المستشارة الأمريكية السابقة "فرانسيس تاونساند: رسومات الأطفال الجنود مؤسفة     ماي: تحدد موعد التصويت على صفقة بريكست     كيف خذلت الشرعية "تعز" في مشاورات السويد؟!     الحديدة واتفاق "استوكهولم".. أبرز عناوين الصحف العربية في الشأن اليمني     مواجهات في الحديدة تستبق سريان الهدنة بساعات     كيف خذلت الشرعية "تعز" في مشاورات السويد؟!     حيوان بحري غريب يصيب 25 شخصا في أحد سواحل عدن     تحصينات وحفريات مستمرة.. اشتباكات عنيفة في الحديدة للمرة الثالثة منذ اتفاق السويد     تقنية "فريدة" لشحن الهاتف بالملابس     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة...؟     باريس.. اشتعال احتجاج السترات الصفراء واعتقال العشرات     حجة.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في حيران     شبام حضرموت .. مدينة تعانق السحاب     تعرف على الجنرال الذي سيقود بعثة مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة؟     المبعوث الأممي يطالب بإنشاء "نظام مراقبة" لتنفيذ اتفاق الحديدة    

صور من المجزرة

الاربعاء, 21 أكتوبر, 2015 07:58:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر وفيسبوك" اليوم الأربعاء صورا نادرة وإنسانية تثير في النفس الحمية والشعور بوحدة الجسد في محافظة تعز وسط البلاد.
 
وعلق الناشطون على صور تظهر حالة تزاحم المواطنين وتدفقهم بشكل كبير نحو مستشفيات مدينة تعز للتبرع بالدم لجرحى قصف ميلشيا الحوثي وصالح اليوم للأحياء السكنية والأسواق المكتظة بالمارة من المدنيين.
 
وأورد الناشطون في تعليقاتهم على الصور " هذا هو اليمن العظيم وهذه هي تعز الصمود والتلاحم، انظروا كيف هي مبكية هذه المشاهد التي تمثل وحدة الجسد والروح، في إشارة لتدفق المواطنين للتبرع بالدم".
 
وعلق آخرين بالقول" هنا يتشكل الوطن والغد في قلوب هؤلاء الناس الذين لبوا نداء الاستغاثة لإنقاذ حياة جرحى قصف الميلشيا من المدنيين".
 
وكانت ميلشيا الحوثي مسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح قد قصفت في وقت سابق من اليوم بشكل هستيري بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة أحياء وأسواق مدينة تعز المكتظة بالمارة من المدنيين والعزل.
 
وقالت مصادر طبية " إن 18 سقطوا من المدنيين جراء القصف المتواصل وجرح عشرات آخرين بينهم حالة حرجة جدا".

وأضافت المصادر " أن المستشفيات تعجز في استقبال الجرحى جراء تضاعفهم بين الحين والآخر".
 
ووجهت مستشفيات المدينة نداء استغاثة للمواطنين للتبرع بالدم خصوصاً فصيلة (+o و –o).
 
وأكدت المصادر أن الجثث تكتظ على الأرصفة، وعدم قدرة المسعفون على نقل الجرحى جراء كثافة القصف وقلة السيارات للنقل، بالإضافة إلى تزايد الجثث من المدنيين وتهدم المنازل.
 
 
 










أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
تفاهمات السويد