القوات العسكرية من أربعة كتائب بقيادة هاشم الأحمر.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
السلام في اليمن