شركة "فيسبوك" تطلق ميزة جديدة مرتبطة بحذف الرسائل     الصين.. مباحثات التجارة مع أمريكا تحقق تقدماً مهماً     باكستان تستعد لاستقبال ولي العهد السعودي... رسمياً وشعبياً     «الجارديان»: يوصف بها ترامب وبولسنارو.. دليلك لتعريف الشعبوية وتاريخها     الضالع تشتغل من جديد.. معارك ضارية بين قوات الجيش والمتمردين الحوثيين في دمت     في حرب لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ.. لماذا تتعمد الشرعية تهميش قبائل حجور؟     ما حقيقة انسحاب حزب الإصلاح من حكومة الرئيس هادي؟     مقتل وإصابة 15 عسكريًا والقضاء على 7 مسلحين في سيناء     حجور .. وهج الجمهورية في خطر     تباين أداء البورصات العربية في نهاية جلسات الأسبوع     5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل     انفجار بحري يودي بحياة ثمانية صيادين في الحديدة.. من المسؤول؟     موسكو تحذر من قافلة المساعدات الأمريكية وتتهم واشنطن بمحاولة زعزعة الاستقرار في فنزويلا     كيف تتأمر الشعوب ضد نفسها..؟!     ثورة فبراير اليمنية.. الذكرى الثامنة في ذروة المواجهة مع الثورة المضادة    

الأحد, 22 نوفمبر, 2015 04:33:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفادت مصادر خاصة لــ "اليمني الجديد" أن تحركات كبيرة وحشد غير مسبوق لميلشيا الحوثي مسنودة بقوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء.
 
وأوضحت المصادر " أن حملة تعزيزات عسكرية ضخمة ومهولة لميلشيا الحوثي وصالح متجه من العاصمة صنعاء نحو منطقة بني ضبيان شرق المحافظة، وغرب محافظة مأرب شرقي البلاد، استباقا لأي تقدم يتوقع حدوثه خلال الساعات القادمة لقوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية".
 
وأضافت المصادر" أن قوات الميلشيا بدأت من ساعات فجر اليوم الأحد حشد قواتها على البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، حيث تستقدم مقالتيها من محافظتي عمران وصعدة، بالإضافة إلى إخراجها أسلحة وآليات ومدرعات عسكرية من المخازن التي تم الاستيلاء عليها في 21 سبتمبر من العام الماضي، بعد عملية انقلاب واسعة على السلطة الشرعية مع حليفها الرئيس السابق صالح، ونهب مخازن المؤسسة العسكرية".

وتعد البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء هي البوابة الأهم والمدخل الواصل بين محافظتي مأرب وصنعاء، حيث تحاول ميلشيا الحوثي وصالح التقدم صوب مأرب، ومنع تقدم القوات الشرعية المسنودة برجال القبائل في تلك المناطق ومناطق أخرى من البلاد.
 
وكانت وصلت قبل أيام قوات عسكرية كبيرة مدربة بأعلى التدريب والتجهيز القتالي في المملكة العربية السعودية التي تقود قوات التحالف العربي، وتتكون هذه القوات العسكرية من أربعة كتائب بقيادة هاشم الأحمر.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحصانة لـ