صنعاء الأولى وحضرموت الأقل في ارتفاع الأسعار في تقرير "خريف الريال اليمنيّ"     "ماتيس" يحدد موعد إجراء محادثات السلام بين الحكومة اليمنية والانقلابيين     اللجنة العليا للموازنات تعقد اجتماعها الأول برئاسة رئيس الوزراء     6 تطبيقات مجانية ملهمة تُساعدك على زيادة إبداعك     مجموعة "هائل سعيد" تعلن تخفيض أسعار المنتجات الاستهلاكية     إغراءات أميركية للحوثيين وعلاقة لحزب الله بالتسوية المقترحة.. هل تنتهي حرب اليمن؟     الجيش العراقي يقتل 15 من «داعش» بمحافظة صلاح الدين     "شاهد" بالفيديو.. خطيب حوثي يتطاول على صحابة رسول الله     أطفال اليمن في يومهم العالمي     المؤتمر العالمي للإغاثة في اليمن يبحث تداعيات الحرب ودعم المنكوبين     ماهي اسباب زيارة المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" إلى صنعاء؟     وفاة 85 ألف طفل يمني بسبب سوء التغذية     هكذا يمكنك إنشاء رموز تعبيرية لواتساب خاصة بك.. وبسهولة     بورصات الخليج تتراجع وخسائر أسهم البنوك تضغط على أبوظبي     "الدولية للهجرة": إعادة 141 لاجئا صوماليا من اليمن لبلادهم    

صورة من الارشيف

السبت, 14 نوفمبر, 2015 08:26:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية مساء اليوم السبت غارات جوية عدة على مواقع وتحركات ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح في المناطق الواقعة بين محافظتي مأرب وصنعاء شرقا.
 
وقالت مصادر محلية" إن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات عدة ودقيقة، استهدفت تجمعات وتعزيزات عسكرية ضخمة تابعة لميلشيا الحوثي وصالح، في نقيل الوتدة بمنطقة خولان شرق العاصمة صنعاء، كانت في طريقها للحوثيين في ضرواح غرب محافظة مأرب".
 
وأضافت المصادر " أن الغارات أسفرت عن تدمير أكبر ترسانة عسكرية للحوثيين وقوات صالح كانت ضمن التعزيزات، والتي تحتوي على آليات عسكرية ومدرعات وأسلحة ثقيلة ومتوسطة أخرى".
 
وتأتي هذه التحركات الحوثية، استباقا لتقدم قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة صوب منطقة خولان آخر معاقل الحوثيين باتجاه العاصمة صنعاء وصولا بمديرية صروح غرب مأرب، خصوصا بعد تكثيف رئاسة هيئة الأركان وقيادة الجيش الوطني زياراتهم وتفقدهم لمواقع القوات العسكرية في جبهات القتال.
 
وبحسب مصادر صحفية " فأن رئاسة هيئة الأركان أجرت عددا من الزيارات التفقدية لمواقع قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في جبهات القتال، والتي أطلق عليها "زيارة الحسم"، وكرست لاستكمال الترتيبات لعملية تحرير الأرض اليمنية من المليشيا الانقلابية، وتفقد مختلف الجبهات القتالية".
 
وأشارت المصادر إلى " أن رئاسة الأركان قامت بزيارة مقر قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية بالمحافظة، والتقى بالقادة العسكريين، حيث ناقش معهم الخطط التي وضعت للعمليات العسكرية القادمة الممتدة إلى العاصمة صنعاء".
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
غريفيث وحرب اليمن