الصين في قلب الصراع الأمريكي الإيراني.!!     معركة كسر العظم بين ترانب وشركة هواوي الصينية     الحوثيون يختطفون وائل عفيفي بصنعاء     القصة الكاملة للصراع الحزبي والإداري بمديرية المسراخ بتعز     صلاح باتيس: الحوثيون انتحروا على أبواب الضالع     فرقة خاصة من الجيش بتعز تتمكن من القبض على أخطر عنصر بقوائم الإرهاب الدولي و"اليمني الجديد" ينشر قائمة المطلوبين أمنياً     بعد تحرير قعطبة "اليمني الجديد" ينفرد بنشر أسماء قيادات عسكرية تعمل مع الحوثيين بالضالع     برعاية رسمية تدشين بطولة رياضية في تعز     جرحى تعز يحيون سمراً رمضانياً برعاية مؤسسة شهيد     تعميم جديد من القنصلية اليمنية في الهند     حصيلة أسبوع ساخن بتعز .. والأجهزة الأمنية تتوعد بالرد القاسي     الآلاف في جنازة مهيبة لـ 6 شهداء في مدينة تعز     تصفية شاملة لمساجد عدن بإشراف مدير الأوقاف (قوائم جديدة)     قتيل جديد ضمن إصابات تفجير شارع جمال بتعز     منظمة تحبس طفلة يمنية معاقة داخل شقة في القاهرة لفترة أربعة أشهر    

صورة من الارشيف

الإثنين, 09 نوفمبر, 2015 07:27:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تكثف ميلشيا الحوثي وصالح منذ صباح اليوم الاثنين وحتى الأثناء قصفها العشوائي بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة على الأحياء السكنية والتجمعات المدنية والأسواق المكتظة بالمارة، وخصوصا القريبة من مواقع قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية في مدينة تعز وسط البلاد.
 
وقال مصدر في المقاومة " إن ميلشيا الحوثي وصالح تقصف بشكل مكثف اليوم وغير مسبوق للأحياء السكنية والأسواق المكتظة بالمارة في المدينة، في محاولة مستميتة للسيطرة على المدينة في أسرع وقت".
 
وأوضح المصدر " أن هذا القصف من قبل الميلشيا والاستماتة يأتي مع الاستعدادات النهائية التي تعدها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية ضمن غرفة مشتركة مع قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية لتحرير المحافظة بالكامل".
 
وأشار المصدر إلى " أن استماتة الحوثيين وقوات صالح المتسارعة، والبارزة في قصفها الهستيري للأحياء السكنية، هو محاولة لاستباق وصول التعزيزات العسكرية الكبيرة القادمة من قاعدة العند الجوية إلى تعز لعملية التحرير".
 
إلى ذلك أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري، "أن قوات التحالف العربي حققت ما فشل فيه حلف الناتو، نافيا صحة ما يتردد حول تأخر التحالف في تحرير تعز".
 
وأضاف عسيري، لــ "الوطن" "أن العمل العسكري يخضع لمتغيرات كثيرة. لافتا إلى أن التحالف حقق في اليمن نجاحات لم تحققها دول تزيد على العشرين دولة مجتمعة".
 
وعن الانجاز على أرض الواقع قال عسيري"مثلا القوات الأميركية وحلف الناتو المكون من 28 دولة مكثوا في أفغانستان 11 عاما ولم يحققوا ما حققه التحالف في سبعة أشهر".
 
ولفت إلى " أنه لا يوجد تأخير في العمل العسكري، لأن مصطلح التأخير مرتبط بموعد زمني، ونحن في التحالف لم نعلن عن وقت معين لإنهاء تحرير تعز، وأما ما يخص ترديد مصطلح قريبا التي تتكرر في حديث التحالف فهي لمخاطبة العقل العسكري الذي يعرف تفاصيل العمليات العسكرية، لأننا لا نمارس مباراة كرة قدم تنتهي خلال 90 دقيقة".
 
وأوضح عسيري " أن العمل العسكري هو عمل منظم تراتبي، له مؤثرات كثيرة تؤثر فيه، منها الطبيعة، والأرض، والطقس، وقوات العدو، وكل هذه الأشياء لها تأثير على مسار أي عمل عسكري. والأمر الآخر أن كل عملية لها جدول زمني سري لدينا، ولا يتم إعلانه لأن ذلك يعطي العدو فرصة وقيمة فيما يقوم به".
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين