تصاعد التهديدات بين السعودية وإيران     هبة شعبية جديدة تطالب برحيل نظام عبدالفتاح السيسي     انفجارات حضرموت.. هل دخلت المدينة دائرة اللعبة المخابراتية فعلياً؟     كيف خسرت السعودية حلفائها لصالح إيران؟     ضغوط سعودية أوقفت سفر الرئيس هادي للمشاركة بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة     اغلاق صناديق الاقتراع بتونس بمشاركة شعبية ضعيفة     بيان ناري من الحكومة والبرلمان اليمني ضد الإمارات     إدانات دولية بعد استهداف أحد أكبر مصفاة للنفط في العالم     خطاب تاريخي لرئيس الإصلاح في الذكرى 29 لتأسيس الحزب     سطور من تاريخ الحركة الوطنية.. الممهدات الرئيسية لثورة سبتمبر 62م     شعارات مناطقية في معسكرات المجلس الانتقالي     مسلحو الانتقالي يختطفون مدير صندوق التقاعد بعدن     دورة تدريبية في أساسيات الصحافة الاستقصائية بتعز     اختتام توزيع المرحلة الرابعة من المساعدات الغذائية المقدمة من اليابان لتعز     قيادات بارزة حوثية قُتلت بالحدود مع السعودية (أسماء)    

صور من المجزرة

الاربعاء, 21 أكتوبر, 2015 07:58:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر وفيسبوك" اليوم الأربعاء صورا نادرة وإنسانية تثير في النفس الحمية والشعور بوحدة الجسد في محافظة تعز وسط البلاد.
 
وعلق الناشطون على صور تظهر حالة تزاحم المواطنين وتدفقهم بشكل كبير نحو مستشفيات مدينة تعز للتبرع بالدم لجرحى قصف ميلشيا الحوثي وصالح اليوم للأحياء السكنية والأسواق المكتظة بالمارة من المدنيين.
 
وأورد الناشطون في تعليقاتهم على الصور " هذا هو اليمن العظيم وهذه هي تعز الصمود والتلاحم، انظروا كيف هي مبكية هذه المشاهد التي تمثل وحدة الجسد والروح، في إشارة لتدفق المواطنين للتبرع بالدم".
 
وعلق آخرين بالقول" هنا يتشكل الوطن والغد في قلوب هؤلاء الناس الذين لبوا نداء الاستغاثة لإنقاذ حياة جرحى قصف الميلشيا من المدنيين".
 
وكانت ميلشيا الحوثي مسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح قد قصفت في وقت سابق من اليوم بشكل هستيري بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة أحياء وأسواق مدينة تعز المكتظة بالمارة من المدنيين والعزل.
 
وقالت مصادر طبية " إن 18 سقطوا من المدنيين جراء القصف المتواصل وجرح عشرات آخرين بينهم حالة حرجة جدا".

وأضافت المصادر " أن المستشفيات تعجز في استقبال الجرحى جراء تضاعفهم بين الحين والآخر".
 
ووجهت مستشفيات المدينة نداء استغاثة للمواطنين للتبرع بالدم خصوصاً فصيلة (+o و –o).
 
وأكدت المصادر أن الجثث تكتظ على الأرصفة، وعدم قدرة المسعفون على نقل الجرحى جراء كثافة القصف وقلة السيارات للنقل، بالإضافة إلى تزايد الجثث من المدنيين وتهدم المنازل.
 
 
 










قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين